الزمالك يسقط الداخلية ويعزز صدارته

الزمالك

واصل الزمالك بدايته القوية بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في منافسات المجموعة الثانية، وجاء على حساب الداخلية 1-0 يوم الأربعاء في المرحلة الثالثة من الدوري المصري.

ويدين الزمالك بنقطته التاسعة الى البديل حازم الامام الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، رافعا رصيد فريقه الى 9 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الإسماعيلي الذي تأجلت مباراته مع اتحاد الشرطة الى 23 الحالي، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 4 نقاط وبقي ثالثا بانتظار مباراة غد الخميس بين طلائع الجيش والاتحاد السكندري (3 لكل منهما).

وضغط الزمالك بقوة منذ بداية اللقاء بحثا عن هدف سريع يربك به حسابات الداخلية وظهر الترابط والتوازن في خط وسطه بفضل الرباعب نور السيد ومحمد ابراهيم وابراهيم صلاح وعمر جابر.

وكانت الفرصة الاولى للزمالك عندما انطلق محمد إبراهيم من الجانب الأيسر وتخلص من المدافع رشاد فاروق ومرر لأحمد عيد عبدالملك الذي فشل في اكمال الكرة بنجاح (5)، ثم حصل إبراهيم نفسه على فرصة بعدما نجح في استخلاص الكرة من مدافع الداخلية وانطلق داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تمكن من اعتراضه (9).

وفي المقابل، اعتمد لاعبو الداخلية على الهجمات المرتدة ومرر محمد سمارة الكرة داخل منطقة الجزاء لمحمد خليفة الذي سدد بجوار القائم في أول خطورة هجومية على مرمى الفريق الأبيض (15)، ثم اطلق صبري رحيل كرة صاروخية على مرمى الحارس أحمد فوزي الذي أبعدها إلى ركلة ركنية (20).

وأرسل محمد سمارة من على حدود منطقة الزمالك تسديدة قوية مرت بجوار مرمى الحارس عبدالواحد السيد (35)، ثم حصلت بعدها مشادة بين محمد إبراهيم ومدافع الداخلية صالح موسى تسببت في قيام الحكم محمد عبدالقادر مرسي بطرد الاثنين (37).

وكانت الهجمة الاخيرة في الشوط الاول من نصيب الزمالك وذلك عندما مرر أحمد عيد عبد الملك الكرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم أحمد جعفر الذي سددها ضعيفة بسبب ضغط لاعبي الداخلية في أيدي الحارس أحمد فوزي (40).

ولم يختلف اداء الفريقين كثيرا مع انطلاق الشوط الثاني حيث كانت السيطرة الميدانية لمصلحة الزمالك دون خطورة فعلية على المرمى، ما دفع المدرب البرازيلي جورفان فييرا للجوء الى البديل الاستراتيجي بادخال حازم امام بدلا من احمد سمير غير الموفق في الجانب الايسر.

وكان فييرا مصيبا في خياره اذ تمكن امام من فك شيفرة دفاعات الداخلية ونجح في تلقف تمريرة ابراهيم صلاح من منتصف الملعب وتقدم علي حدود منطقة جزاء الداخلية وسدد الكرة على اقصى يمين الحارس احمد فوزي (76).

ثم انحصر اللعب بعدها في وسط الملعب وسط استسلام تام من الداخلية.

وفي المجموعة الاولى، حقق تليفونات بني سويف فوزا مفاجئا على حرس الحدود 1-صفر، وحرمه من تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

وأحرز الكاميروني مارك مبوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41، مقدما خدمة للاهلي الذي سيتمكن من الانفراد بالصدارة في حال فوزه على سموحه غدا الخميس.

وفي المقابل، حقق تليفونات بني سويف فوزه الاول ورفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف عن انبي الثالث الذي يلتقي بعد غد الجمعة مع وادي دجلة.

التعليقات

1 تعليق
  1. فتى الأخدود
    1

    مبروك لمدرسة الفن والهندسة
    :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 1:11 ص
112