الاتحاد العراقي يبذل جهوداً مكثفة لرفع الحظر عن كرته

منتخب العراق

أكد طارق أحمد أمين سر العام لاتحاد الكرة العراقي أن الاتحاد يبذل جهوداً مكثفة من أجل رفع الحظر عن الكرة العراقية .

وقال في تصريح للصحفيين إن اتصالات أجراها الاتحاد في الايام القليلة الماضية مع مسؤولين عرب من ضمنهم الامير الحسن بن علي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من اجل رفع الحيف عن مظلومية الكرة العراقية .

وحول تنظيم العراق لخليجي 22 بكرة القدم عام 2015 قال إن اتحاد الكرة فاتح رئيس الوزراء نوري المالكي ووزارة الشباب والرياضة وجهات اخرى ذات علاقة بالمدينة الرياضية بالبصرة التي ستحتضن هذا الحدث الرياضي الكبير من أجل إكمال النواقص بالمدينة ليتسنى لاتحاد الكرة العراقي مفاتحة لجنة التفتيش الخليجية لزيارة البصرة والوقوف على جاهزية المدينة الرياضية .

وفيما يخص الدعوى المقامة من قبل زيكو المدرب البرازيلي السابق للمنتخب العراقي أوضح أن زيكو استلم مستحقاته كاملة وان الاتحاد العراقي لكرة القدم تلقى شكوى من الاتحاد الدولي /الفيفا/ قدمها زيكو يطالب فيها بدفع مبلغ ستة ملايين وخمسمائة الف دولار كشرط جزائي لعدم تسلمه مستحقاته .

وأضاف أن الاتحاد كلف محامياً إيطالياً لتولي مهام الدفاع بعد تقديم كل الأوراق الثبوتية ببطلان دعواه وأن الاتحاد رفع دعوى قضائية الى الاتحاد الدولي ضد البرازيلي لإخلاله بنود العقد المبرم مع اتحاد الكرة العراقي وتخلفه عن قيادة المنتخب الوطني في بطولتي غرب اسيا وخليجي 21 .

وتطرق أمين سر العام لاتحاد الكرة العراقي الى انتخابات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم المقبلة قائلا إن الاتحاد اصدر بياناً أكد خلاله على ضرورة أن يكون هناك مرشح واحد عن العرب بدلاً من 3 مرشحين والا فسيكون هناك هدر وتشتت في ضياع الاصوات تجاه العرب بعد أن أعلن عن ترشيح كل من يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة الإماراتي والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة والدكتور حافظ المدلج الذي يرأس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي، لرئاسة الاتحاد الاسيوي .

112