العين يجدد فوزه على الظفرة ويعزز صدارته للدوري الاماراتي

الجزيرة عجمانعزز العين موقعه في الصدارة بعد فوزه الكبير على مضيفه الظفرة 3-0 يوم الخميس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإماراتي.

وسجل اسماعيل احمد (14) وعلي الوهيبي (43) والاسترالي اليكس بروسكي (77) اهداف المباراة. ورفع العين رصيده إلى 40 نقطة متابعا سلسلسة انتصاراته التي وصلت إلى 10 على التوالي ليقترب اكثر من الاحتفاظ بلقبه واحراز درع الدوري الحادي عشر في تاريخه بعدما اصبح على بعد 9 نقاط عن اقرب مطارديه الجزيرة.

ولم يمهل العين اصحاب الارض سوى 14 دقيقة لافتتاح التسجيل اثر ركنية رفعها الروماني ميريل رادوي وارتقى لها اسماعيل احمد برأسه ووضعها في مرمى الحارس عبد الباسط محمد. وسجل العين الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من الفرنسي جيريس كمبو ايكوكو اصابت العارضة وارتدت إلى علي الوهيبي البعيد عن الرقابة تابعها في المرمى (43).

وشهدت الدقيقة 70 مشاركة الغاني آسامواه جيان بديلا للوهيبي بعدما فضل المدرب الروماني اولاريو كوزمين ابقاءه على مقعد الاحتياط بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي اختتمت مؤخرا في جنوب افريقيا. وكان جيان قريبا من اضافة هدفه الثاني والعشرين هذا الموسم لكن عبد الباسط محمد ابعد كرته بصعوبة، وانهى العين مهرجان أهدافه بتمريرة من ايكوكو إلى بروسكي الذي سدد كرة خادعة في الشباك (77).

واستمر الجزيرة في مطاردة العين بفوزه الكبير على مضيفه عجمان باربعة أهداف لابراهيما دياكيه (6) وسبيت خاطر (46 و63) وعلي العامري (78) مقابل هدفين للإيفواري بوريس كابي (23 و90). ورفع الجزيرة رصيده في المركز الثاني إلى 31 نقطة مقابل 15 لعجمان الذي بقي عاشرا.

ويلعب الجمعة في ختام المرحلة الاهلي مع الوصل، والنصر مع الشباب، والوحدة مع الاتحاد كلباء، وبني ياس مع دبي، ودبا الفجيرة مع الشعب.

110