الحكام يبدأون تطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم

يبدأ الحكام والحكام المساعدون مساء غدٍ الأربعاء تطبيق الفيديو المساعد للحكم، من خلال المشاركة في لقاءين وديين، إذ سيقام اللقاء الأول في السادسة والنصف مساءً بمشاركة أربعة حكام ساحة وثمانية حكام مساعدين مقسمين على شوطي المباراة، فيما تقام المباراة الثانية في الثامنة والنصف بنفس العدد من المباراة الأولى.
وسيشارك الحكام والحكام المساعدون بمحاضرة تدريبية غدًا الأربعاء في الفترة الصباحية، يستمعوا من خلالها لشرحٍ حول آلية العمل على التقنية وكيفية الاستفادة منها.
إلى ذلك، واصل الحكام معسكرهم الإعدادي المقام في مدينة فالنسيا الأسبانية والذي يستمر حتى الخامس عشر من شهر يوليو الجاري، حيث بدأ اليوم الخامس ببرنامج صباحي بالتعرف على برنامج الحكام الجديد الذي سيتم تطبيقه بدءًا من الموسم الرياضي المقبل، والذي من خلاله سيتعرف الحكام على تكاليفهم وأهم البرامج والتعليمات من اللجنة الرئيسية للحكام في الاتحاد السعودي.
في حين منح الإنجليزي مارك كلاتنبيرج الحكام وقتًا حر في الفترة المسائية، تجول من خلاله الحكام في المدينة الأسبانية.
من جانبه، أثنى عضو لجنة الحكام بالاتحاد السعودي مرعي العواجي على سير المعسكر الإعدادي للحكام، مبيّناً أن الإعداد المبكر للمعسكر ساهم بشكلٍ واضح في انسيابيته ونجاحه حتى الآن، مقدمًا شكره لجميع زملائه الحكام على انضباطهم وحرصهم على الحضور مبكرًا للمحاضرات والتدريبات الميدانية.
وأضاف: “غدًا سيتم البدء في تطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم، وهي بلا شك ستساهم في الحد من بعض الأخطاء التي سيتم تجاوزها في المعسكر”.
وأعرب العواجي عن شكره لسعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت ومجلس إدارة الاتحاد على كافة التسهيلات التي قُدّمت من أجل نجاح المعسكر، متطلعًا أن يعكس الحكام خلال مجريات الموسم الرياضي المقبل مستوى الحكم السعودي الذي وصل إليه في الفترة الأخيرة.

التعليقات

1 تعليق
  1. الحقيقة
    1

    ماينفع فيهم لاتقنية ولا تكنلوجيا فاقد الشئ لايعطية كلهم من دلهوم وجائ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يوليو, 2017 الساعة : 12:38 ص
101