ضغط هلالي على حكم النهائي

منذ تأهل فريقي النصر والهلال لنهائي كأس ولي العهد وإعلام الهلال المسيطر على الساحة يستهدف الحكم القادم – حتى قبل تسميته – وبشكل غير مسبوق!!.
الإعلام يطالب بحكام أجانب رغم أنه قبل أسبوعين كان يتحدث عن الحكم الألماني وأنه تسبب بخسارة الهلال لمباراة دورية!!.
طبعاً يعلمون بأن الحكم القادم إن كان أجنبيا فإن تلك الحملة لن تضر، أما إن كان سعوديا فحتما سيتأثر كما تأثر مرعي عواجي في مباراة النصر والرائد.
زادت الحملة شراسة بعد أن ظهرت تأكيدات بأن الحكم سعودي، رغم أن الهلاليين يعرفون بأن ثمانين بالمائة من البطاقات والجزائيات التي احتسبت ضد الهلال في السنوات السبع الأخيرة كانت من حكام أجانب. يعني المحلي لا يجرؤ!!.
و حتى لو منح الحكم المحلي بطاقة حمراء فإنها قد تسحب بعد المباراة كبطاقة عزوز!!.
و إن زل الحكم و منح لاعباً هلاليا بطاقة صفراء فيكفي عدم تسجيلها في سجل المباراة ولن تحتسب، كبطاقة سلمان الفرج!!.
يرددون مقولة أن النصر قلّما يفوز على الهلال في المباريات التي يقودها حكام أجانب، ولكن يتناسى أولئك أن ما حدث هو مجرد تزامن “صدفة” حيث أن الحكم الأجنبي تواجد في بطولاتنا في السبع سنوات الأخيرة، والنصر تمكن منه الوهن بعد اعتزال لاعبيه وتلاشت الروح بعد ابتعاد ووفاة عبدالرحمن بن سعود رحمه الله.
و الدليل أن النصر في المباريات التي استعاد روحه فيها حقق الفوز على الهلال، بل وانتزع بطولة من أمام الهلال بوجود حكم أجنبي.
يتذرعون بالحكم الأجنبي للضغط على المحلي، وإلا كيف يطالبون بالحكم الأجنبي و هو –كما يزعمون – قد قال لياسر ذات يوم: أنت تمثل، أخبروني عنك!!!!.
كيف يثقون بالحكم الأجنبي وهم من اتهموا الحكم الألماني بأنه نصراوي قبل أسبوعين!!.
كيف يطالبون بالأجنبي وآخر من طرد من لاعبيهم في السنوات الأخيرة: كانوا على يد حكام أجانب. بل وكل الجزائيات التي احتسبت ضدهم في السنوات الأخيرة كانت من تقدير حكام أجانب!!.
ألم يأت ضغطهم بنتيجة مع الحكم المميز والهادئ مرعي عواجي، حتى إنه ظهر مشدوداً تجاه لاعبي النصر فقط فمنح أكثر من بطاقة للاعبي النصر لمجرد الاحتجاج ودون إنذار شفهي!! بينما لم يمنح بطاقات صفراء للاعبي الرائد رغم وضوح الحالات والتي لا تحتمل التأويل: كاعتراض الكرة باليد، و إعاقة حارس المرمى للاعب منفرد، وإعاقة باستوس من الخلف بتهور!!. والسبب هو أن تلك البطاقات تعتبر الثانية مما يعني طرد هؤلاء اللاعبين!!.
سؤال: هل يا ترى يتأثر الحكم القادم بتلك الحملة الشرسة – شخصياً أتوقع ذلك.
عموماً تلك الحملة ليست جديدة، لكن الجديد هو الأسلوب الذي انتهجوه هذا العام لتأليب الحكم، فهاهو الهلال يتقدم بطلب حكام أجانب للنهائي ويعد بدفع التكاليف وهذا فيه إسقاط على حكم النهائي السعودي وعلى نادي النصر. والطريف أن الصحف قد استغلت ذلك للنيل من النصر بقولها: لماذا لم يقدم النصر طلبا مماثلا ربما يسند الطلب الهلالي، أم أن النصر لا يريد حكاماً أجانب!! وعندما تقدمت إدارة النصر بطلب حكام أجانب لتفادي تلك الحملة: غرّد رئيس الهلال بتغريدة غريبة جدا، حيث قال: إن طلب النصراويين لحكام أجانب، إنما هو لتسهيل عملية الرفض من قبل الاتحاد السعودي، حيث أن الاتحاد بإمكانه الآن رفض طلب الناديين وهذا يعتبر مساواة بينهما في الرفض – لرفع الحرج!!!!!
بمعنى أن النصراويين هدف للإساءة – سواء تقدموا بطلب حكام أجانب أم لم يتقدموا!!.
سؤال آخر: هل يا ترى يتجاوز فريق النصر الهلال والحكم الذي تم تأليبه – شخصيا لا أتوقع ذلك.

أيوفي غير مهم:
في خريطة النصر الحالية يعتبر المهاجم أيوفي ركيزة أساسية من ركائز الفريق، وجزء من قوته. لكن الأسلوب الذي ينتهجه المدرب كارينيو والذي يعتمد بشكل أساسي على الروح العالية والانضباط التكتيكي واللعب الجماعي جعل قوة النصر في اللعب الجماعي وطريقة اللعب وليست في لاعب معين. والدليل أن النصر فقد في المباريات الماضية أهم لاعبين في تشكيلته هذا العام ولم يتأثر الفريق أو تتغير طريقة لعبه. ولعلنا نتذكر عندما غاب الحارس عبدالله العنزي والمحور غالب وضعت جماهير النصر أيديها على قلوبها، و لكن اتضح من طريقة المدرب أن البديل يؤدي بنفس المنهجية تقريباً، مما جعل التأثر لا يظهر على أداء الفريق. وهذا ما يتوقع أن يفعله المدرب من خلال بديل أيوفي المنتظر. ولا ننسى أن المدرب استطاع إدخال لاعبين صغيرين في السن و لأول مرة بالتشكيلة وفي مباراتين مهمتين جداً و حصولهما على إشادات كل المتابعين والمحليين. باختصار: أيوفي لاعب مهم في تشكيلة النصر و لكن غيابه لن يؤثر على أداء النصر بشكلٍ كبير.

على فكرة:
* على النصراويين – إدارة ولاعبين –  أن يعوا شيئا مهماً قبل المباراة النهائية:
لو حدث و فاز الهلال بكأس ولي العهد فلن يتغير شيء بالنسبة للهلال، فقد حققها و حقق غيرها، وكذلك لو حدث و خسر الهلال ذلك النهائي فلن يتغير الوضع كثيراً بالنسبة للهلال، لأنه لازال يحقق البطولات وينافس عليها.
بالنسبة للنصر: إن حدث و خسر البطولة فلن يتغير شيء، وسيعود النصراويون للعمل و يعتبرون ذلك خطوة ايجابية. لكن ما يجب أن يفكر فيه النصراويين هو: لو فاز النصر بكأس ولي العهد ما الذي سيحدث؟ بالتأكيد ستتغير أمور كثيرة في النصر وفي كرة القدم السعودية – دوري ومسابقات وحتى منتخب -، بل إنها تعتبر نهاية العصر الماضي للنصر وبداية عصر جديد، وسينافس بقوة على الدوري هذا العام والعام القادم.
* تحدثت عن الضغط الموجه على عواجي قبل مباراة الرائد والنصر، طبعا لم تكن تلك الصحف رائدية، ولكنها تكره النصر ولا عجب: فقط كانت ذات يوم فتحاوية، وقبلها نجرانية، وتعاونية وشعلاوية وغير ذلك. بل إنها كانت في يوم من الأيام وصلاوية وقبل ذلك طاجيكية وإيرانية و سورية و ….
* يقول المحللون التحكيميين: إن أخطاء مرعي عواجي لم تؤثر على نتيجة المباراة، طبعا يقصدون بأن الفريق المتضرر جداً هو من فاز في المباراة!!. لكن ألا يعلم أولئك: بأن الحكم لو طبق القانون بحق فلاتة واللاعب الآخر: لربما أراح لاعبي النصر من الضغط وربما زاد الفارق مما يخفف الشد والاعتداءات من قبل لاعبي الرائد والتي أنهكت لاعبي النصر.
* في النهائي: لازال الهلال أقرب للفوز من النصر، ليس تخديراً ولكنه المنطق الفني والكروي، ولكن بإمكان مدرب النصر و لاعبيه خصوصا ذوي الخبرة تسيير المباراة القادمة على طريقتهم وبالتالي الخروج بإنجاز طال انتظاره.
* الهلال أفضل في كل الخطوط، في الفترة الماضية تميز النصر عن الهلال في خطين فقط وهما حراسة المرمى والمحور، ولكن هذين المركزين بفقد العنزي وغالب أصبحا لا يختلفان عن حراسة ومحور الهلال بل أقل، أما على مستوى بقية الخطوط فيبقى الهلال أفضل في الهجوم وصناعة اللعب والظهيرين وحتى قلب الدفاع. هذا بالإضافة إلى الخبرة في مثل هذه المباريات التي تقف بالتأكيد بجانب الفريق الهلالي، فضلا عن ضغوط أقل ووصل بمجهود أقل.
* اليوم: تفتح أي صحيفة فتجد عشرات المقالات والأخبار تتحدث عن حكم الديربي القادم وأنه سيقصي الهلال من البطولة، ثم يقولون بأن النصراويين يضغطون على الحكام. معادلة غريبة وعجيبة، بينما يلتزم النصراويين الصمت، ولا نعلم هل هذا الصمت هو نوع من التركيز أم أنه لقلة الحيلة (الإعلامية).
* حتى قصة تسجيل بديل لأيوفي هي من نسج إعلاميين معروفي الميول، والهدف منها واضح وهو إخراج النصراويين من تركيزهم وإلا ما فائدة الحديث عن البحث عن موافقة ثم البحث عن لاعب وإنهاء إجراءات تسجيله قبل مباراة نهائية بأسبوع.
* حتى قصة الكرت الذي ضاع في زحمة الكروت، أو كتب بالحبر السري – لا ندري – يجب أن لا تخرج النصراويين عن تركيزهم وعليهم أن يستفيدوا من دروس الماضي، وإن كنت شخصيا أشك في ذلك.

دمتم بخير ،،،
ظافر الودعاني

التعليقات

18 تعليق
  1. الحق حق
    1

    الكاتب نسيت المرداسي وخليل والعمري الذين اخترعوا حالات تحكيميه خاصه لفريقك – تخيل لو ان الهلال احتسبت له بلنتيات القاضي او فارس العمري او طرد معاذ وكلها ظلم فاضح اغتصب من منافسيكم بشهادة الجميع — هل نسيت مافعله العام الماضي جلال والمرداسي للفتح والشباب وايصالكم للمبارة النهائيه ولو كان الامربايديكم لواصلتم معهم لكن عندما حضر الحكم الاجنبي هزمكم الاهلي 4-1 —- لماذ لاتريدون الحكم الاجنبي وانتم منذ 30 سنه تتهمون الحكم السعودي بمجاملة الهلال — هل انكشفت هذه اللعبه التي تمررونها على جماهيركم — الفرج يشهد بتدليسكم ان حالته تسجل في كرنيه المبارة التي تم تزويد الهلال ونجران واللجنة الفنيه ولاحكام بحالته — لكن من شب على شي شاب عليه تحاولون تقمص دور المصلح وانتم من افسد الرياضه بكتاباتكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 9:18 م
  2. مجرد رأي
    2

    مقال متميز وأفضل ما فيه :
    (و حتى لو منح الحكم المحلي بطاقة حمراء فإنها قد تسحب بعد المباراة كبطاقة عزوز!!.
    و إن زل الحكم و منح لاعباً هلاليا بطاقة صفراء فيكفي عدم تسجيلها في سجل المباراة ولن تحتسب، كبطاقة سلمان الفرج!!.)
    لله درك أحسنت التصوير فأبدعت : وانا اضيف ( وليس ذلك إلا للهلال ولا يكون ذلك إلا للهلال حصرياً )
    لا أظن أن في مقدور أي هلالي ينكر ذلك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 10:46 م
  3. وطني
    3

    عوايد الهلال ان الحكام يخضعون لهم ولكن ليس بعد الان…….انكشفت اوراقكم وماكل طيحه تمثيل راح تمشي على الحكام….نص بطولات الهلال غش ومخاوز من الحكام اما خوف او …..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 11:11 م
  4. بدر الهلالي
    4

    النصر موسس ثقافه التشكيك بالتحكيم المحلى ايش معنى الحين يجددون الثقه :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 1:03 ص
  5. الراقي
    5

    احسنت
    كتبت فاصبت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 2:32 ص
  6. بربيكان
    6

    انا ارى ان الاخطاء واردة وستبقى دائمة في كرة القدم سواء كانت لفائدة النصر او الهلال او نادي في العالم
    ولكم في كاس العالم عبرة …. ولكن
    يجب على الفرق ان تكون قوية بما يكفي لكي لا تتاثر بالاخطاء التحكيمية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 3:29 ص
  7. سيسبان
    7

    ” اذا لم تستحي فاصنع ما شئت ” !!!!
    ينطبق هذا الجزء من الحديث الشريف على النصراوين قاطبة ” اعضاء شرف , اداريين , اعلاميين ” !!!!
    الجميع يتذكر بأن هناك توجه اعلامي نصراوي منذ 30 سنة او اكثر مفاده ان الهلال هو حبيب التحكيم السعودي !!!!
    كان الامير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله يقول في هذا السياق اعطوا الهلال الكاس و اجعلوا الاندية الاخرى تلعب على المركز الثاني !!!!
    كان النصراوين يرددون : ابو زندة يحمل الهلال على زنده .. الهلال نادي التحكيم .. الافلام الهندية .. الخ !!!!
    بالطبع هذه العبارات الرنانة كانت ولازالت تلقى رواجاً منقطع النظير لدي النصراوين ” جماهير و اعلام ” .. أو دعونا نقول ما هي الا متنفس لخيباتهم المتكررة امام نجاحات الهلال !!!!
    كان يساند تلك اللعبة غطاء تنظيمي يتمثل في اصرار الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله على عدم الاستعانة بالحكم الاجنبي مهما كانت الشكاوى و الاعتراضات على التحكيم السعودي !!!!
    لذلك استغل النصراوين هذا التوجه من الاتحاد السعودي لتضييق الخناق على نجاحات الهلال بالتروييج للمساعدات التحكيمية المحلية له !!!!
    عندما توفى الامير فيصل بن فهد .. استمرت موجة الاعتراض على الحكم السعودي و محاولة اثبات انه يخدم فقط نادي الهلال دون سواه !!!!
    عندها اقر الاتحاد السعودي الاستعانة بالحكم الاجنبي موسم عام 1426 – 1427 تقريباً استجابة للضغوط !!!!
    والجميع يعرف ان نتائج الهلال و النصر و انجازاتهما منذ ذلك التاريخ الى الان تذهب لتفوق هلالي كاسح و اخفاق نصراوي مخيف !!!!
    وكأن السحر الذي اعدوا له طوال السنين الماضية انقلب عليهم .. و بالفعل اكتشف النصراوين ذلك مؤخراً !!!!
    و اصبحوا بقدرة قادر و بين عشية و ضحاها و تحديداً من موسم 2010-2011 يطالبون بالحكم السعودي !!!!
    الاّ انه من المضحك المبكي .. ما رصده الرياضيين كافة قيامهم بعدم الاستعانة بحكم اجنبي لمباراة ديربي الرياض اذا كان المستضيف النصر و العكس صحيح !!!!
    بعد هذه الحقائق المثبته تاريخياً للجميع .. يأتي واحد مثل ظافر الودعاني ” وهو يعتبر غيض من فيض ” يحلل تبعيات اسناد حكم النهائي و هل سيكون سعودي او اجنبي !!!!
    الا تخجلوا يا نصراوين ؟؟؟؟ لم يمضي على تجربة الاستعانة بالحكم الاجنبي 10 سنوات حتى الان و اصبحتوا تتخبطون في التعاطي معها !!!!
    تارة تقولون ” بمراوغة ” نريد حكم سعودي لتشجيع التحكيم السعودي !!!!
    وتارة اخرى تشككون في استقبال الحكم الاجنبي !!!!
    ونجدكم في بعض الحالات لا تستعينون بالحكم الاجنبي لمباراتكم مع الهلال لعدم اهمية المباراة على حد تعبيركم !!!!
    وثالثة الاثافي تتحججون بتوفير الـ 150000 ريال قيمة استدعاء الحكم الاجنبي !!!!
    واخيراً ما لوحظ على ادارة النصر من تخبط واضح عن حكم النهائي .. كل يومين لهم رأي !!!!
    ” اذا لم تستحي فاصنع ما شئت ” !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 3:33 ص
  8. ابو علي الحربي
    8

    الهلال طالب بحقه المشروع حكم اجنبي وادارة فريقك ايضا كالعاده اتهام وتشكيك والهلال في خيال هاذ الكاتب مسيطر علي كل شي علي الاعلام ورئاسه العامه لرعايه الشباب وربما مستقبلا مسيطر علي وزارةالدفاع وداخليه لابعاد فريقه عن البطولات
    منذ ابتعاد فريق هاذ الكاتب عن البطولات واعلامه مسيطر علي الاعلام ونجحو في ابعاد عادل عصام الدين عن القناة الرياضيه والتي هي في خيالهم هلالية وضد فريقهم
    باريان لاعب سابق في نادي النصر ولاكن سيجعلونه هلالي او تحت سيطرة الهلال مثل يوسف خميس لنه صرح بان الدوري ليس ضعيفا قبل سنتين بل ان الهلال لم يجد فرق منافسه
    الانتقالات الشتويه اقفلت ورغم منع تسجيل اي لاعب بعد اصابه لاعبهم ايوفي في في خيالهم ربما الاتحاد الدولي ولجانة مخترقه من الهلال
    نهائي كاس ولي العهد سيكون مثير وخاصه بين فريقين ونتمني المتعه بين الفريقين ولاخاسر بينهم وخاصه سيتشرفون بسلام علي ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز حفضه الله
    بنسبه لزعيم البطوله مطلب ملح جد وهي بنضري البطوله الوحيده هاذ الموسم بعد ضياع الدوري ولن يحقق الهلال كاس الابطال بمستواة المتذبب
    واخيرا نتمني التوفيق للفريقين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 11:50 ص
  9. حب حار اصفر
    9

    من قوة الذكاء الهلالي تحول الى غباء

    الحقايق التاريخيه والمواقف التحكيميه وبطولات الهدايا اللي يعرفها الجميع
    واللي تضرر منها كل أندية الوطن . يحاولون بسذاجه وبشتى الطرق ابعاد
    هذه التهم الملتصقه بتاريخهم عنهم

    لكن على مين ؟
    الجمهور واعي
    روحوا العبوا بعيد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 11:52 ص
  10. سحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    10

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 1:30 م
  11. جوزيف
    11

    إذا تحدث كاتب (ما) سلباً في الهلال
    فإعلم إن الهلال (ماصعن قلبه) :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 3:40 م
  12. Mohd3321
    12

    تتهم ادارة الهلال انها تتطلب حكم اجنبي لكي تحاول الضغط على الحكم الذي سيكلف بإدارة المباراة من قبل لجنة عمر المهنا مع العلم ان ادارة فريقك كذلك طلبت نفس الطلب بالاستعانه في حكم اجنبي !!!
    سلمان الفرج بشهادة حكم المباراة والاسكورشيدات المقدمه وشهادة الحسن اليامي ثبتت براءة سلمان الفرج من الاتهام الموجه له ومع ذلك مازلتم تشككون بالموضوع ولا فيه غرابه التشكيك لأن لغة المؤامرة والتشكيك والتظلم ماركة مسجلة بإسم الاصفر الصغير ، وحتى لو افترضنا غيابه وسايرناكم في هالامر ماراح يكون غياب الفرج كارثه للزعيم خصوصاً وان اللاعب يمر حالياً بإنخفاض مستوى وبالمختصر وجوده وغيابه واحد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 6:53 م
  13. Beeeer
    13

    من اروع ماقراءت من المقالات……….. لكن اختلف
    معك بالافضليه. فالحراسه العنزي افضل من
    السديري الضهير الايمن النصر افضل وقلوب
    الدفاع الحسين وهوساوي افضل من الزوري
    والبرازيلي( اللي اعتقد مانجان افضل) الضهير
    الايسر يتساوون المحور النصر افضل بصناعت
    اللعب يتساوون وباستوس الافضل الهجوم
    الهلال افضل.
    الشلهوب ياليت يلعب كبير ومامن جسم.
    النصر بيسجل لضعف دفاع الهلال وخطورت
    باستوس وتوفر الفرص للمتخصص السهلاوي
    اعتقد باستوس والسهلاوي وحسني بتكون
    مباراتهم وبيتراقصون فرحا.
    اتمنى من كارينو يضع في ذهنه ثقل وبطي البرازيلي
    وضعف الزوري واشراك سعود مع باستوس خلف
    السهلاوي وفتح اللعب على الاطراف والغزو الجانبي
    والكور الطويله.
    اتمنى بديل ايوفي لاعب وسط متقدم من فئة باستوس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 فبراير, 2013 الساعة : 1:12 ص
  14. سمك هامور
    14

    لاول مرة منذ فترة ليست بالقصيرة اجد نفسي كهلالي غير متفائل في مباراة الديربي .
    الهلال في هذه الفترة من الموسم يعيش عدم اتزان في العموم .

    هناك مؤشرات لا تدعو للتفائل
    – منها كومباريه يبعد حسن العتيبي انضباطياً لوجود حارسين بعده جيدين .
    ادارة الفريق تبارك تلك الخطوة ليستقبلها ايقاف شراحيلي من لجنة المنشطات .
    السديري الحارس المتبقي في هذه الفترة يعاني من عيب شرعي مما لاشك فيه ان مدربي الفرق المنافسه تعرفه .
    – كومباريه يختار الاجانب الذين يتناسبون مع خطته في الفترة الشتوية , ومن ثاني مباراة يتغير المدرب .
    والا كيف تستغني الادارة عن لاعب بقيمة الهرماش ليكون بديله جوستافو الذي ربما يكون لاعب جيد ولكنه يحتاج الوقت ومباراة النهائي ستكون من هذا الوقت .
    – المدرب الجديد يحاول اعادة الثقة للشلهوب و سينجح ,, لكن لن يسعفه الوقت في مبارتي الشباب و النصر .
    – اصابات غريبة هجمت على نجوم الفريق سالم الدوسري و عبدالعزيز الدوسري و نواف العابد وهم نجوم الفريق الشباب ومنبع الحيوية فيه .
    – هناك معلومات شبه مؤكدة بان مدرب الفريق الجديد لا يناسبه طريقة لعب ويسلي الذي يلعب في مركز 9.5 لاعتبارين
    لان مركز 9.5 يتطلب حسب رؤية المدرب اجادة التهديف و صناعة الاهداف ,, و ويسلي لاشك انه بارع في التهديف
    لكنه لاشئ في صناعة الهدف فطوال مشواره في الهلال لم يصنع الا الهدف الثالث لياسر في الشعلة .

    على النقيض من ذلك فريق النصر فهو يدخل المباراة بامور تدعو للتفاؤل اذا استثنينا اصابة ايوفي التي تعتبر بلاشك ضربة موجعة لمدرب النصر .
    فالنصر له اكثر من 15 مباراة ومستواه في تصاعد و استقرار فني و تناغم اداري فني ,, و تحديداً منذ استلام المدرب الحالي لزمام الامور .
    كذلك التوفيق غير العادي في استقطاب باستوس و محمد حسين في الانتقالات الشتوية والجميع لاحظ سرعة التفاهم مع باقي لاعبي الفريق .
    في الأونة الاخيرة و كأن الفريق وصل لأوج عطاءاته ,, اصبحنا نرى النصر يمتلك الكرة في جميع اوقات المباراة مهما كان المنافس .
    والميزة المخيفة في هذا الفريق باشراف هذا المدرب هي خلق الهجمات المتتالية لتسجيل الهدف ,, فمباراته مع العربي الكويتي مثلاً خلق الفريق اكثر من 20 فرصة وسجل 3 منها .
    والميزة الخطيرة في النصر الكرات الثابتة القريبة من الـ 18 من جميع الجهات ,, فاذا كانت مقابلة للمرمى فان حسني عبدربه ينفذها باجادة ,, واذا كانت الكرة الثابته على الاطراف فان حسين عبدالغني ينفذها لولبية قوية في موقع قاتل تسهل على اي مهاجم تخليصها في المرمى .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 فبراير, 2013 الساعة : 12:02 م
  15. فهد عبدالله
    15

    النافورة : من بريدة الى الرياض الى مكة ! فشل + فشل + نجاح !!! انه النصر العالمي رغم انفك وانف ضيفك . الحكم الضيف في مهمة رسميه يا هوه جاء من اجل النصر وفي ضيافة اتحاد الكورة ما جاء لبيتك ! ابي افهم ايش دخلك ومن الذي كلفك وهل يجيز النظام تصرفك الارعن ؟ والا الحكاية مطاردة من الرائد الى العربي ؟! نعم حققت جزء من اهدافك واهداف من انتدبك للقضاء على النصر ولكن الاهم حققته عدالة السماء . فما الذي جنيته ؟ لكن لتعلموا ايها الجبناء ان تصرفاتكم المكشوفة لن تزيد النصر الا حبا وعشقا وتعاطفا وكثرة وتماسكا .وتذكروا ان الله يمهل ولا يهمل وسيأتي اليوم الذي سيندم الانسان فيه وسيحاسب على كل صغير ة وكبيرة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 فبراير, 2013 الساعة : 2:46 ص
  16. abunofe
    16

    (لو فاز النصر بكأس ولي العهد ما الذي سيحدث؟ بالتأكيد ستتغير أمور كثيرة في النصر وفي كرة القدم السعودية )
    هههههههههههههههههههه وكره القدم العالميه ما ودك تتاثر بعد !
    اخونا المشجع كاتب المقال :-P سلامات ماودك تقرى عند مطوع ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 فبراير, 2013 الساعة : 3:00 ص
  17. ابن البدائع
    17

    ثاني رد من زود جهلــك نسيت ان خليل هلال كما تسمونه طرد لاعب هلالي بناء على توصيه لاعب نصراوي لأن خليل جلال مايقدر يرفض اي طلب لأي نصراوي وثاني شي أكيد بتلغى البطاقه ويحمد ربه خليل ما خلوه يقدم استقالته محد سبقه فيها بتاريخ التحكيم كلها والحين زعلانين علشانهم الغو البطاقه الحمراء الي كلنا نعرف انها ظلم وقهر ظلم لعزوز مافعل الحركه وقهر لأن الحكم طرده علشان لاعب نصراوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 فبراير, 2013 الساعة : 4:44 ص
  18. ابوسلطااااان
    18

    عادة الهلاليين ياعزبزي تلاعب بكل شئ وبمباركة من اللجان التي لاتجرؤ على الوقوف ضدهم
    بسبب السلطة الكبيرهلهم على اللجان بمادسوا وسط تلك اللجان من سوس ينخل في جسد الكرة
    السعودية ويريدون ترويض الحكم ان كان محلي حتى يسير على الخطة التي رسموها له
    والاجبي سيحبطهم خصوصا وانهم جلبوا حكما للمباراة السابقة واستقبلوه واخيرا اتهموه بالرشوة عيانا
    بييانا وعلى الهواء مباشرة ولم ترى ذلك اللجنة الموقرة يدبرون الموأمرة تصب في نحورهم
    يخططون للمظالم وتنعكس عليهم ويتجرعون مرارة افعالهم الرديئة دائما
    ولال اقول الا منها واردى ياهلال الدلال حتى تتصفون بنزاهة الرجال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 فبراير, 2013 الساعة : 1:16 م
108