يرعاه الأمير سعود بن عبدالمحسن وتنظمه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل

اتحاد السيارات يستعد لرالي حائل

سباقات السياراتوضع الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية اللمسات الأخيرة على مسارات رالي حائل الدولي لعام 2013 والذي يحظى برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي، وتنظمه الهيئة العليا لتطوير المنطقة.

وتبلغ مسافة الرالي الذي يقام تحت أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” والاتحاد الدولي للدراجات النارية “FIM” ويشرف على منافساته وتنفيذه الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أكثر من 1000 كيلو متر تقريباً، يقطعها المتسابقون على خمسة مراحل تتضمن المرحلة الاستعراضية عبر نفود حائل، حيث تتميز مسارات رالي هذا العام بصعوبتها وتنوع تضاريسها الأمر الذي سيشكل تحدياً أمام المتنافسين وسيضفي إثارة كبيرة على السباق.

وفي المقابل ستبلغ مسافة رالي الدراجات النارية والذي ينظم للمرة الأولى في المملكة ضمن منافسات رالي حائل ما يقارب الـ400 كيلو متر، تم تقسيمها إلى أربع جولات، بمعدل 100 كم للجولة الواحدة نظراً لمحدودية خزانات الوقود في الدراجات النارية.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية: أنه سيتم فتح باب المشاركة لكافة فئات السيارات في رالي 2013، مرجئاً زيادة المسافة في هذا العام لرفع مستوى التحدي بين المتنافسين ولإتاحة الفرصة أمام المتسابقين للتعويض بالمراحل المتبقية في حال حدوث أي طارئ فني قد يواجه الفرق المتسابقة.

وأبان سمو الرئيس أن فريق العمل المختص في الاتحاد قام مؤخراً بعمل مسح شامل للمنطقة التي ستقام عليها مراحل الرالي، وبناء على هذه الدراسات قام المختصون بتحديد مسافة كل مرحلة، مبيناً أن مسافة المرحلة الاستعراضية لرالي السيارات ستبلغ 6 كيلو مترات، فيما ستبلغ مسافة المرحلة الأولى 300 كيلو متر، أما مسافة المرحلة الثانية ستبلغ 260 كيلو متر، والثالثة 195 كيلومتر، والرابعة والأخيرة 210 كيلومتر.

وأكد سموه أن جميع معلومات الرالي الفنية الخاصة بالسباق لهذه السنة سيتم نشرها بشكل مستمر وبتحديث دائم في موقع الإنترنتwww.samf.gov.sa  مباشرة ليتمكن جميع المتسابقين التعرف على الجديد أولا بأول وتحميل نماذج المشاركة وشروط وأنظمة الرالي.

وأوضح سموه أنه تم تحديد يوم الجمعة 10 جمادى الأول 1434هـ الموافق 22 مارس 2013 موعداً للفحص الفني، فيما ستنطلق المرحلة الاستعراضية يوم السبت 11 جمادى الأول 1434هـ الموافق 23 مارس 2013، لافتاً النظر أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية سيعقد مؤتمراً صحفياً لكافة السائقين والملاحين قبل انطلاق الرالي.

ونوّه سموه أن الاتحاد يسعى دائماً من خلال هذه الأحداث إلى دعم شباب الوطن ومساعدتهم على تطوير قدراتهم وكفاءاتهم بما يخدم هذه الرياضة ويضمن لها الارتقاء والتطور بالشكل الأمثل، مشيراً أن رالي حائل الدولي بات واحداً من أهم المناسبات الرياضية والاقتصادية والسياحية على مستوى المنطقة.

يذكر أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل حددت خلال مؤتمر صحفي عقدته مؤخراً بمدينة الرياض الموعد الرسمي لرالي 2013، حيث اعتمدت يوم الخميس 9 جمادى الأول 1434هـ الموافق 21 مارس 2013 موعداً لانطلاق الفعاليات المصاحبة للرالي على أن يكون حفل الختام وتتويج الفائزين يوم الخميس 16 جمادى الأول 1434هـ الموافق 28 مارس 2013م.

من المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية

108