بلحاج لا يستبعد العودة إلى المنتخب الجزائري

بلحاج

فتح نذير بلحاج نجم نادي السد القطري باب الإنضمام مجدداً إلى صفوف المنتخب الجزائري بعدما أعلن اعتزال اللعب الدولي قبل نحو عام ونصف.

وقال بلحاج للموقع الالكتروني “لاجازيت دوفينيك” الخميس “المنتخب لا زال دائماً في قلبي. دائماً كنت ألعب بألف بالمئة من إمكانياتي معه..العودة إلى صفوفه تستلزم الحديث إلى المدرب ورئيس الإتحاد وبعدها سنرى.”

وأضاف “العودة إلى المنتخب لا يمكن أن تكون هكذا لكنني لا أرفضها…أحب الصرامة وتلك التي فرضها خليلودزيتش في المنتخب تناسبني جداً.”

وأكد بلحاج ان المنتخب الجزائري الحالي يضم في صفوفه جيل من اللاعبين الجيدين يتعين الثقة بهم لكنه أكد أن البعض من ذوي الخبرة مثل كريم زياني ومجيد بوقرة بإمكانهم إفادة الفريق.

وعاد بلحاج إلى قراره اعتزاله اللعب الدولي وقال أنه أبلغ المدير الفني البوسني وحيد خليلودزيتش برغبته في التوقف عن اللعب للمنتخب من أجل منح الفرصة للاعبين الشباب وكذلك بسبب تحميله مسؤولية خسارة الجزائر أمام منتخب أفريقيا الوسطى في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي أقيمت بالجابون وغينيا الإستوائية.

وانتقد بلحاج المدرب السابق للمنتخب الجزائري عبد الحق بن شيخة معترفاً أنه كان وراء دفعه للإعتزال عندما رفض إشراكه في المباراة التي خسرها “محاربي الصحراء” أمام المغرب في الرابع من يونيو/حزيران 2011.

وقال “لم يكن هناك أي تواصل مع بن شيخة، لم أتحدث أبداً إليه عكس ما قيل وكتب، أعتقد أنني كنت أستحق اللعب في المباراة ضد المغرب خاصة وأن الأمر كان يتعلق بمباراة كبيرة وعلى أرضية ممتازة.”

وأشار بلحاج (30 سنة) أنه غير نادم على الإحتراف بالدوري القطري ملمحاً إلى إمكانية عودته إلى أوروبا بعد نهاية عقده مع نادي السد في يونيو/حزيران المقبل.

110