بالصور : الحكام يدشنون تدريباتهم الميدانية بمحاضرة واختبارات في القانون

عقد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم مارك كلاتنبيرج اجتماعًا مع الحكام المشاركون في المعسكر الإعدادي للحكام بمدينة فالنسيا الاسبانية والذي يستمر حتى الخامس عشر من يوليو الجاري استعدادًا للموسم الرياضي المقبل.
وتحدث الإنجليزي مارك في بداية الاجتماع الذي في الفترة الصباحية عن أهمية المعسكر المقام حاليًا في فالنسيا وانعكاسه ايجابيًا على مستوياتهم خلال تكليفهم لمباريات الموسم المقبل، كما استمع مارك كلاتنبيرج لأبرز ملاحظات واحتياجات الحكام خلال المعسكر.
وخضع الحكام المشاركون لاختبارات في قانون تحكيم كرة القدم، تحت إشراف عضو اللجنة مرعي العواجي، واشتملت اختبارات الحكام على تطبيقات الفيديو شملت حالات تحكيمية وعرض لعدد من لقطات تحايل اللاعبين وضربات الجزاء والالتحامات بين اللاعبين.
وفي الفترة المسائية قدم الخبير الانجليزي مارك كلاتنبيرج محاضرة للحكام عن التعديلات الجديدة في قانون التحكيم، قبل أن يخضع الحكام لاختبارات لقياس مدى إدراج الحكام وفهمهم للمحاضرة.
وسيدخل الحكام غدًا الأحد يومهم الثاني بتدريبات جسدية وبدنية، قبل الشروع في مراجعة واستعراض عدد من اللقطات التحكيمية عن الموسم الرياضي الماضي.

11