الغرافة يسقط في فخ التعادل ولخويا يضعف آماله

الغرافة القطري

تعادل فريقا الغرافة وأم صلال 2-2 الجمعة على ملعب “حمد الكبير” بنادي العربي ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري القطري.

وسجل لأم صلال اللاعبان كابوري وثامر جمال في الدقيقتين 42 و57 وللغرافة اللاعبان فهيد سطام الشمري ونيني في الدقيقتين 49 و54 ليرتفع رصيد أم صلال إلى 23 نقطة مقابل 19 نقطة للغرافة الذي تضاءلت فرصته بشكل كبير في المنافسة على التواجد بالمربع الذهبي والذي يؤهل أصحابه للمشاركة في دوري أبطال آسيا العام المقبل وخوض منافسات بطولة كأس ولي العهد مع نهاية الموسم.

في المقابل كانت نقطة التعادل مهمة لأم صلال الذي يطمح لتحسين ترتيبه في جدول البطولة.

وفي مباراة أخرى، تعادل لخويا والخور 1-1 على ملعب “عبد الله بن خليفة” الذي تم تدشينه رسمياً قبل المباراة بحضور شخصيات رياضية بارزة.

وبادر الخور بالتسجيل في الدقيقة 40 عن طريق محترفه البرازيلي برونو مينيرو من تصويبة قوية خدعت الحارس.

وفي الدقيقة 81، نجح المدافع دامي تراوري في تعديل النتيجة بكرة قوية غير مسارها المدافع العراقي سلام شاكر لتجد طريقها إلى الشباك.

وبهذه النتيجة أصبح وضع لخويا المتصدر صعبة للغاية في منافسة السد على لقب الدوري بعد أن أصبح رصيده 35 نقطة مقابل 18 نقطة للخور.

ورغم ذلك، أبقى فريق الجيش على آمال لخويا بعدما فجر المفاجأة وتغلب على السد 1-0 على ملعب “سحيم بن حمد” بنادي قطر ليلحق به الهزيمة الثانية له هذا الموسم بعد العثرة أمام العربي.

وسجل هدف المباراة الوحيد ماهر يوسف في الدقيقة 84 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 31 نقطة وعزز بذلك موقعه بالمركز الثالث وظل رصيد السد 40 نقطة بفارق خمس نقاط فقط أمام لخويا.

ولم يظهر فريق السد بمستواه المعتاد حيث أضاع الكثير من الفرص عن طريق مهاجميه يونس محمود وخلفان ابراهيم خلفان كما تأثر كثيرا بطرد مدافعه الدولي إبراهيم الماجد الذي أقصي قبل هدف المنافس بدقيقتين مما أثر كثيراً على معنويات رفاقه.

110