جمعية الأطفال المعوقين تستقبل نجوم فريق هارليم الأمريكي لكرة السلة

استقبل أمين عام جمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض بن عبد الله الغامدي نجوم فريق كرة السلة الأمريكي الشهير هارليم غلوبتروترز للمحترفين، وذلك في إطار زيارة الفريق للمملكة لتقديم عروضاً ترفيهية في العاصمة الرياض. حيث قام الفريق الأمريكي بصحبة الرئيس التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية المهندس عبدالرحمن العثمان بزيارة مقر الجمعية في الرياض.
وقام الفريق بجولة موسعة على اقسام ووحدات مركز الملك فهد لرعاية المعوقين، حيث اطلعوا خلالها على الخدمات العلاجية والتعليمية والتأهيلية التي توفرها الجمعية لمنسوبيها من الأطفال المعوقين، واستمعوا الى شرح من مسؤولي الجمعية حول البرامج المتخصصة التي تطبقها الجمعية على مدار العام لدمج الأطفال المتخرجين من الجمعية في مدارس التعليم العام، وغير ذلك من برامج توعوية وتعريفية بمخاطر الإعاقة والوقاية منها.
وأوضح مساعد أمين عام الجمعية للعلاقات العامة والاعلام وتنمية الموارد الأستاذ خالد بن سليمان الفهيد أن فريق كرة السلة الأمريكي الشهير قام عقب الزيارة بأداء مباراة استعراضية على الكراسي المتحركة مع نخبة من لاعبي المنتخب السعودي لكرة السلة لذوي الاعاقة كدعم للمعوقين وذلك على ملعب بالجمعية. مشيراً الى مشاركة المدرب الوطني القدير الكابتن إبراهيم البصيص والذي يقود المنتخب السعودي لكرة السلة لذوي الاعاقة.
وأعرب أعضاء الفريق عن شكرهم وتقديرهم لإتاحة الفرصة لهم بزيارة الجمعية والاطلاع على خدماتها وبرامجها وأداء مباراة استعراضية مع الفريق السعودي الذي ضم عدد من أبناء الجمعية الذين تخرجوا منها قبل سنوات، وانضموا لفريق المنتخب السعودي لكرة السلة لذوي الإعاقة تحت 23 سنة حيث شاركوا في المباراة الاستعراضية ضد الفريق الأمريكي.

10