انطلاق دورة التنس الرمضانية المفتوحة الثانية لفئتي الفردي والزوجي

انطلقت دورة التنس الرمضانية المفتوحة الثانية لفئتي الفردي والزوجي بمشاركة أكثر من 37 لاعباً، وذلك على ملاعب معهد إعداد القادة بمدينة الرياض، وتستمر فعالياتها حتى 20 من شهر رمضان المبارك، والتي تقام تحت إشراف كابتن المنتخب السعودي الأول للتنس المعتزل بدر المقبل.
كما تشهد الدورة مشاركة عدد من نجوم المنتخب السعودي، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الآخرين المميزين، وتلعب الدورة بنظام مجموعات في الأدوار الأولى ويتأهل من كل مجموعة الأول والثاني إلى دور ربع النهائي حتى الوصول للمباراة النهائية.
من جانبه أكد المشرف العام الكابتن بدر المقيل أن هذه الدورة تعد من أهم دورات التنس الكبرى في المملكة، وقال: للعام الثاني على التوالي تقام هذه الدورة وتحظى بإقبال كبير من اللاعبين للمشاركة في منافساتها، مبيناً أن الدورة تتميز إلى جانب مستوياتها الفنية للقيمة المالية في جوائز الفائزين بها، بالإضافة إلى وجود سحوبات يومية للجماهير الحاضرة للمنافسات.
وقدم المقيل شكره وتقديره لسعادة مدير معهد إعداد القادة سلطان بن محمد بن سويلم على دعمه اللا محدود لإنجاح هذه الدورة في عامها الثاني حيث يعتبر الداعم الأول لهم من خلال تسخير كافة إمكانيات ملاعب المعهد للتنس التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح الدورة وتحقيق الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل جديد للعبة وخلق بيئة جاذبة للشباب تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، كما قدم شكره لجميع الشركات الراعية للدورة، مبيناً أن الحفل الختامي للدورة سيشهد مفاجآت للاعبين وكذلك جوائز قيمه ومتعددة للجماهير، متمنياً حضورهم وبكثافة لإنجاح الدورة والاستفادة من الجوائز.
في حين أشار عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس المهندس علي سعد الدين وأحد رعاة الدورة أنه من واجبهم كرجال أعمال دعم مثل هذه الدورات التي تساهم في خلق بيئة تنافسية للشباب الذي هو أحد أهم أهداف مجلس إدارة اتحاد التنس.
وطالب القطاع الخاص بدعم الرياضة في المملكة وخصوصاً لعبة التنس، وقال: حبي للعبة كبير لأنني كنت لاعب والأن مسؤول في الاتحاد وهذه بداية لنا في شركة حلويات سعد الدين وبإذن الله سكون لنا اسهامات رياضية في المستقبل القريب، مشيراً إلى أنه من الضروري أن يدعم الاتحاد مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير اللعبة في المملكة، مبيناً أنهم داعمين لهذه الدورات التي تركز على تطوير اللعبة خصوصاً ومن يتولى الأشراف عليها لاعب كبير في لعبة التنس بدر المقيل ويعمل على بناء جيل جديد ونحن ندعمه في هذه الخطوة سواء قطاع خاص أو اتحاد التنس.
وأشاد المهندس علي سعد الدين بمستويات الدورة التي تقام للعام الثاني على التوالي، وقال: ما يميز الدورة أنها تركز على الفئات التي تحتاج للدعم الفني والمالي وهذا ما يحتاجه لاعب التنس.
واختتم حديثه بأنهم في اتحاد التنس نحتاج للوقت وسنعلم على استضافة بطولات عالمية في المملكة للعبة التنس، بالإضافة إلى خلق بيئة جاذبة للاعبين وإعدادهم بالشكل الجيد.

101