فارسات المملكة يقفزنَ حواجز ” السامية ” و ” بسمه ” تخطف صدارة الختام

بحضور السيدة منيرة السديري نيابة عن وكيل القسم النسائي بهيئة الرياضة الأميرة ريمة بنت بندر أقيمت ” بطولة السامية النسائية لقفز الحواجز ” بين يومي ٢١ – ٢٢ أبريل في اسطبلات العيد للفروسية وسط ترحيب واسع بين الفارسات السعوديات التي بلغ عدد من شارك منهنّ في البطولة نحو خمسون فارسة خُضن منافسات الأشواط الثمانية التي تضمنتها البطولة على ارتفاعاتٍ تراوحت بين ٦٠-١٢٠سم و سط كادرٍ نسائي خالص .
أقيم الشوط الأول بجولة واحدة ضد عقارب الزمن على ارتفاع ٦٠سم ليكون بدايةً جيّدة استطاعت خلاله الفارسة رند أن تحصل على المركز الأوّل فيما كان الثاني من نصيب الفارسة أودريه ، أمّا المركز الثالث فقد ذهب للفارسة العنود المحسن لتحل الفارسة لطيفة الهنداس رابعاً و الفارسة الجوهرة الشبيلي خامساً ثمّ الفارسة العنود المحسن في المركز السادس .
أمّا الشوط الثاني ( جولتين ) بارتفاع ٨٠ سم فقد احتلت فيه الفارسة مشاعل بن سلطان المركز الأوّل تلتها الفارسة فنون الحميدان في المركز الثاني ، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارسة سارة القحطاني ، لتحل الفارسة سارة الرويتع رابعاً و الفارسة بسمة الشهري خامساً .
الشوط الثالث الذي أقيم بجولتين بارتفاع ١٠٠ سم كانت نتائجه على النحو التالي :الفارسة سارة الرويتع في المركز الأول ،و الفارسة لينا الرفاعي في المركز الثاني ، الفارسة بنيّه آل سعود في المركز الثالث ، و الفارسة وطفه آل سعود في المركز الرابع ، ثم الفارسة سارة القحطاني في المركز الخامس .
آخر أشواط اليوم الأول كان الشوط الرابع ( شوط واحد ضد عقارب الزمن ) بارتفاع ١١٠ سم و قد استطاعت فيه الفارسة مشاعل بن سلطان اقتناص المركزين الأولّ و الثاني ، ليكون المركز الثالث من نصيب الفارسة غالية الموسى تليها الفارسة شعاع العقيل رابعاً ثمّ الفارسة بسمة الشهري خامساً .
الشوط الخامس في البطولة كان ( شوط واحد ضد عقارب الزمن ) بارتفاع ٦٠ سم حصلت فيه على المركز الأول الفارسة رند تلتها في المركز الثاني و الثالث الفارسة العنود المحسن ، أمّا الشوط السادس ( شوط واحد ضد عقارب الزمن ) بارتفاع ٨٠ سم فقد اقتنصت مركزه الأول الفارسة مشاعل بن سلطان ، تلتها في المركزين الثاني و الثالث الفارسة فنون الحميدان ، ثمّ الفارسة كارا رابعاً و الفارسة سارة الرويتع خامساً .
أمّا الشوط السابع في البطولة فقد كان شوط ( تتابع ) بارتفاع ١٠٠ سم حصل فيه الفريق رقم (٨) المكون من الفارستين غالية الموسى و فنون الحميدان على المركز الأول ، ثمّ الفريق رقم (٤) المكون من الفارستين سارة القحطاني و كارا ثانياً ، و الفريق رقم (٥) المكون من الفارستين سارة الجويعي و مشاعل بن سلطان ثالثاً ، ليكون المركز الرابع من نصيب الفريق رقم (٦) المكون من الفارستين لمى العجمي و بيّنه آل سعود ، و الخامس من نصيب الفريق رقم (٢) المكون من الفارستين غاده الموسى و وطفه آل سعود .
أمّا شوط الختام و كان ثامن أشواط البطولة و هو شوط واحد ضد عقارب الزمن مع شوط تمايز بارتفاع ١٢٠ سم فقد استطاعت فيه الفارسة بسمة الشهري أن تخطف الصدارة لتكون وصافة الشوط من نصيب الفارسة مشاعل بن سلطان ، فيما ذهب المركز الثالث للفارسة لمى بنت تركي و المركز الرابع للفارسة هيفاء العجلان ثم جاءت في المركز الخامس الفارسة غالية الموسى .
هذا و قد قدمت البطولة مستويات عادلة و نماذج واعده من فارسات المملكة هُنّ قادرات – إذا ما استمرّت رياضة قفز الحواجز النسائية بالتطوّر – على صناعة تقدّم واضح .

12