ماذا بقي؟

بقي القول:
• نرفع أسمى آيات التهنئة للأمة الإسلامية بحلول الشهر الفضيل شهر الخير والبركات جعل الله أيامه ولياليه خيرًا ومحبة وسلام ووئام، وبوركت أيامه ولياليه لنا جميعًا، وتهنئة خاصة للرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله ولرمز اللاعبين المعتزلين في الأهلي البروفيسور عبدالرزاق ابوداود، ولجميع لاعبي وعشاق الكيان الملكي الزعيم وسفير الوطن وقلعة الكؤوس.

•لا شك ان هذا الموسم لم يكن جيدًا لسفير الوطن الملكي، فتكالبت الظروف عليه من كل حدبٍ وصوب، فبعد تحقيق كأس الملك وللأسف تكشفت أمور لا يعلمها الجمهور، ولم يتحدث عنها المعنيين بالشأن الأهلاوي، وصمت الجميع من أجل الرمز الذي وثق في من اختلس من الكيان ملايين الريالات وزور تذاكر وباعها على الجمهور المضحوك عليه، وفسح بضاعة مزورة ومقلدة، ولا زال الجمهور الذي لا يعرف شيئًا يعتبر هذا الشخص من المساهمين في تحقيق بطولتي الدوري وكأس الملك، وأنا كنت أحدهم.

•لعلكم تتذكرون حديث الرمز عن الذين يحاولون وضع العراقيل في طريق الكيان، وحذر منهم ووعد بكشفهم للوسط الرياضي الأهلاوي، لكنه لم يتحدث عنهم بالإسم، وتلك طبيعة الرمز الذي يفضل بلع المر من أجل بسمة على وجه مجانين الأهلي، والكثير يعرفون ذلك، لكنهم تطبعوا بطباع الرمز خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.

•من أجل أن يعود الأهلي إلى طريق البطولات ومنصات التتويج، علينا جميعًا ونحن الملكيون العشاق، أن نتكاتف من أجل سفير الوطن، ونبتعد عن الإشاعات والإنقسامات والشتم والسب لكل من يخدم قلعة الكؤوس، وعلى مسيري الزعيم الملكي أن يقدموا كل مالديهم من دعم وتكاتف وموآزرة ونبذ الخلافات وتهيئة الكيان من جميع النواحي، وأن لا تتكرر الأخطاء التي حدثت في الموسم المنصرم.

•يحتاج الأهلي إلى المحافظة على لاعبيه، وعلى تقوية خط الدفاع والمحاور، حتى يكون الأهلي الذي تعرفه جماهيره ويخشاه المنافسين كما حدث في موسم الثلاثية، وعلى المدرب أن يلقي نظرة على لاعبي النادي الآخرين في غير الفريق الأول فالكيان لديه مجموعة كبيرة تخدم منتخباتنا الوطنية، وتقتضي الضرورة مشاركتهم في الفريق الأول ليكتسبوا الخبرة، ويكونوا عونًا للمدرب إذا ماحدث انخفاض في مستوى لاعب أو إصابته.

•للأسف الشديد لم تتمكن البرامج الرياضية من تثقيف ضيوفها لنبذ التعصب، عدا برنامجي كورة وصدى الملاعب ، فبرامج القناة الرياضية الحكومية السعودية تعج بالمتعصبين، دون رادع، ناهيك عن البرامج في القنوات غير الحكومية، ولا ادري أين دور لجنة مكافحة التعصب؟ التي وضعت في أذنيها طينًا وعجينًا.

• ترنيمتي:
‏إنت يا الأهلي مدري كيف فيني تشكلت
سويت العجايب بقلوب المجانين.. وفيني

ما تشوف جماهيرك من النوادي إلا إنت
يكبر إحساسها قريب تعود حتى بعيني
@muh__aljarallah
الكاتب/د.محمد الجارالله

15