مهرجان فهد الخالد المالك يطلق برامج لرعاية وتأهيل للشباب المسجونين

ضمن المبادرات الخيرية والاجتماعية لمهرجان المغفور له بإذن الله تعالى فهد الخالد الحمد المالك الترويحي والتثقيفي في نسخته الثالثة . يطلق المهرجان عدة برامج خيرية واجتماعية وتنموية في عنبر الشباب في سجن محافظة عنيزة وذلك بالتعاون والتنسيق مع لجنة رعاية السجناء وأسرهم الخيرية في محافظة عنيزة .
وطبقاً لما تحدث به المشرف العام على مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى فهد الخالد المالك الترويحي والتثقيفي المهندس محمد بن راشد الشملان فإن المهرجان سيقدم البرامج التالية :-
– برنامج فهد الخالد المالك للمنح التعليمية . حيث سيتولى البرنامج التكفل برسوم الدراسة الجامعية لعدداً من الشباب النزلاء في عنبر الشباب بسجن محافظة عنيزة .وفق ضوابط واشتراطات خاصة . يتم اختبار الشباب المستفيدين من هذه المنح التعليمية لمواصلة دراستهم الجامعية في أحد الجامعات السعودية وفق برنامج التعليم عن بعد .

وسيسهم البرنامج في تأهيل الشباب وحثهم على مواصلة تحصيلهم العلمي ليكونوا بحول الله تعالى اعضاء صالحين وفاعلين في المجتمع .
– برنامج فهد الخالد المالك الرياضي . حيث سيتولى البرنامج إطلاق حزمة من المناشط والفعاليات الرياضية التي ستهم في الترفيه عن الشباب ومساعدتهم في ممارسة هواياتهم .

– برنامج فهد الخالد المالك الترويحي . يطلق البرنامج عدة مسارات ترويحية وثقافية . تمكن نزلاء عنبر الشباب من الاستفادة من مناشط توعوية وتثقيفية وأيام ترفيهية مفتوحة سيتولى البرنامج تمويلها بالكامل وتشغيلها

– برنامج فهد الخالد المالك التدريبي … يطلق البرنامج بالتعاون مع عدة شخصيات ومؤسسات تدريبية تنظيم عدة من الورش والدورات التدريبية القصيرة والمفيدة للشباب والتي تصقل هواياتها ومهاراتهم .

– برنامج فهد الخالد المالك لتسديد عن السجناء المعسورين يتولى البرنامج وفق ضوابط خاصة ومحددة المساهمة في سداد مديونيات بعض نزلاء عنبر الشباب المعسورين والمساهمة في اطلاق سراحهم .

وذكر المهندس محمد الشملان إن هذه البرامج التي توجهه الى فئة غالية وشبه منسية من المجتمع تؤكد على قوة المبادرات والبرامج التي يطلقها المهرجان . والتي تسعى لخدمة الجميع مؤكداً ان هناك حزمة كبيرة من برامج المهرجان المتعددة التي تستهدف الشباب والشابات في جميع المجالات سيتم اطلاقها خلال الايام القادمة .
أختتم الشملان حديثه قائلاً نسأل الله العلي القدير أن يكتب هذه المبادرات للمغفور له بإذن الله تعالى فهد الخالد المالك وأسرته الكريمة .

103