بطولة الهلال : هل يحققها نصر الرجال ؟؟
خالد الراجي

خالد الراجي

قبل شهور اسوأ متشائمين جمهور الهلال لو سألته في أي لقاء ديربي
يجمع الهلال بالمنافس التقليدي النصر سيؤكد لك بأن الهلال
سيخرج فائزاً وبنتيجة كبيرة وذلك نتاج السيطرة الهلالية في الفترة الأخيرة
على نتائج الفريقين والتي تذهب للزعيم الهلالي بتفرد تام .
هذه السيطرة كانت في الماضي للنصر العالمي والذي تسيدها لآكثر
من 40 عاماً وهو يمارس قسوته وهز شباك الهلال .
حضرت إدارة فيصل بن تركي وأطلقت الوعود الرنانة وفشلت في أكثر
من مره وهي تحاول أن تعيد شيئا من تاريخ النصر العريق ولكن
لم تنجح الإدارة مع الأسف .
من مدرب فاشل إلى مدرب فاشل ومن محترف أجنبي سيء إلى محترف
أجنبي اسوأ ، ولم تكن التعاقدات المحلية بالمستوى الجيد رغم العدد
الكبير الذين قدموا للعالمي .
طالبت الجماهير برحيل السلهام والقريني فتقبل فيصل بن تركي الأمر
رحلوا وتركوه وحيداً ، طالبوا برحيل بعض اللاعبين ، فأجرى الكثير
من المخالصات ، ومضى وحيداً ، تخلى عنه معظم أعضاء الشرف
عدا أربع شخصيات اعتبارية كانت ومازالت لاتظهر في الصورة دائماً
حضر المشيقح وبقى ماتورانا والذي يجمع الكثير أنه الرجل غير المناسب
ولكن على غير المعتاد لم يشأ الأمير فيصل أن يكون الاختيار كما كان
في الماضي فيما يخص اللاعبين الأجانب ، فاختار رباعي أفضل من سابقيه
فنجح اثنان وأخفق اثنان ، وفي ليلة الاخفاق ، رحل ماتورانا ورحل مانسو
وحضر ( الداهية ) كارينيو .
كان في بعض الاحيان يتحرك أكثر من لاعبيه على خط الملعب
كان متحمساً ، متفاعلاً ، مثيراً ، ليس بحثاً عن الفلاشات والشوو
كان يمنح كل لاعب رسائلة الخاصة ، يوجه بحب ، ويعانق بمحبة
كان يتعامل مع نجوم العالمي بكل أريحية فيحققوا بمشيئة الله الكثير
من الانتصارات ..
وفي فترة قياسية بدأ يشعر عشاق الشمس أنهم في مرحلة مختلفة
لم يعتادوا أن ينتصر النصر في أربع مباريات متتالية
الداهية كارينيو لم يؤثر في لاعبيه وحسب ، بل عالج أمراض مدرج كامل
كان يعاني من حالات عديدة : ضغط وسكر وقهر وحسرة
بدأ الجمهور يفرح ويبتهج ويفرح من جديد ويبتهج أكثر
من نصر إلى نصر وفي مختلف البطولات ، حتى حضر لقاء المنافس اللدود
الهلال والذي يخفق فيه نجوم النصر نفسياً قبل بداية المباراة
كان فيصل بن تركي صامتاً طوال تلك الفترة الفرائحية ، وهو في حالة
جميلة من الصمت والتمتمه والابتسامة التي بالكاد تظهر حتى وفريقه
يحقق الانتصارات وعلى أعتى المنافسين
لايخرج بن تركي من صمته إلا حين يتآمرون على النصر أو حين يحاولون
المساس بلاعب نصراوي
عدم الخروج وعدم الظهور الإعلامي كان وفق سياسة رائعة جدا أتمنى أن يستمر
عليها .
حضرت الفترة الشتويه وكان لابد من عمل حقيقي وبالتشاور مع داهية النصر
فحضر باستوس ومحمد حسين فكانت البداية الحقيقية لهما الديربي الكبير
لقاء المنافس التقليدي أنتهى أصفراً ، جميع العاشقين والمحايدين كانوا في قمة
الفرح ، فالنصر بدأ يتجاوز مشاكل خارج الملعب ووضح على كل لاعب التركيز
فحققوا النقاط الثلاث ولم يذهب فيصل بن تركي بعيد فقد تحدث بهدوء كبير
وأكد أن الفوز بثلاث نقاط أمر مهم ومن منافس ووصيف للدوري
لم يبالغ ولم يحتفل بتحقيق فوز معنوي كبير بل لدينا منازلات كبيرة ويجب
أن نركز لتحقيق النقاط فيها .
الرائد والذي تخصص النصر في هزيمته في كل المواجهات ( كعادته ) وتخصصه
في إلحاق الإصابات بنجوم النصر هذه المره جعل أيوفي خارج حسابات النصر
أيوفي أصيب بكسر في المفصل والساق مما يعني خسارة مهاجم كبير
بحث مدير الاحتراف في نادي النصر بلائحة الاحتراف الدولية عن مخرج فوجد
المادة رقم 6 والتي تتيح للنصر الاستفادة بتعويض ايوفي بلاعب غير مرتبط
بعقد وكما تعرفون من لايرتبط في عقد ربما يكون أقل من المتوقع
حقق النصر جميع متطلبات الاتحاد الدولي وربما يأتي الاعتماد الرسمي لتسجيل
اليوناني هذا اليوم أو غدا بمشيئة الله تعالى .
نحن الآن نترقب النصر في مواجهة بطل كأس ولي العهد الثابت الهلال
فالهلال بكل عدته وعتاده لن يفرط ببطولته التي تخصص بها ويكفي أنها حققها
للأعوام الخمسة الماضية وبشكل متتالي .
الهلال متمرس جدا في نهائيات كأس ولي العهد ولديه حظوظ كبيره فيها وربما
على الورق هو المرشح الأكبر لتحقيق هذه البطولة
إلا أذا كان لكارينيو ونجوم النصر رأي آخر وحديث مختلف
لن يفلح الإعلام المضاد بمحاولة بث الانتشائيات في نفوس لاعبي النصر
وكأنهم يحتفلون بتحقيق اللقب قبل أن يدخلوا أرض الملعب
إدارة النصر يجب أن تعي أن الاحتفال الحقيقي سيكون بعد تحقيق اللقب
وليس من خلال تلك الأراء التي تسعى إلى تخدير اللاعبين قبل المباراة
لاأوافق أبدا ممن يقلل من قدرة الهلال على الفوز ، بل أقول أن الهلال
المرشح الأكبر .
فهل يكسر العالمي القاعدة ويوقف مسلسل تخصص الهلال في هذه البطولة ؟؟
هل يستطيع نصر الرجال : أن يحصل على بطولة الهلال ؟؟

* مساحة حرة
– في كل الاحوال أنصح إدارة النصر أن يستمر هذا العمل الصحيح في النادي
فأن ذهبت بطولة ستأتي بطولات أخرى .
– أن تحققت بطولة كاس ولي العهد للنصر بأذن الله فتأكدوا : أنها بداية عودة النصر
عودة النصر العالمي بكل تأكيد : عودة الكرة السعودية لوضعها الطبيعي
– ان استثنيا كأس الأمير فيصل لعام 2008 ، فالنصر غائب تماما من عام 2000م
ومنتخبنا الوطني غائب أيضاً لهذا ( النصر : ترمومتر الكرة السعودية )
– الاستقرار الفني من أهم المؤشرات التي تساعد الفريق على تحقيق الطموحات
– اليوناني انجيلوس أذا ماحقق نجاحاً كبيراً  من الممكن أن يستمر لعام آخر
– المدلل : هو الفريق الذي يحصل على اي شيء بدون أي أنظمه
–  حان الوقت لباريان أن يريحينا من متعصبي بعض الأندية في قناة الوطن ..
– في عام 1415هـ تجاوز النصر الاتفاق بصعوبة للمباراة النهائية وفاز على الهلال
بمباراة الكوبري الشهيرة 3 / 1 في جدة
ربما يعيد التاريخ نفسه فاليوم النصر مع الاتفاق والجمعة مع الهلال
فهل يفعلها حسين عبدالغني ورفاقه ؟؟ أم للهلال رأي آخر
– تواجه النصر بالهلال في 15 مباراة نهائية ، فاز النصر 12 مره
وفاز الهلال ثلاث مرات ، فهل يستمر تخصص النصر بالنهائيات ؟؟
– من المنصف تكريم جميع الأقلام الصفراء من قبل إدارة فيصل بن تركي
أسوة ببعض إدارات الأندية التي تكرم إعلاميها بسيارات بانوراما

* آخر المطاف
نصر وهلال .. الديربي الأقوى .. في كل الأحوال

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/KhalidArraji

التعليقات

24 تعليق
  1. الهلال +النصر= 5-0
    1

    :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: يحلممممممممون :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 2:40 م
  2. nassraoi
    2

    يعطيك العافية على المقالة الجميلة

    وانصر انشاء الله لنصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 2:59 م
  3. عالمي مطنوخ ..
    3

    بإذن الله البطولة نصراويه ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 3:04 م
  4. احمدالزاحفي نصراااااوي
    4

    تشرفت ان اكون اول من رد على موضوعك
    كتبت فابدعت دمت ودااااااام ابداعك وبالتوفيق للعالمي –
    ان استثنيا كأس الأمير فيصل لعام 2008 ، فالنصر غائب تماما من عام 2000م
    ومنتخبنا الوطني غائب أيضاً لهذا ( النصر : ترمومتر الكرة السعودية )
    صح لسااااااااااااانك وفعل عوده النصر هي عودة الكرة السعوديه

    بالتوفيق للنصر وان شاء الله الفوز حليفنا امام الاتفاق ومن ثم الهلال على النهائي وان شاء الله الكأس نصراااوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 3:13 م
  5. فرسان.... مككه
    5

    ومنتخبنا الوطني غائب أيضاً لهذا ( النصر : ترمومتر الكرة السعودية )ههههههههههه
    تكفة يا برشلونة اسبانيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 3:30 م
  6. واقعي
    6

    مقال رائع من كاتب وعضو رائع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 5:05 م
  7. نايف الهلااالي
    7

    تر مو متر هههههههههههه للمعلوميه كاس العرب الي اقيمت في الطائف 6 لاعبين من النصر واخر شي هزايم وبلاربعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 5:16 م
  8. راجح
    8

    أنا أكره النصر و بشدة و لكنني أتمنى أن يحصل على البطولة كي يكسر و يخدش غرور الهلال و عجرفته البالية …
    و النصر مهما فعل و مهما فاز و مهما حصد فلن يكون كالثلاثة الكبار : الإتحاد و الهلال و الشباب .. مهما فعل .. .
    ملاحظة :-
    بطولة كأس ولي العهد تحقق بعد ((( أربع مباريات ))) فقط بالنسبة لأندية دوري زين و في أرض نادٍ دون آخر و لذا فهي أضعف بطولة في السعودية من دون أدنى شك :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 5:43 م
  9. هيثم مراد
    9

    حلوه 15 نهائي فاز فيها النصر
    علي مين تلعبها يا راجي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 6:08 م
  10. ابي بطوله
    10

    يقول لافض فوه ان الفريقين تقابلوا ١٥ مره في النهائيات فاز النصر في ١٢ وفاز الهلال في ٣
    ياليت تتكرم وتعطينا تفاصيل هالنهائيات ونتائجها !!!
    المشكله ان الغالبية العظمى من جمهور الاصفر الصغير يصدق هالخزعبلات لأنه يعطي عقله غيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 6:39 م
  11. أحمد999
    11

    الاخ صاحب التعليق 10 مشكلتكم انكم تصدقون دينصوراتكم وهم يكذبون عليكم وهذي النهائيات حتى تراتاح

    البطولات التي كسب نهائياتها النصر من جاره الهلال بعد تنافس محتدم هي:
    1- ختام دوري عام 1388هـ في 19/1/1389هـ والنتيجة 2 / 1 أحمد الدنيني – عبد الرحمن الوجيه.
    2- نهائي كأس شهداء فلسطين في 5/4/1389هـ والنتيجة 4 / 2 ناصر الجوهر ( 3 ) – محمد سعد.
    3- ختام دوري عام 1391هـ في 4/8/1391هـ والنتيجة 3/0 ناصر الجوهر – محمد سعد – حمد القميزي.
    4- ختام دوري عام 1392هـ في 22/11/1392هـ والنتيجة 2 / 1 محمد سعد – يعقوب مرسال.
    5- ختام دوري عام 1393هـ في 5/1/1394هـ والنتيجة 2 / 0 ممدوح بن سعود – ناصر الجوهر.
    6- نهائي أول دوري في المملكة في 2 /3 /1395هـ والنتيجة 3 /1 حسن أبو عيد – فايز البيشي – محمد سعد.
    7- ختام الدوري الممتاز في 24 / 5 / 1400هـ والنتيجة 2 / 0 ماجد عبد الله – لويس البرتو.
    8- نهائي كأس الملك في 10 / 7 /1401هـ والنتيجة 3 /1 يوسف خميس – ماجد عبد الله – صالح اليحيى.
    9- نهائي كأس خادم الحرمين في 13 / 7 / 1407 هـ والنتيجة 1 / 0 ماجد عبد الله.
    10- ختام الدوري الممتاز في 6 / 6 / 1409 هـ والنتيجة 2 /1 ماجد عبد الله – سعيد القحطاني ( البطولة محسومة قبل المباراة الختامية ).
    11- نهائي كأس دوري خادم الحرمين في 11 /1 / 1416هـ والنتيجة 3 / 1 ماجد عبد الله ( 2 ) – محيسن الجمعان.
    12- نهائي كأس الأمير فصل بن فهد 25/3/ 1429والنتيجة 2/ 1التـــون خوزيــه وريان بلال

    وهناك ختام للدوري الممتاز لعام 1401هـ فاز به النصر أثر تعادله مع الهلال 2 / 2 بتاريخ 2 / 4 / 1401هـ.

    البطولات التي كسب نهائياتها الهلال من جاره النصر بعد تنافس محتدم هي:

    1 ختام الدوري الممتاز 22/4/1406هـ 1/0 يوسف الثنيان ( البطولة محسومة من قبل )
    2 نهائي كأس خادم الحرمين 17/10/1409 3/0 البيشي – التخيفي – الحبشي
    3 نهائي البطولة العربية 1421هـ 2/1 الشلهوب – الجمعان بلنتي هدف ذهبي

    أما المباريات الختامية بين الفريقين التي فاز بها أحد الفريقين واستفاد منها فريق آخر لتحقيق البطولة فهي كالتالي:

    النصر والهلال 2 / 1 للنصر ختام الدوري الممتاز لموسم 1403هـ في 25 / 6 / 1403هـ ماجد عبد الله – محمد سعد بخيت.

    النصر والهلال 1 / 0 للنصر ختام الدوري الممتاز لموسم 1407هـ في 29 / 6 / 1407هـ محيسن الجمعان من جزائية مرتدة من ماجد عبد الله.

    وكلتا المباراتين كان المستفيد منها فريق الاتفاق الذي توج على أثرهما بطلاً للدوري.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 7:06 م
  12. ابو علي الحربي
    12

    صاحب التعليق رقم 11 احمد 999
    وهل ختام الدوري وبطولات كاس شهداء فلسطين تعتبر بطولات رسميه البطولات الرسميه الدوري وكاس ولي العهد وكاس الملك وكاس الملك لاابطال
    انتم من تصدقون داينصوراتكم الصفراء وبالناسبه لم نسمع بالافضليه المزعومه الا عند نهائي كاس ولي العهد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 7:22 م
  13. مجرد رأي .
    13

    شكرا أستاذ خالد على هذا المقال الذي اصطبغ بطابع الحيادية واشكر صاحب التعليق 11 على هذه المعلومات التفصيلية المهمة .
    نسأل الله تعالى للنصر التوفيق وتحقيق المنجزات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 7:50 م
  14. عاشق الكناري
    14

    أخي الحبيب أبو علي الحربي … ختام الدوري بطولة رسمية لكن اذا قصدك أن الختام لايحسب الفوز فيه مؤثر اذا كان الحسم قبل نهاية الدوري بفترة فهذه وجهة نظر تحترم ….. لكن الخواتيم بحالة أنها مفصلية سواء بفرصة الفوز أو الفوز والتعادل يعتبر في حكم النهائي ….. ملاحظة أخرى لدي أن بطولات الماضي أرى و كما يرى قدماء محايدين بعضهم معاصرين كالدهام و بعض المؤرخين أن البطولات القديمة المعترف بها طبيعي و حق مشروع أن تحتسب لكل فريق الأهلي – النصر – الهلال – الاتحاد ..الخ فبطولات المناطق مثلا معترف بها بشهادة الدهام و غيرة بأنها تحت رعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب كبطولة رسمية و العبرة بقوة البطولة و تكرارها و مشاركة الفرق فيها و لم يكن ينقصها الا أن السعودية بالسابق كان اللعب بها بالمناطق على حدة أو أبطال المناطق بين بعض !! … و في النهاية كلها أراء من حق كل شخص يبدي رأيه لكن الأسوأ التعصب الزائد خارج الأمور الرياضية للأسف و لاتستغرب طالما في اعلامنا كالروقي و الصرامي و التويجري والهدلق وأمثالهم !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2013 الساعة : 12:59 ص
  15. وااقعي جداً
    15

    أهنيك أخي خالد على المقال الرائع وإن كنت أخالفك على مسألة سيطرة النصر على المنافسة ٤٠ عاماً (قوية شوية) لكن لا ألومك لنصراويتك..
    أنا هلالي وأتمنى من كل قلبي أن النصر يرجع لأيام مجده لمصلحة الكرة عموماً، كما أعترف هناك عمل واضح وملموس من قبل إدارة النصر وأرجو أن يستمرا عليه. لكن أتمنى أيضاً أن يبتعدوا عن اتهام الغير والتشكيك في ذممهم، واللعب ،دائماً، دور الضحية (تعرف ما أقصد).
    ألا تتفق معي أن السبب في هذا التطور الملحوظ هو تركيز إدارة النصر على أمور ناديها أكثر من أي شيئ آخر؟
    الحق يقال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2013 الساعة : 2:07 ص
  16. khalid
    16

    تعليق 11 90% من معلوماتك استهبال المباريات التي ذكرتها مباريات دوري ( بالدور الثاني من الدوري ) وليست نهائيات ، لكن أنت على خطى الكاتب تستغفلون جماهير النصر واللي تمشي مع الطبله ، وللكاتب أي 40 عام تتكلم عنها منين جبت المعلومات ، ممكن تقول لنا إذا كان نصرك مسيطر 40 عام ليش الهلال أكثر فوز في جميع البطولات ؟ ننتظرك لتجيب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2013 الساعة : 9:00 ص
  17. ??? ????
    17

    يعيش الهلال اسوأ حالاته حاليا
    ومع ذلك تذكرو !!!
    الهلال سوف يفوز ببطولة ولي العهد ( إن شاءالله )
    و يداوي جروحه بنادي ...
    ويعيد النصر للمربع صفر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2013 الساعة : 9:17 م
  18. نقاش الحقيقه
    18

    الزعيم يتفوق بمرات الفوز بكل المباريات بين الفريقين والزعيم يتفوق بمباريات الدوري أما النهائيات فهي خمسه فقط اذا اعتبرنا البطوله الاولمبيه(كاس فيصل) 1428 ضمن بطولات الكبار التي ذهبت للاصفر ——-اما الاربعه نهائيات فذهبت اثنتان للهلال واثنتان للنصر ————-أما ختام الدوري فليس نهائي لان بطولات الدوري بالنقاط وتذهب البطوله أحيانا حتى للمهزوم بالمباراة الختاميه ههههههههههههههههه تجيدون التزييف —-لعلمكم ان الهلال أكثر فوزا على النصر بوجود ماجد عبدالله ,وأكثر بطولات بوجود وفي زمن ماجد عبدالله ———بطولات الدوري 1405 و1406 ز1408و1410 ووصيف الاتفاق 1403و1404 ——-ياترى اين فريقكم بالثمانينات الذي تزعمون تفوقكم على الزعيم هههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2013 الساعة : 11:56 م
  19. ابو علي الحربي
    19

    اخي الغالي عاشق الكناري اوافقك الراي ان هناك اعلاميين متعصبين في جميع الانديه وليس الهلال والنصر
    بطولات المناطق الهلال حققها عدة مرات ولاكن غير معترف بها من الفيفا وللمعلوميه مجموع بولات الهلال الرسميه والغير رسميه معا 82 بطوله كاس الارهاب وكاس الخطوط اليه لم يحتسبا الهلال كبطوله رسميه كما يدعي المتعصبين في الاعلام الاصفر بطولات البر والشهاده وكاس الامير تركي بن ناصر تعتبر بطولات وليست رسميه
    بنسبه للكاتب العزيز خالد الراجي مقاله رائع ومعجب به ولاكن سيطره النصر علي الهلال 40 سنه قويه والهلال كان قاسيا علي شباك النصر بثلاثيه والرباعيه والخماسيه
    عوده النصر هي من عوده المنتخب يردد الاعلام الاصفرهاذ المقوله منذ سنوات الهلال حقق الدوري عام 1404 والمنتخب حقق اول بطوله لامم اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 فبراير, 2013 الساعة : 1:27 ص
  20. عاشق الكناري
    20

    أخي الكريم نقاش الحقيقة … ليس دائما أن ختام الدوري يكون محسوم سابقا و لقد ذكرت بردي السابق هذي وجهة نظر تحترم لكن اذا كانوا متنافسين تعتبر بحكم نهائي الدوري … فمثلا بـ احصائية الأخ النصراوي فقط موسم 1409هـ ممكن يستثنى حسب ما تقول بأنها محسومة أما البقية فكان التنافس حتى النهاية ! … الشيء الآخر أنت تقول للنصر اثنتين و الهلال اثنتين طيب حتى باحصائية الهويريني المتعصب و المنحاز ضد النصر على طول الخط ذكر للنصر ثلاث نهائيات بدون نهائي كأس فيصل ( قصده ..كأسي 1401هـ/1407هـ/ كأس دوري 1415هـ ) فأعتقد أنت تقصد ثلاثة و الله أعلم وعموما أنت والهويريني أستثنيتوا أول نهائي فاصل للأندية و قبل حتى الدوري الممتاز ( الدوري التصنيفي ) .. اسمه دوري و كان 1395هـ و فاز النصر على الهلال 3-1 و حق مشروع للنصر أن يحتسب …. جزاكم الله خيرا بالرياض و الجزيرة و الرياضية حسب للهلال بطولة ضد الارهاب نهائي لقاء واحد و لاعبين مخلطين من أندية موزعين ع الهلال و الاتحاد وأحتسبت بكل جرأة !! فكيف تتناسون الدوري التصنيفي تحديدا رغم أن اللقاءات تحتسب فكيف يتم تجاهل نهائيات !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 فبراير, 2013 الساعة : 2:30 ص
  21. ابو علي الحربي
    21

    الاخ العزيز عاشق الكناري صحيفة الرياض والجزيرة والرياضه لم تحسب بطولات الخطوط ولارهاب الي حسبها الاعلام الاصفر
    الدوري التصنيفي الي حققها النصر لم عترف بها الاتحاد الدولي وليس الدوري الممتاز
    اذ كانت الصحف التي ذكرتها هلالية فصحيفة الرياضي وعكاظ والمدينه والندوة والبلاد ضد الهلال صحف التي ذكرتها التي تساند الهلال ساندت انديه الوطن والجزيره رافقت بعثه نادي الاتحاد وشكرت ادارة النادي ولاعبيها الصحيفه بنادي الهلال لايوجد من يذبح الحواشي لخسارة الفريق الممثل للوطن حتي احداث زعبل لم ترضي الهلالي قبل النصراوي ودارة الهلال احتجت بعدم المشاركه ببطولات الخليج دعما لنصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 فبراير, 2013 الساعة : 10:39 ص
  22. هلالي وافتخـــر
    22

    متاكد انه يكتب عن الزعيم . . ؟

    أحسه يتكلم عن تاريخ في كوكب ثاني هع هع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 فبراير, 2013 الساعة : 1:20 م
  23. عاشق الكناري
    23

    للتصحيح فقط أخي الكريم بطل دوري 1404هـ /1984م هو الأهلي ، والسنة التي قبلها كان الاتفاق …و ربما تقصد دوري 1405هـ الذي حققه الهلال .

    * موضوع البطولات طويل و عريض و مسألة احتساب المجموع من حق كل نادي يطالب ببطولات حققها و يوجد مقطع صوتي للدهـــام الحكم السابق و الرياضي المعاصر أن قال رأيه بمسألة تنظيم البطولات سابقا و أن التي حققها النصر ( كان السؤال حينها) أجاب بأنها رسمية و معترف بها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب و موقع عليها وأنها أساس تطور الحركة الرياضية بالمملكة … ثم ان النصر يا حبيبي و حتى حسب احصائية الصحف مهما اختلفت تجمع على أن عدد لقاءات النصر و الهلال بدوري المناطق فاز النصر ب11 و فاز الهلال ب2 فكيف يكون للهلال بطولات عديدة ببطولات المناطق ؟؟ لو كان لديه برأيي لما تجاهلها مع احترامي الاعلام الهلالي و الهلال ابتعد عن البطولات من 1383هـ حتى 1396هـ الى أول دوري (ممتاز) …هذي كوجهة نظر مدعمة بالأدلة … وبالنسبة لي حينما ذكرت أن بطولة ضد الارهاب محتسبة والله العظيم أن حتى الرياضية كانت أيام الحمادي بالتسعينات بعد كل بطولة لأي فريق بالصفحة الأخيرة تضع عمود كامل لها و أن الهلال حققها !! ليس هذا فحسب بل حتى العالمية وضعوا عنوان التأهل للعالمية وليس المشاركة فيها ؟!! مع احترامي و تقديري لنادي الهلال لكن لايساوى كحق مشروع من لعب و شارك بمن تأهل ولم يلعب ( هذا قدره ويجب قبول الواقع )، بالتالي لم أتحدث من فراغ و شبه متابع لحال الاعلام قد نتفق أو نختلف لكن بصراحة صحيفة كالجزيرة متطرفة لأبعد الحدود و باعتراف كثير من الهلاليين حتى بعض المتعصبين منهم !! وليتها ع الحواشي فالصرامي أساء لنفسه رغم تبريره بأنها رد على مؤسس الهلال الله يرحمه حينما ذكر بأنه سينحر ابنه لو شجع النصر وبأنه لايشجع النصر حتى خارجيا و بأن ماجد لاعب عادي !!! الله يرحمه وأكرر الصرامي ليس مثال لدي .. و بالمناسبة صحيفة حكومية يفترض أن يقوم بها ناس حياديون ولاتقول لي رافقت طبيعي ترافق فريق يمثل الوطن رغم أنهم أول من كان يريدون خسارة الاتحاد أيام البلوي و تأخر النصر فتلك الفترة البلوي كان كابوس لهم حقيقة ولا أقول لنادي كبير كالهلال لكن تابع وش كان يكتب عليه… اقرأ لمقالات السليمان لمتعصب جدا والذي يرمي بالتهم جزافا و اقرأ لأحمد الرشيد و استهزاءه بالنصر تقول يكتب ع الجدران نص كلامه كأنه بمقهى وصديقي النصراوي فضلا عن أنهيذكر ماجد كل اسبوعين انتقاصا و حتى ريان يوم بدع شوي راح يسقط على ماجد مو مره طوال 10 سنين وهو يلاحق ماجد حقدا لا حبا للأسف و كذلك الصحن الذي ذكر بأن البيشي عبدالرحمن أفضل مهاجم نصراوي طوال 20 عام ( وين ماجد ومحيسن ههههه) و كذلك الهويريني المتعصب جدا وبالمناسبة سمعت للهويريني مره بالاذاعة للأسف تقول طفل وصل الستين و مشحون حتى بكلامه !! … الرياضي كذلك متعصبة لكن تأتي رقم 3 بعد صحيفتي الوسطى فضلا عن أن وجودها ( واجب لرد الصاع ) وان كانت خفة عن أول بكثييير … أخيرا كيف بطولة بحجم الدوري التصنيفي لايعترف بها و أنتم حسابينها ضمن بطولات النصر ال21 حسب وجهة نظركم أو وجهة نظر الاعلام غير النصراوي كما في موقع كورة مثلا !! لماذا تحتسب اذا ؟ في النهاية اسمه دوري وأكرر حق مشروع للنصر .

    * أعيد و أكرر نتفق أو نختلف لايهم …. و حتى بطولات النصر و أنا نصراوي أحترم رأيك باستثناء رأيك الغريب بالجزيرة !! أخي اذا بتقول بعض النصراويين يخطؤون بحق الهلال لاتنس أخطاء بعض الهلاليين و صحفهم فهم ليسوا ملائكة أيضا … وشكرا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 فبراير, 2013 الساعة : 3:36 م
  24. اولسان 4 على ارضك وقدامك
    24

    :mrgreen: كفو عاشق الكناري الجمتهم. ولاسمع لهم هسهسه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 فبراير, 2013 الساعة : 3:19 ص
112