البسيتين يطمح لمواصلة سلسلة الإنتصارات أمام النجمة

الحالة الرفاع الدوري البحرينييطمح البسيتين المتصدر لمواصلة سلسلة إنتصاراته المتتالية عندما يواجه النجمة السبت ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري البحريني.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بثلاث لقاءات تجمع المالكية مع الرفاع، والحالة مع المنامة، والبحرين مع الحد، وتختتم السبت بلقاء آخر بين الشباب والمحرق.

ويدخل البسيتين لقاءه مع النجمة السابع (9 نقاط) بطموح تحقيق الفوز التاسع على التوالي والابتعاد في الصدارة قبل أن يواجه المحرق الثلاثاء المقبل في لقاء القمة المؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري.

ويأمل مدرب البسيتين المحلي خليفة الزياني بالاستفادة من معنويات لاعبيه العالية على حساب النجمة المهزوز الذي تعرض لخسارة جديدة في المرحلة السابقة.

ولن يرض مدرب النجمة المحلي حميد كويتي الخروج بنتيجة سلبية من أجل ايقاف نزيف النقاط خاصة مع المراحل الأخيرة من المسابقة.

من جهته، يسعى الحد الثاني (18 نقطة) الى البقاء في موقعه عندما يواجه البحرين التاسع (7 نقاط) في لقاء يعتبر سهل بالنسبة الى الاول الذي يعول على خبرة مهاجمه النيجيري عبد الحفيظ عبد السلام وجيسي جون في حال تعافيه من الاصابة إلى جانب لاعبيه الدوليين عبد الوهاب المالود ومحمود العجيمي.

ويبحث الرفاع حامل اللقب عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي بقيادة مدربه الجديد البوسني جمال حاجي عندما يواجه المالكية في لقاء غامض قد يشهد المفاجأة من قبل الأخير.

ويعتمد الرفاع على لاعبيه من أصحاب الخبرة والدوليين سلمان عيسى وداوود سعد وحسان جميل وحسين سلمان والمحترفين السوريين أحمد الدوني ومحمود المواس والصربي ملادين يوفانسيتش، فيما يعول المالكية في المقابل بقيادة مدربه المحلي عبد علي السكري على حيوية الشباب أبرزهم علي السيد عيسى وعمار علي والحارس سيد عباس سيد جعفر.

ويلتقي المنامة السادس (10 نقاط) مع الحالة الخامس (12 نقطة) في مواجهة متكافئة يبحث فيها الفريقان عن النقاط الثلاث للابتعاد إلى منطقة الأمان، الحالة بقيادة مدربه المحلي محمد زويد يعول على خبرة نجمه يوسف زويد والهدافين عبد الرحمن مبارك والنيجيري جون جامبو واللاعب الشاب جاسم عياش، بينما سيحاول المنامة بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام المحرق في المرحلة السابقة.

وتبدو مهمة المحرق الثالث (17 نقطة) سهلة نسبيا حين يلاقي الشباب الأخير لمواصلة تضييق الخناق على فرق الصدارة ومحاولة انتزاع المركز الثاني في سلم الترتيب في حال تعثر الحد.

ويعول المحرق على نجومه المحترفين السوري محمد رضوان قلعه جي والليبي أحمد الصغير إلى جانب الدوليين محمود عبد الرحمن وسيد ضياء سعيد والمخضرم ابراهيم المشخص.

110