مقترح مصري لإستضافة عربية اليد

تونس كرة يد

أعلن الإتحاد المصري عن رغبته في استضافة البطولة العربية الرابعة لمنتخبات الشباب مواليد 92 خلال الفترة من 16إلى 23/6/2013م وستخدم هذه البطولة المنتخبات العربية المتأهلة الى نهائيات كأس العالم بالبوسنة والهرسك من 14 ال28/7/2013م وكذلك الدول التى ترغب فى اعداد جيل من اللاعبين الشبان لدعم المنتخبات الاولى.

جاء ذلك خلال إعلان الإتحاد العربي لكرة اليد عن مواعيد بطولات الشباب 92و94 والناشئين مواليد 96 خلال الصيف القادم والتي تم وضعها بعناية فائقة لتساهم فى إعداد المنتخبات العربية السنية لنهائيات كأس العالم للشباب والناشئين ودورة الألعاب الأولمبية الآسيوية بالصين والأفريقية ببتسوانا .

ومن المقرر أن يقوم نائب رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد خالد ديوان بزيارة الإتحاد العربي لكرة اليد بمقره بالرياض في أطار توطيد العلاقات ومناقشة الأمور المشتركة بين الاتحاديين العربي والمصري وسيتم مناقشة الإستعدادات المصرية لإستضافة البطولة العربية للشباب بمصر خلال شهر يونيو القادم وسيتم الإتفاق على زيارة مسئولي الإتحاد العربي لكرة اليد للقاهرة قبيل بطولة الأندية العربية بالمغرب للإطلاع على الفنادق والملاعب وتوقيع عقد البطولة .

وقد عبر تركي الخليوي أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد عن ترحيبه بنائب رئيس الإتحاد المصري وقال أننا سعداء جداً بهذه الزيارة وهي محل ترحيب وتقدير من الإتحاد العربي وأننا نرحب بزيارة أي مسئول من الإتحادات العربية لتبادل الآراء والأفكار فيما بيننا.

الجدير بالذكر انه قد تأهل الى نهائيات كأس العالم بالبوسنة والهرسك اربع منتخبات عربية هى مصر وتونس عن افريقيا وقطر والكويت عن قارة اسيا

ومن الجدير بالذكر انه سبق ان اقيمت ثلاث بطولات عربية لمنتخبات الشباب اعوام 98و2000و2001م واقيمت بكل من تونس وسوريا والاردن وفاز بها كل من تونس مرتيين وعمان.

وكان الإتحاد العربي لكرة اليد قد شهد نشاطاً ملحوظاً فى الفترة الأخيرة وتفاعلاً كبيراً من الإتحادات العربية الذي يسعي مسئوليها للنهوض بلعبة كرة اليد في بلدانهم.

110