أبطال أفريقيا: الزمالك يضع قدما في الدور الأول

الزمالك المصري

خطا الزمالك المصري خطوة كبيرة نحو الدور الاول لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه الكبير على الغزالة التشادي 7-صفر اليوم الاحد في القاهرة في ذهاب الدور التمهيدي.

وسجل أحمد جعفر (14 و45+2) ومحمد ابراهيم (27 و84) والبوركينابي عبد الله سيسيه (75 و89) وأحمد حسن (81).

ويلتقي الفريقان ايابا في الثالث من آذار/مارس المقبل.

وسيطر الزمالك مبكرا على كل خطوط المناورات الهجومية وسط الملعب وتحكم في سير اللقاء بفضل الضغط المبكر من لاعبي الوسط أحمد عيد عبد الملك وابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم ونور السيد وجاءت تحركات المهاجم احمد جعفر مؤثرة ومثمرة في عمق دفاعات الفريق التشادي.

واعتمد المدير الفني للزمالك البرازيلي فييرا على انطلاقات محمد عبد الشافي وصبري رحيل من الجانب الايسر بمساندة من محمد ابراهيم وسط الملعب ونور السيد، واثمرت التحركات خطورة كبيرة على مرمى الضيوف ابرزها عرضية من الجانب الايمن من عمر جابر الى جعفر الذي سدد في جسم الحارس (13). ولم تمر دقيقه على ضياع الفرصة حتى نجح الزمالك في افتتاح التسجيل من مرتدة سريعة من منتصف الملعب قادها عبد الملك الذي سدد كرة قوية ارتدت من يد الحارس الى جعفر الذي تابعها بسهوله داخل المرمي (14).

وسدد نور السيد بجوار القائم الايمن (26)، ولعبة مشتركة بين محمد ابراهيم وأحمد جعفر انهاه الاول بتسديدة على يسار الحارس (27).

وتعددت الكرات الخطيرة على مرمى الفريق التشادي ترجمها الفريق الابيض الى هدف ثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عبر جعفر عندما استفاد من خطأ الحارس مؤمن اكيانغ وسدد بسهوله داخل المرمى (45+2).

ولم يختلف الاداء كثيرا في الشوط الثاني، سيطرة كاملة من لاعبي الزمالك على وسط الملعب وانطلاقات من الجانبين على فترات متقاربة شكلت خطورة كبيرة ومتواصلة على دفاع الفريق التشادي.

وبدأت ملامح الخطورة مبكرا من لاعبي الزمالك عن طريق البديل سيسيه بتسديدة بيسراه تصدى لها الحارس ببراعة وحولها الى ركنية (60)، ورأسية للاعب نفسه اثر عرضية من الجانب الايمن مرت بجوار القائم (62)، وتسديدة قوية من احمد حسن شتتها الحارس الى ركنية (72).

وأعلن سيسيه عن نفسه وقدم اوراق اعتماده من جديد برأسيه متقنة داخل المرمي (75)، واضاف البديل الاخر احمد حسن الهدف الخامس اثر تعامله بشكل استعراضي مع عرضية عمر من الجبهة اليمني لعبها بكعب القدم (81).

وعاد محمد ابراهيم ليضيف هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه من كرة مرتدة داخل المنطقة سددها مباشرة في اعلى الزاوية اليمني (84)، واختتم سيسيه المهرجان بتسديدة قوية زاحفة على يمين الحارس (89).

وهو ثاني اكبر فوز للزمالك قاريا بعد الاول بسداسية في مرمى الجيش الرواندي عام 2002.

التعليقات

1 تعليق
  1. فتى الأخدود
    1

    مبرووووك لمدرسة الفن والهندسة :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2013 الساعة : 12:31 ص
114