الموافقة على ارتباط الهيئة العامة للرياضة بمجلس الشؤون الاقتصادية

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته اليوم الاثنين 10 أبريل 2017، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز على ارتباطالهيئة العامة للرياضة تنظيمياً بالأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وجاء في بيان وكالة الأنباء السعودية “واس”: “وافق مجلس الوزراء على أن يكون ارتباط الهيئة العامة للرياضة تنظيمياً بسمو رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية”.

قبل جلسة الوزراء التي جرت اليوم في روضة خريم بالرياض، كانت السلطة العليا وافقت خلال نوفمبر الماضي على مشروع تخصيص الأندية السعودية.

وأقر المجلس قيام الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط بوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية لنشاطها ، ورفع ما يجري التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية في شأنها، وتكوين لجنة تتولى الإشراف على متابعة استكمال مراحل تخصيص الأندية الرياضية وتنفيذ إجراءاتها، برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية كل من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وممثل عن رابطة دوري المحترفين.

11