ضمن قرارات إجتماع إتحاد القدم : السماح للأندية بالتعاقد مع حارس أجنبي

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه الدوري السابع اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة، بحضور سعادة رئيس الاتحاد عادل بن محمد عزت، وكافة أعضاء مجلس الإدارة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وقرر مجلس الإدارة ما يلي:
– اعتماد النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى.

– الإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة.

– تكليف فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل، حمد الصنيع، والدكتور عبدالله البرقان، وذلك لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والرفع بها لمجلس الإدارة.

– الموافقة على أن يكون حارس المرمى ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين يسمح لأندية دوري جميل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى للمحترفين التعاقد معهم بدءًا من الموسم المقبل.

– تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، حمد الصنيع، طلال آل الشيخ، مريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

– اعتماد تشكيل لجنة المسابقات على النحو التالي:

د. خالد بن مقرن – رئيسًا

نعيم البكر – نائبًا للرئيس

د. عبدالكريم المنقور – عضوًا

جاسم الجاسم – عضوًا

عبدالمجيد المنصور – عضوًا

– اعتماد تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين على النحو التالي:

حمد الصنيع – رئيسًا

معيض الشهري – نائبًا للرئيس

فيصل أبا الخيل – عضوًا

جابر سعد – عضوًا

خالد معاذ – عضوًا

– الموافقة على مقترح رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد بن مقرن بمشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات.

– الموافقة على الخطة الفنية المقدمة من رئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ التي تتوافق مع رؤية الاتحاد، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء والرفع بها لمجلس الإدارة للاعتماد.

– الموافقة على مقترح اللجنة الفنية بشأن إعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح على النحو التالي، تحت 15 عامًا، تحت 13 عامًا، تحت 11 عامًا، تحت 9 أعوام، بالإضافة إلى مهرجان لسن 7 سنوات، وذلك بدءًا من الموسم المقبل.

– الموافقة على مقترح اللجنة الفنية الخاص بآلية انتقال لاعبي البراعم مع وضع تصور نهائي لاعتماد الآلية على أن تطبق اعتبارًا من شهر مايو المقبل، مع تثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال.

– الموافقة على وضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني على أن يتم إعلانها من قبل اللجنة الفنية.

– الموافقة على الخطة الاستراتيجية لتقنية المعلومات التي قدمها مدير إدارة تقنية المعلومات بالاتحاد الدكتور فهد السلمي.

التعليقات

3 تعليقات
  1. حبيب الإتي
    1

    إلي مو عاجبهم تواجد الحارس الأجنبي في دوري جميل أقول لهم مثالين أولا محمد العويس إحتياط لوليد عبدالله طول الموسم حتى مباراة اليابان وكان يتمرن ويتابع أحد الحراس في الدوري الأوربي وأبدع مع المنتخب ضد اليابان في اليابان رغم الخسارة وثانيا فواز القرني مختفي مدة طويلة عن حراسة الإتحاد ولما رجع باين عليه من جسمه يتمرن حديد وأتوقع يتابع حراس أوروبا وشاهدناه يبدع في الحراسة وأنا مستغرب من بعض الأعلاميين وبعض الجماهير معارضتهم على نواجد الحارس الأجنبي وإنه يخدم الأندية الكبيرة والمتضرر المنتخب وباقي الأندية المتوسطة الدخل غريبين هؤلاء مابحبون يجربون وبشوفون النتائج دائما مستعجلين في صدور الأحكام السطحية التي كانت نتائجه خسارة الأندية في البطولات الآسيوية بسبب الحارس وخسارة الهلال من سدني وكذلك الإتحاد والأهلي خير دليل وفي المنتخب الخايفين عليه من التضرر مستوى الحراسة فيه متذبذب من جيد في مباراة وسيئ في أخرى حتى مع تغيير الحراس أنا أحب الحكم بعد التجربة وليس بالكلام ذو النظرة الطفولية السطحية وأتوقع حراس المنتخب راح يستفيدوا في التمارين مع هؤلاء الحراس الأجانب المبدعين

    Thumb up 1 Thumb down 2
    14 يونيو, 2017 الساعة : 3:18 ص
  2. أهلاوي ينبعاوي
    2

    القرار متوقع من غالبية الجماهير الرياضية خاصةً وأن مقدم الطلب فريق الدلال وبعد رفض العويس الانتقال لناديهم …أنت تأمر يا زعيم والاتحاد السعودي ينفذ :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 2
    14 يونيو, 2017 الساعة : 11:06 ص
  3. ابوراكان
    3

    السلام عليكم….الزعيم في هذه السنه اخذ جائزة احسن حارس واحسن دفاع وبالارقام وليس بالكلام…لذلك الزعيم ليس في حاجة حارس الان….القرار يقول السماح للانديه بالتعاقد مع حارس اجنبي وليس السماح للهلال فقط…..ارحموا عقولنا وكفاكم تعصبا….استغفر الله واتوب اليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يونيو, 2017 الساعة : 11:38 ص
102