الأخضـر الشاب يفتتح مشوار العالمية بمواجهة رابع أوروبا

يدشن المنتخب السعودي للشباب لكرة اليد اليوم الثلاثاء أولى مبارياته في بطولة العالم لكرة اليد ( تحت 21 سنة ) والتي تحتضنها الجزائر من 18 حتى 30 يوليو الحالي عندما يواجه المنتخب الكرواتي عند السادسة مساءً بتوقيت “السعودية” حين يلاقي المنتخب الكرواتي ، ويشارك الأخضر الشاب في البطولة بجانب 24 منتخباً تم تقسيمهم لأربع مجموعات و أوقعت القرعة الأخضر في أقوى المجموعات “المجموعة الرابعة” بجانب البلد المنظم “الجزائر و كرواتيا و إيسلندا و الأرجنتين و المغرب “. يذكر ان المجموعة الأولى ضمت منتخبات المانيا والنرويج والمجر وكوريا الجنوبية والشيلي وجزر الفارو, بينما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات فرنسا والدانمارك ومصر وسلوفينيا والسويد وقطر. وأخيرا تتواجد ضمن المجموعة الثالثة منتخبات اسبانيا وتونس والبرازيل وبوركينافاسو ومقدونيا وروسيا.
يدخل المنتخب السعودي لقاء اليوم أمام رابع أوروبا في العام 2016م “كرواتيا ” وهو يفتقد لأربع عناصر أساسيه أبعدتهم الإصابات عن المشاركة في البطولة وهم ” صادق المحسن, محمد باشا, جهاد السيهاتي و علي حكيم” بينما أعلن الجهاز الفني عن إختيار 16 لاعباً وهم : علي آل إبراهيم وحسين المحسن ( نادي الخليج ), علي الشايب ( نادي الهدى ), مصطفى العليوات ومصطفى أبو شوكان و حسين العبيدي ( نادي النور ), وحسين العوازم وعلي المسلم ( نادي الترجي ) محمد الطويل وحسين اليوسف و فيصل آل قريش ( نادي الصفا ) هاني البركاتي وجعفر ( نادي الأهلي ) وحسن ال تريك ( نادي مضر) كميل الغافلي واحمد الغافلي ( نادي القارة ) فيما تم استبعاد لاعبين يستحق الاستعانة بهم خلال مجريات البطولة في حال الاصابة او التأهل للدور الثاني وهما أيمن البندري و حسن التاروتي ويقود الدفة الفنية المدرب الوطني فاضل آل سعيد و يساعده موسى الهزاع .
السيهاتي : ثقتنا كبيرة في اللاعبين ونطمح للوصول لأبعد نقطـة
شدد حسن السيهاتي مدير المنتخب السعودي لكرة اليد للشباب على ثقته الكبيرة في اللاعبين الذين تم أختيارهم بعناية من قبل الجهاز الفني وقال :” الغيابات ستكون مؤثرة لكنها ستكون دافع لجميع الطاقم المتواجد في الجزائر مؤكداً انهم أستفادوا الكثير من الخطة الإعداداية التي شملت عدداً من الدول وتخللها العديد من المباريات الودية و التركيز على رفع المعدل اللياقي و المهاري” .
واضاف السيهاتي بقوله :” لا نخفي مدى صعوبة المجموعة التي يتواجد فيها أخضر اليد مشيراً إلى ان الطموح هو الوصول لأبعد نقطة في المونديال وتحقيق مركز متقدم لإعادة تواجد أخضر الشباب في بطولات العالم بعد ان غابت اليد السعودية منذ العام 1997م” .
8 صالات تحتضن التدريبات
خصصت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للشباب 8 صالات خاصة للتدريبات تسهيلاً للمنتخبات الـ 16 المشاركين في البطولة وهي : عين البنيان والأبيار وبرج الكيفان والكاليتوس وبراقي والشراقة وبن عكنون (المركز النسوي) وقاعة الحماية المدنية بالدار البيضاء . و أكدت اللجنة على ان جميع المنتخبات أستلمت الجدول الخاص بالحصص التدريبية منذ وصولها للجزائر بجانب تحديد المكان و الزمان لكل منتخب بالتنسيق مع لجنة المواصلات .
ال سعيد والهزاع اول سعوديان يشاركان لاعبان ومدربان في كأس العالم للشباب

يعتبر فاضل ال سعيد اول سعودي يشارك في كأس العالم لكرة اليد للشباب لاعبا ومدربا بالإضافة إلى زميله و رفيق دربه موسى الهزاع
وسبق أن تواجد ال سعيد والهزاع ضمن البعثة السعودية المشاركة في كأس العالم لكرة اليد للشباب التي أقيمت في تركيا عام 1997 .
ويتولى ال سعيد حاليا كمدرب إلى اخضر اليد الشاب الذي يشارك بعد أيام في كأس العالم بالجزائر ويعاونه موسى الهزاع كمساعد مدرب.
3 حراس يخلفون مناف و الشرفاء في مونديال اليد
يستعد حراس اخضر اليد الشاب علي الشايب وحسين المحسن وحسن تريك إلى حماية العرين السعودي في كأس العالم للشباب التي تقام في الجزائر
وأمام الحراس حمل كبير فهم يأتون بعد اثنين من القامات الكبيرة مناف ال سعيد وهشام الشرفاء الذين نالوا شرف المهمة الوطنية في كأس العالم بتركيا عام 1997.
ويلعب الحارس في كرة اليد الحديثة دورا كبيرا في ترجيح كفة زملائه وشهد معدل التصديات نمو كبير يصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 40% وهي نسبة لا يستهان فيها .
شباب اخضر اليد يعودون إلى المونديال بعد عقدين
حط لاعبي منتخب شباب اليد السعودي الرحال في الجزائز للمشاركة في كأس العالم لكرة اليد للمرة الثالثة تاريخيا بعد الحصول على المركز الثاني على مستوى القارة الآسيوية .
و اعادت هذه المشاركة ساعة الزمن إلى الوراء 20 عاماً عندما كانت الوجهة تركيا عام 1997 وتواجد أخضر في ثاني مونديال يقام على مستوى الشباب عام 1979 في دولتي الدنمارك والسويد.

105