دوري ركاء: الجيل وحطين يواصلان التألق .. والحزم يهزم النهضة في عقر داره

واصل فريق الجيل عروضه القوية في دوري ركاء لاندية الدرجة الأولى لكرة القدم, بعدما قلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف على حساب مضيفه الربيع مساء يوم الخميس ضمن مباريات الجولة الثانية على ملعب  الامير عبدالله الفيصل بجدة.

وبكّر عمار الاحمد لاعب الجيل في التسجيل, قبل أن يدرك اللاعب المخضرم مرزوق العتيبي التعادل للربيع ثم يضيف الهدف الثاني الذي انتهى به المباراة, ولكن في الشوط الثاني نجح البديل مشاري الحراجين في تسجيل هدفين للجيل ليمنحه نقاط المباراة والصدارة.

وعلى الملعب الرئيسي بنادي الأنصار بالمدينة المنورة, واصل فريق حطين من جازان انطلاقته القوية وهزم فريق الانصار في عقر داره وبين جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل فريق حطين هدفين في الشوط الأول عن طريق اللاعب وسام يعقوب, وفي الشوط الثاني قلص تركي خضير النتيجة للانصار قبل أن يعادل خالد القصيمي النتيجة, وفي الدقائق الاخيرة عاد وسام يعقوب ليسجل هدف التقدم والفوز لحطين.

وعلى ملعب نادي النهضة بالدمام, حقق فريق الحزم فوزاً غالياً وثميناً على مضيفه النهضة بهدف دون مقابل, ليحرز الفوز الثاني على التوالي والعلامة الكاملة من النقاط حتى الآن.

سجل الهدف الوحيد لفريق الحزم اللاعب  عبدالله الحربي في مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية عقب ركلة ركنية نفذها محمد القصمه.

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك, نجح فريق الوطني في تحقيق أول فوز له في المسابقة, وذلك على حساب فريق سدوس من الرياض, بنتيجة هدف دون مقابل للضيوف.

سجل سدوس أولاً من ضربه جزاء عن طريق هدافه ماجد الدوسري في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول, وسجل لفريق الوطني فهد ابوجابر قبل خمس دقائق من نهائي الشوط, ثم أضاف عابد البلوي هدف التقدم في الشوط الثاني.

بهذه النتائج يصبح الترتيب كالتالي:

النادي

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

الفارق

النقاط

1

الجيل

2

2

ـ

ـ

7

4

3

6

2

حطين

2

2

ـ

5

3

2

6

3

الحزم

2

2

ـ

2

2

6

4

الانصار

2

1

ـ

1

5

3

2

3

5

النهضة

2

1

1

4

2

2

3

6

أبها

1

1

ـ

3

2

1

3

7

الوطني

2

1

1

2

1

1

3

8

العروبة

1

1

1

1

1

9

الخليج

1

1

1

1

1

10

الباطن

1

1

1

11

القادسية

1

1

1

12

الطائي

1

ـ

1

1

2

-1

13

الربيع

2

ـ

1

4

6

-2

14

الرياض

1

ـ

ـ

1

2

4

-2

15

النجمة

1

ـ

1

2

-2

16

سدوس

2

ـ

ـ

1

2

6

-4

ـ

 

مباريات يوم الجمعة:

– يحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، مواجهة الجريحان الطائي والنجمة، حيث يدخل الفريقان اللقاء بنفس الرصيد الخالي من النقاط، ويسعى كلاهما إلى إستعادة توازنه وتحقيق أول فوز له في المسابقة، الطائي في المرتبة الثانية عشر، ويقوده فنياً الروماني إيزاك دوري، ويبرز في صفوفه أحمد مناور وأحمد الجري، بينما النجمة في المرتبة الخامسة عشر، ويقوده فنياً التونسي الحبيب رمضان، ويبرز في صفوفه عبدالعزيز الصيعري وعبدالله الحويل.

يستضيف الخليج نظيره القادسية على ملعبه بسيهات وفي قمة شرقاوية والإثارة فيها منتظرة، حيث يدخل الفريقان بنفس الرصيد من النقاط بعد تعادلهم في الجولة الماضية أمام الباطن والعروبة، ويسعى كلاهما إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة، القادسية في المرتبة التاسعة برصيد نقطة واحدة، ويقوده فنياً البرتغالي ماريانو باريتو، ويبرز في صفوفه طلال الشمالي وعبدالإله هوساوي، بينما الخليج في المرتبة السابعة وأيضاً برصيد نقطة واحدة، ويقوده فنياً المصري أيمن رجب، ويبرز في صفوفه حسين التركي ومحمود الصائغ.

يقام اللقاء على ملعب نادي القيصومة بالقيصومة وفيه يلتقي الباطن والعروبة في مواجهة شمالية ساخنة، حيث يدخل الفريقان بنفس الرصيد من النقاط بعد تعادلهم في الجولة الماضية أمام القادسية والخليج، ويسعى كلاهما إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة، الباطن في المرتبة التاسعة برصيد نقطة واحدة، ويقوده فنياً التونسي ناصر النفزي، ويبرز في صفوفه يونس عليوي وخالد الدخيل، بينما العروبة في المرتبة السابعة وأيضاً برصيد نقطة واحدة، ويقوده فنياً المصري صلاح الناهي، ويبرز في صفوفه مشاري جديع ومحمد الكلثم.

يستضيف الرياض نظيره أبها على ملعبه بالرياض وفي مواجهة تميل نسبياً للضيف، الرياض في المرتبة الرابعة عشر برصيد خالي من النقاط، ويسعى إلى إستعادة توازنه وتحقيق أول فوز له في المسابقة، ويقوده فنياً المصري أيمن اليماني، ويبرز في صفوفه عبدالعزيز المفرج وحسام الدوسري، بينما أبها في المرتبة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويسعى إلى مواصلة إنتصاراته والإقتراب كثيراً من الصدارة، ويقوده فنياً المصري عماد سليمان، ويبرز في صفوفه علي العلياني ومناع العمري.

 

الفريقان

التوقيت – المكان

القناة الناقلة

يوم الجمعة

الطائي – النجمة

5:25 – حائل

ــ

الخليج – القادسية

4:50 – سيهات

القناة الرياضية 3

الباطن – العروبة

5:10 – حفر  الباطن

الرياض – أبها

5:05 – الرياض

القناة الرياضية 2

110