نكبة الهلال بنكسه ..!!
جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

“فلم اعرف من حيرتي هلال السماء من هلال البشر”… بالفعل في فترة من الفترات كان الهلال كذلك كان يلمع ذهباً ’ ويسطع اسماً , كان محلقا في سماء  البطولات عالياً , تعدى حاجز الخمسين بطولة وأكثر , وفي كل موسم يحقق بطولتين أو ثلاث لا يرتضي البطولة الواحدة , كان الأقوى محلياً سيطر على جل البطولات واكتسح أفضل التصنيفات ويملك قاعدة جماهيريه كبيره , لدية نجوم كبار منهم على سبيل المثال لا الحصر النعيمة والمصيبيح والثنيان والدعيع أخوان والجابر ونواف والشلهوب وياسر ناهيك عن نجوم اليوم  .

الزعيم هو “الفريق الملكي” وهو “بطل الكؤوس” الأوحد الذي حقق جميع البطولات تزعم أسيا وحقق البطولات الأسيوية والعربية والخليجية والمحلية بأنواعها .

ولكن في الآونة الأخيرة لم يصبح الهلال ذالك الفريق المخيف و البطل الذي عهدناه مكتمل الصفوف , نجومه تصنع الفارق ومحترفيه على مستوى عال ومدربيه يصنعهم الفريق .

لا بل أصبح الهلال متواريا و افلت نجومه التي صنعت ذلك التاريخ , ظهر نجوم ولكن من ورق ما أن يسطع نجم حتى يفل ويختفي وهذا ليس في الهلال فقط بل مرض أصاب نجومنا الشباب الصاعد ولكنه الأكثر تضررا .

الزعيم رغم قوته إلا انه كان يعاني ضعف في بعض الصفوفه و بالذات منطقة الدفاع سواء على مستوى الأظهرة أو المحور فبعد رحيل خميس العويران للإتحاد تأثر كثيرا ثم لم يفق منها حتى ظهرت مشكلة الظهير بانتقال الدوخي للاتحاد ايضا واصبح يعاني ويحاول كثيرا في معالجة ذلك الضعف ولكن تفاجأ بضربة الهوساوي غير المتوقعه وانتقاله للأهلي التي حطمت بذلك كل ما تبقى من الحصون الدفاعيه .

وما زاد الطين بله هو انتقال الفريدي ايضا للاتحاد وعدم توفق الفريق لجلب مدرب بديل لجريتس الذي أحدث نقله للفريق وبالمحترفين الأجانب والذي وفق بجلبهم النادي آنذاك , ليترنح بعدها ما بين كالديرون إلى دول و من ثم كمبواريه ثم زلاتكوا المنقذ .

الهلال اليوم يصارع من اجل المنافسة على الدوري وتحقيق بطولة ولي العهد ومن الممكن أن يتغلب على ظروفه ومشاكله الدفاعية ويحقق البطولتين أو إحداهما ولكن إحقاقا للحق أصبح دفاع الهلال “نكبة” وسيكون سبب نكسة الفريق , الزوري في القلب وإلغاء عقدي المحور هرماش والقلب مانقان في وقت الهلال أمس الحاجة لبقائهم والطامة إلغاء عقد المدرب والهلال في المركز الثاني .

الهلال امامه الشباب في الدوري ومن ثم سيواجه الإتحاد والأهلي وفي نهائي ولي العهد سيواجه الغريم التقليدي النصر المتجدد وفي الأسيوية العين الإماراتي وجميع هذه  اللقاءات لا تقبل الخسارة فالهزيمة تكلفه الكثير , وبهذا الدفاع لن يمض الهلال بعيدا بل ستجده يترنح (من جرف إلى دحديره) بهذا الدفاع “النكبة” الذي ينبئ بنكسة فالبديل لن يكون أفضل من الأساسي الموجود .

أخيرا .. أعان الله جماهير الهلال على مصيبة دفاعهم .

جبرتي الزهراني
twitter@aljabarti123

جبرتي الزهراني
twitter@aljabarti123

15