إحالة الأمور الفنية والإدارية للإتحاد المكلّف

شكوى الجعويني تدفع رئيس إتحاد البلياردو والسنوكر للاستقالة

نواف بن فيصل

وقع الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية مساء اليوم الثلاثاء ,على نتائج لجنة التحقيق التي شكلت بناءً على ادعاءات لاعب البلياردو والسنوكر نايف الجعويني ضد رئيس إتحاد اللعبة العميد حسن أبو عيش , حيث اطلعت لجنة التحقيق على ما ذكره اللاعب خلال برنامج كورة الذي يُعرض على قناة روتانا خليجية , وبعد الاستماع لأقواله والأخذ بالمستندات المقدمة من قبله , استدعت اللجنة أطراف القضية على مدى الأيام الماضية , وبعد التثبت والإطلاع وإدلاء كل طرفٍ رأيه ,تأكد للجنة التالي:

المصادقة على ما ذكره اللاعب بحق سفر من لا تنطبق صفاتهم الوظيفية في اتحاد اللعبة على مهمة المسافر من أجلها , بالإضافة إلى إصدار قرارات إدارية من الاتحاد غير مستندة إلى نص واضح , الأمر الذي جعلت مبررات الاتحاد غير واضحة للجنة , فيما أكدت اللجنة أن ما عدا ذلك لم يثبت من الادعاءات التي وجهها اللاعب ضد رئيس اللعبة أبو عيش , حيث لم يقدم اللاعب أي ثبوتيات على ذلك .

أما ما يخص رئيس الإتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر فقد ثبت سلامة وصحة موقفه فيما يلي :

– بطلان دعوى اللاعب ضد الرئيس الذي تم للاعبين حمد ونزار عسيري بعد مشاركتهما في جنوب أفريقيا 1996م، لأنه لم يتم تأسيس لجنة البلياردو و السنوكر في ذلك الوقت أو اتحاد، وعدم وجود صفه للعميد حسن أبو عيش وقت إقامة البطولة في جنوب إفريقيا عام 1417هـ ، ولم يتم انضمامه للجنة اللعبة إلا عام 1421هـ ، وأن تكريم اللاعبين كان تشجيعيا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب في حينه لصغر سنهما ولم يكن لتحقيق بطولة حسب ما ثبت للجنة بموجب الأوراق المقدمة لها.

– بطلان ما ذكره اللاعب تجاه رئيس الاتحاد كونه يحضر يوم ويأخذ انتداب عشرة أيام , مستشهدا بالبطولة الخليجية المقامة في دولة قطر عام 1424هـ، فإنه تبين للجنة حسب الأوراق الرسمية سلامة إجراءات الانتداب حسب لوائح الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية وحضور رئيس الاتحاد اجتماع اللجنة التنظيمية للعبة.

– فيما عرضه اللاعب من كؤوس في لقاءه التلفزيوني فقد ثبت للجنة ومن خلال ما قدمه الاتحاد من أوراق وإفادة اللاعب الشخصية بخط يده أنه تحصل على ما يلي.

–  بطولة الخليج في السنوكر عام 2000م المقامة بالرياض.
–  بطولة العرب في البلياردو المقامة في المغرب عام2005م.
– بطولة الخليج في ا لبلياردو المقامة في الكويت عام 2008م.
– وبرونزيتين وكأس المركز الثاني في البطولة العربية المفتوحة في الإمارات وكأس الخليج في الخبر.
وكل ما أعلنه غير ذلك وعرضه من كؤوس يمكن أن تكون مشاركات شخصية غير رسمية.

– وحول ما ادعاه اللاعب بخصوص أن له حقوق مالية لدى الإتحاد وأنه قد تنازل عنها فبعد اخذ إفادته من قبل لجنة التحقيق أفاد أنه متنازل عن أي حقوق له وقد قدم الاتحاد ما يثبت أن ليس للاعب أي حقوق مالية عليه.

– أظهرت إفادة رئيس الاتحاد ومخاطبات الاتحاد العربي للعبه أن ما ادعاه اللاعب نايف الجعويني بتفريط رئيس الاتحاد بمنصب رئيس لجنة الحكام العرب بالاتحاد العربي الذي كانت تشغله المملكة غير صحيح، وأن ما تم بعد خروج ممثل المملكة بعد إعادة تشكيل الاتحاد السعودي للعبه هو استبداله بعضو سعودي آخر، وظل المقعد في الاتحاد العربي للمملكة حتى نهاية تلك الدورة و تمت انتخابات جديدة.

– وفيما ادعاه اللاعب أن لم يتم دعمه أو الصرف على مشاركاته الخارجية ثبت للجنة من خلال الأوراق والمستندات الرسمية التي قدمها الاتحاد أنه تم تقديم دعم له ولزملائه في مشاركات خارجية حسب الإمكانيات المتاحة للاتحاد.

– حول ما ادعاه اللاعب من أن رئيس الاتحاد قام بتعيين أبنه في الاتحاد فإنه ثبت للجنة من خلال الأوراق والسجلات الرسمية أن التعيين قد تم وفقاً للإجراءات النظامية على وظيفة مقرر، وفي نفس الوقت الذي تعين فيه اللاعب على وظيفة مأمور مستودع وتم إتباع نفس الإجراءات في الاستغناء عن خدماتهما.

وبعد ما ذكر أعلاه فإن اللجنة أنهت أعمالها ورفعت توصياتها للرئيس العام لرعاية الشباب , الذي قبل استقالة رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر ,التي تقدم بها لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب أثناء فترة التحقيق ,حيث أحالها سموه إلى اللجنة لأخذ الرأي القانوني تجاهها , حيث أمر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب تكليف من يراه الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية كرئيس مكلف لتسيير أمور الاتحاد إلى أن يتم تشكيل اتحاد جديد للعبة , إحالة الادعاءات المتعلقة بالأمور الفنية والإدارية للاتحاد الجديد طبقاً للأنظمة الدولية المنظمة لعمل الاتحادات الرياضية, سرعة تشكيل لجنة فض المنازعات الرياضية حسب ما أعلنه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب سابقاً للبت في مثل هذه الادعاءات والدعاوي وغيرها سواء لمنسوبي الأندية أو الاتحادات, واللجنة تؤكد بذلك قفل موضوع هذه القضية إلا إذا تقدم أي طرف بمسوغ قانوني جديد حولها.

التعليقات

13 تعليق
  1. نصرنا
    1

    السعيد ..ياليت بعد تفكونا منه حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2013 الساعة : 11:43 م
  2. عبدالله العالمي
    2

    اقول الله يرحم ابوك عزالله مايتعوض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2013 الساعة : 11:49 م
  3. ابوسلطااااان
    3

    ليتكم ناقشتم مابدر من جماهير الهلال
    ام تسمعون ولاترون والله لو حدث ذلك
    من غير جماهير الهلال لصدرة اشد العقوبات
    بس المدلل فوق النظام وله فعل ماشاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 12:08 ص
  4. فهماااااان
    4

    بطلان ما يدعيه اللاعب!؟
    بطلان ما يدعيه اللاعب!؟
    بطلان ما يدعيه اللاعب!؟
    بطلان ما يدعيه اللاعب!؟

    هذه لجانا مع القوي والعلاقات ..كلنا جربنا لو تشكي مديرك بالعمل!!؟؟ يحضر لك المدير وشلته .. 100 شاهد إنك يهودي كذاب!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 12:17 ص
  5. راجع ندم
    5

    هههههههههههههههه.
    آخر وأحلى نكته في بداية العام الجديد .
    صدقوني لن نتطور مهما حدث طالما أن الرئاسة وجدت نفسها تُحاسب وتدافع في نفس الوقت بمعنى آخر خصم وحكم .
    والدليل البيان الذي صدر وأطلع عليه الجميع من عدة أمور مُضحكة حد الأستهبال.
    ودي أفهم طالما أن أدعاءت اللاعب غيره صحيحه تجاه رئيس إتحاد البليارد والسنوكر لماذا استقال !!!!!!!!!!.
    أو تمت إقالته بعد تجاوزاته الخطيرة والتي فجرها نايف الجعويني في قناة روتانا خليجية (برنامج كورة ) بالأدلة والبراهين في إتحاد البليارد والسنوكر البعيد عن الأنظار أو بالكاد يُذكر.
    على العموم أنا لا أعلم عن هذا الاتحاد بتاتاً ولولا الله سبحانه ثم نايف الجعويني لما تم ذكره في كافة البطولات وعليكم بالبحث عن عذر أو أعذار أخرى غير ماذكرتموه في بيانكم المزعوم ويعلم الله أنني لا أعرف نايف الجعويني ولكنها حقيقة ويجب الاعتراف بها من كافة الرياضيين الذين يتمتعون بثقافة رياضية كبيرة فما بالكم بمصدر رسمي وأقصد الرئاسة العامة لرعاية الشباب تُنكر البطولات التي حققها اللاعب نايف الجعويني .
    أرجوكم احترموا عقولنا فنايف الجعويني اللاعب الدولي سبب رئيسي بتعريف ونشر لعبة البليارد والسنوكر في الشارع الرياضي السعودي ومن يُنكر ذلك شخص جاحد وناكر للجميل سواءٍ كانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو حتى رئيس إتحاد البليارد والسنوكر الذي أنكر بطولات نايف الجعويني وقلل من رقمها . وكان من المفترض أن يظهر بيانهم المزعوم ثم بعده بفترة يقوم رئيس إتحاد البليارد والسنوكر بتقديم إستقالته حتى على الأقل نعلم أن الرجل استقال بنفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولكن للأسف نجحت العملية وتوفى المريض .
    شكراً سبورت.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 12:33 ص
  6. باحث عن الحقيقة
    6

    أبغا افهم لماذا لم تكون لجنة للتحقيق بشكوى لجنة المنشطات على حسين عبدالغني رغم أن الجنة تابعة للجنة الأولمبية السعودية ( ( محظوظ يانصر لك بالبيت ولد عم ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 1:50 ص
  7. زعيقي يحلم بالعالميه
    7

    حاسبوهم قبل تقلعونهم حتى يتادب اللي بيجي بعدهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 1:55 ص
  8. علي مرشد الر ياعي
    8

    المزور عقوبته سجن سنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 6:32 ص
  9. talal
    9

    الموضوع مهم جداً وفيه فساد واضح عياناً بياناً.. ليش مايتنازل رئيس رعاية الشباب وينزل من على عرشه ويشوف بنفسه ويحقق بنفسه …. اليس الموضوع يتعلق بالمملكة العربية السعودية وسمعتها ..!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 10:39 ص
  10. عايش جوه
    10

    رياضتنا في دمار دام هذي الاحكام حسبي الله على كل ظالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 1:08 م
  11. زكــــــــــــــــــــروت
    11

    ويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابلادي واصلي !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 5:11 م
  12. nsr
    12

    شكراً نايف الجعويني
    رغم البيان ال????
    استقالة رئيس الاتحاد تثبت صحة كلامك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2013 الساعة : 7:27 م
  13. الصالحى
    13

    يقول الله ((وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ)) الأنبياء:47،
    وقال تعالى: ((أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ)) الرعد:33.

    أيها المسلمون : إن الله سيحاسبنا على كل شيء على الصغير والكبير والفتيل والقطمير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 فبراير, 2013 الساعة : 12:38 ص
102