ضمن برنامجه لزيارة آثار الشمال .. نادي الجوف يزور آثار تيماء

قام نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة بزيارة إلى محافظة تيماء بمنطقة تبوك وذلك ضمن برنامج “رحلة الأبطال في زيارة آثار الشمال” و كان في استقبالهم مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة تيماء الأستاذ محمد بن حمد النجم و عددًا من موظفي المكتب .
بدأ النجم لقاءه بالترحيب بأعضاء نادي الجوف و من ثم قدّم تعريفيًا موجزًا عن أهم المتاحف السعودية و دور هيئة السياحة والتراث الوطني في دعمها و تشجيعها ، مؤكدًا حرص الهيئة على تطوير المتاحف و بنائها على أفضل الطرازات المعمارية و وفق المعايير العالمية ، بعدها قام أعضاء النادي بأخذ جولة في أرجاء المتحف و التعرف على الآثار القديمة و التي تضمها محافظة تيماء بالإضافة إلى تراث أهل المحافظة و موروثهم الشعبي .
انتقل بعد ذلك الوفد إلى زيارة بئر هداج الأثري و استمعوا من النجم إلى شرح موجز عن تاريخ البئر و المراحل التي مرّ بها حتى اليوم ، و من ثم زيارة قصر الرمّان و التعرف على العمق التاريخي و الأثري لهذا القصر ؛ إضافةً إلى التميز العمراني في بناءه ، و في نهاية الزيارة تم زيارة حصن السموأل التاريخي و التعرف على تاريخه و سبب شهرته .
و في ختام الزيارة قدم الوفد شكرهم للنجم و أعضاء مكتب السياحة بمحافظة تيماء على ما وجدوه من حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال ، كما تم تقديم دع النادي التذكاري بالإضافة إلى عددٍ من نسخ تقرير النادي.
و في ذات السياق استضاف أهالي تيماء أعضاء الفريق مبدين سعادتهم بهذه الزيارة و مقدمين شكرهم و تقديرهم للمشرفين على هذه الزيارة و سائلين الله عزّ و جلّ أن يوفقهم و يسدد خطاهم ، و في نهاية الزيارة قدم الوفد درعًا تذكاريًا للمضيفين على حسن ضيافتهم و حفاوتهم .
رافق النادي في هذه الزيارة ؛ رئيس النادي الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح ، و عضو مجلس الإدارة الأستاذ سلطان بن فريح الدرعان ، والمشرف الثقافي الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي .

103