بمشاركة 115 رياضي واعتذار سلطنة عمان

عرس الاحتياجات الخاصة ينطلق السبت بالدوحة

IMG_5705

تنطلق يوم السبت فعاليات بطولة الخليج لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي ينظمها الاتحاد القطري برعاية اللجنة الأولمبية القطرية على إستاد الشيخ خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة المنتخبات الخليجية عدا عمان المنسحبة من البطولة، حيث ستكون الإعاقات المشاركة في البطولة: الحركية، الشلل الدماغي، البصرية، السمعية، والذهنية.

وصنفت اللجنة المنظمة للبطولة لاعبي المنتخب السعودي بحضور مندوبي اللجنة البارالمبية الدولية حيث تم توزيعهم على المنافسات كلا حسب تصنيفه كون التصنيفات السابقة اختلفت عقب دورة الألعاب البارالمبية في لندن 2012م .

وقال مدير البطولة ألامين العام في الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور حسن الأنصاري “هناك خمس دول ستشارك في هذه البطولة بعد اعتذار عمان في اللحظات الأخيرة، ويشارك في هذه البطولة حوالي 115 لاعباً من هذه الدول وهي بطولة شاملة لجميع الإعاقات”.

وأضاف أمين السر العام “هذه البطولة سيكون معترفا بها دولياً لأن مثل هذه البطولات بها ما يعرف بالتصنيف وهدفها الأساسي وضع اللاعب في المكان الصحيح بالنسبة له وسيحضر معنا متونتجمري رئيس الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين، وأعتقد أن حضور لاعبين مصنفين دولياً يعني أن هذه البطولة ستكون دولية ومن المقرر أن تبدأ البطولة غدا السبت باحتفال مبسط في اسباير زون باستاد خليفة وبعد ذلك تنطلق المنافسات وبعد ذلك سيكون هناك حفل ختامي مبسط أيضاً”.

IMG_5743

وكشف “هناك 11 مصنفاً دولياً في هذه البطولة وسنستغل الإمكانات المتواجدة في الاتحاد لعمل هذا التصنيف وهي فرصة أيضاً حتى نقوم بتعريف الضيوف على قدرات الاتحاد الحالية، وبشكل عام البطولات من هذا النوع ليست جديدة علينا حيث قمنا بتنظيم العديد من البطولات في السنوات الماضية وحققنا فيها نجاحات كبيرة”.

IMG_5774

108