برشلونة يحدّد معالم خارطة الطريق للموسم المقبل

برشلونةحدد نادي برشلونة لكرة القدم معالم خارطة الطريق للعام المقبل وكيفية التعامل مع متطلبات المرحلة الحالية حيث لخص ما يحتاج إليه استمرار النجاح في سبع نقاط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة (ماركا) الإسبانية فإنه تم تحديد سبع نقاط أساسية بالنسبة للفريق الكتالوني يجب التعامل معها عقب اجتماع جمع مؤخرا بين المدير الفني للفريق تيتو فيلانوفا والمدير الرياضي للنادي أندوني زوبيزاريتا.

ويأتي في صدارة أولويات البرسا للعام المقبل مسألة التعاقدات وبالأخص في مركز حراسة المرمى عقب إعلان الحارس فيكتور فالديز نيته الرحيل حيث تضم قائمة الخيارات كلا من مارك أندريه تير شتيجن حارس بروسيا مونشنجلادباخ الألماني وحارس إسبانيول الإسباني كيكو كاسيا أو بيبي رينا حارس ليفربول الإنجليزي أو فيسنتي جوايتا حارس فالنسيا.

وفي المقام الثاني فيما يتعلق بالتعاقدات تأتي ضرورة ضم مدافع جديد بسبب الأداء غير المقنع للكاميروني ألكسندر سونج، حيث يبحث البرسا عن لاعب بموصفات الألماني ماتس هوميلس.

النقطة الثانية في ملف البرسا للعام المقبل هي مسألة التجديدات فعقب ضمان استمرار كل من الإسبانيين تشافي هيرنانديز وكارليس بويول والأرجنتيني ليونيل ميسي في الفريق عقب التجديد لهم، يسعى البرسا لتمديد تعاقدات كل من الساحر أندريس إنييستا والبرازيلي أدريانو، حيث ينتهي عقد الأول في 2015 والثاني في 2014.

وكعادة البرسا تظل مسألة الناشئين تشغل حيزا من خطته قبل بداية كل عام، ولذا تأتي كثالث نقطة في ملف 2014 ، حيث سيحاول النادي الكتالوني تصعيد لاعبيه سرجيو روبرتو ورافينيا إذا ما سارت الأمور بصورة جيدة.

وفي الفصل الرابع تأتي أكثر النقاط حساسية وهي مسألة “الراحلين عن الفريق” خاصة في ظل الأنباء التي تتردد بقوة عن سقوط ديفيد فيا من حسابات الجهاز الفني في الفترة المقبلة بسبب كثرة الإصابات بجانب جوناثان دوس سانتوس، الذي يقال إنه يرفض الرحيل.

النقطة الخامسة تتعلق بمسألة الإعارات خارج النادي، حيث يوجد لاعبون يعجبون الجهاز الفني مثل بارترا ومونتويا إلا أن فرص مشاركتهم ليست كبيرة، لذا تم الاتفاق بين زوبيزاريتا وفيلانوفا على أن الخيار الأمثل سيكون إعارتهم تمهيدا لعودتهم حينما تسنح الفرصة للفريق.

في المرتبة السادسة من حيث أهمية ملف العام المقبل، وفقا للصحيفة، جاءت عودة المعارين، مثل إيساك كوينكا المعار لأياكس والذي يتوجب عليه إظهار أنه بدأ بالفعل التعافي من إصابة الركبة التي لحقت به لكي يدخل في حسابات الجهاز الفني، إلا أن الوضع يختلف بالنسبة لإبراهيم أفيلاي حيث أن فرصته أقل بكثير من كوينكا.

في المرتبة السابعة تأتي الشكوك حول مستقبل الفرنسي إريك أبيدال وهل سيعود لملاعب كرة القدم أم لا بعد علاجه من الإصابة من مرض السرطان.

التعليقات

1 تعليق
  1. الحكمي07
    1

    شوفوا التخطيط اللي عليه الكلام موعندنا شتها والحقها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2013 الساعة : 10:29 ص
112