الاخضر ينتزع ذهبية وفضيتان ببطولة الاتحاد الدولي للكاراتيه

انتزع نجم الكاراتيه السعودي عمر العازمي الميدالية الذهبية في منافسات القتال فوق وزن ٧٦ كجم ببطولة الاتحاد الدولى للكاراتيه للشباب والناشئين وتحت ٢١ سنه والتى تقام في مدينة اوماج الكرواتية خلال الفترة من ٤ الى ١٠شوال الجاري .

وجاء تتويج البطل عمر العازمي بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسة توم كوس من سلوفاكيا بنتيجة نقطه مقابل لاشئ ليتوج العازمي بالذهب .

فيما حصد الثنائي محمد المالكي ومشاري الزعبي ميداليتان فضيتان في نفس البطولة بعد ان حل محمد المالكي في المركز الثاني في منافسات القتال تحت وزن ٦٨ كجم بعد ان لعب المباراة النهائية وخسر من الايطالي راسيرو رافيرا بفارق نقطة بينما جاء مشاري الزعبي في المركز الثاني في منافسات القتال تحت وزن ٧٦ كجم بعد ان خسر بفارق نقطتين من اللاعب افان كوربي من بلاروسيا .

ويوصل المنتخب السعودي اليوم مشاركته في البطولة حيث يشارك لاعبي درجة الناشئين ولاعبي الاولمبي في منافسات الكاتا والقتال .

 

وأعرب رئيس بعثة المنتخب وعضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكاراتيه عبدالمطالب البرقاوي عن سعادته بما حققه ابطالنا في بطولة الاتحاد الدولى للكاراتيه .

واهدى البرقاوي الانجاز الى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية محمد آل الشيخ والى كل منسوبي الاتحاد السعودي للكاراتيه برئاسة الدكتور ابراهيم القناص واعتبر ان ابطال الكاراتيه على موعد باستمرار مع التفوق في الساحة العالميه والوصول الى ما يشرف الرياضة السعودية متوجها الى الابطال بالتقدير والثناء على العطاء الكبير والاصرار على الوصول الى المراكز الاولى وتحقيق الميداليات وتقديمها كعيدية للوطن خصوصا في ظل منافسة كبيرة من ابطال يمثلون اكثر من ٧٠ بلد في هذا المحفل العالمي وتمنى البرقاوي استمرار الكاراتيه في حصد المزيد من الانجازات في كل الاستحقاقات المقبلة خصوصا ان المواعيد كثيرة لاجل مشاركة فاعلة .

من جانبه قال مدرب المنتخب عبدالفتاح النجار ان التوقعات كانت موجودة بتحقيق ميداليات وكان طموحنا في الواقع تحقيق اكثر من ثلاث ميداليات في اليوم الاول من البطولة ولكن على العموم الحمدلله الحصيلة تعتبر مرضية لنا خصوصا أننا أحرزنا ذهبيه وفضيتان وكسبنا لاعبين صغار في السن سيكونون مستقبل الكاراتيه السعودية .

من جهته عبّر البطل عمر العازمي عن سعادته الكبيرة بحصوله على الميدالية الذهبية وقال: الحمدلله على هذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله أولا ثم دعاء الوالدين وجهود الجميع من مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه والجهازين الإداري والفني وقال: المنافسة كانت قويه وكان بعض المشاركين أكثر خبره مني ولكن ذلك كان حافزا وتحديا لي والحمدلله توجت بالميدالية الذهبية.

 

10