صاروخية توتي تمنح روما الفوز وتلحق الهزيمة بيوفنتوس

بيرلو توتي روما يوفنتوس

أسدى روما خدمة كبيرة لنابولي وحقق فوزه الأول في 2013 تحت قيادة مدربه الجديد اوريليو اندرياتزولي، وذلك بتغلبه على ضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر 1-0 يوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويدين فريق العاصمة بالحاقه الهزيمة الرابعة بيوفنتوس هذا الموسم إلى قائده الأسطوري فرانشيسكو توتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة اثر ركلة حرة مرتدة من الدفاع (58).

وهذا الفوز الأول لفريق “جالوروسي” في 2013 وبقيادة اندرياتزولي الذي خلف في اوائل الشهر الحالي التشيكي زدينيك زيمان، بعد أن خسر اربع مباريات، آخرها في المرحلة السابقة أمام سمبدوريا (1-3)، وتعادل في اثنتين ما تسبب تراجعه إلى المركز التاسع، وقد صعد بعد فوزه الحادي عشر الى المركز السابع مؤقتا.

وستكون الفرصة متاحة أمام نابولي لكي يصبح على بعد نقطتين فقط من يوفنتوس الذي انتكس مجددا بعد ثلاثة انتصارات على التوالي آخرها في منتصف الاسبوع خارج قواعده على سلتيك الاسكتلندي (3-0) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك في حال فوزه غدا الاحد على سمبدوريا لكن المهمة لن تكون سهلة لأن الاخير لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخير.

ويدخل نابولي الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل السبع الأخيرة، مرحلة حاسمة في مسعاه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 لانه يحل ضيفا في المرحلة المقبلة على اودينيزي العنيد قبل ان يستضيف يوفنتوس على ملعبه “سان باولو”.

وفي مباراة ثانية، عاد باليرمو الذي يقبع في المركز التاسع قبل الأخير، بنقطة من مباراته ومضيفه كييفو بالتعادل معه بهدف لماورو فورميكا (5)، مقابل هدف للفرنسي سيريل تيرو (55 من ركلة جزاء).

وتستكمل المرحلة الاحد حيث يلعب تورينو مع اتالانتا، وبيسكارا مع كالياري، وجنوى مع اودينيزي، وكاتانيا مع بولونيا، وفيورنتينا مع انتر ميلان، وتختتم الاثنين بلقاء لاتسيو الثالث مع سيينا.

8