32 متدرباً في اولى دورات الصحة والسلوك الرياضي

اختتمت الأسبوع الماضي الدورة التدريبية الأولى لتأهيل ضباط جمع العينات التي نظمتها لجنة الصحة والسلوك الرياضي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.

وكان رئيس لجنة الصحة والسلوك الرياضي البروفيسور فوزي الجاسر قد افتتح الدورة التي استمرت لمدة يومين تلقى خلالها الدارسون محاضرات نظرية وعلمية وورش عمل تطبيقية على يد نخبة من مسؤولي الرقابة على المنشطات المنتسبين للجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

واستهدفت الدورة تأهيل 32 مسؤولاً حصلوا خلالها على التدريب الذي يؤهلهم للعمل كضباط جمع العينات عقب اجتيازهم الاختبارين التحريري والعملي إذ تهدف اللجنة من خلال هذه الخطوة لتوسيع دائرة الكشف على المخدرات والمسكرات وفق الاختصاص المنصوص عليه في اللائحة الخاصة باللجنة وفق البرنامج الوطني المُعتمد.

وتعد حماية المنافسات الرياضية وايجاد بيئة رياضية خالية من آفة المخدرات والمسكرات هي احد اهم الاهداف الخاصة باللجنة بالاضافة الى حماية اللاعبين من الممارسات الضارة بالصحة والسلوك الرياضي المتعلقة بتعاطي المخدرات والمسكرات والتي قد تهدد عطائهم ومستقبلهم الرياضي ونشر الوعي الصحي والاجتماعي بين اللاعبين والاطقم المساندة بأضرار المخدرات والمسكرات وتحذيرهم من الوقوع فيها والاسهام في الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والمسكرات بين اللاعبين وترسيخ مبادي القيم والاخلاق الحميدة.

وقدم البروفيسور فوزي الجاسر شكره وتقديره للجنة السعودية للرقابة على المنشطات على إشرافها و تنظيمها المميز للدورة التدريبية، وكذلك دعمها المستمر لأنشطة وبرامج لجنة الصحة والسلوك الرياضي.

107