انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للتنس الأربعاء

اللاعب نواف السلطان

تنطلق عصر يوم الأربعاء بطولة المملكة المفتوحة للتنس (رجال)، وذلك على ملاعب معهد إعداد القادة بالرياض بمشاركة 80 لاعباً من مختلف الجنسيات يتقدمهم العديد من نجوم المنتخب السعودي الأول ومنهم: ( فهد السعد وصالح الراجح وعبدالملك بورسيس ونواف السلطان والوليد الصياح).

وستستمر فعاليات البطولة لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة أكثر من عشرين حكماً.

وستقام منافسات البطولة بنظام خروج المغلوب من دور 128 وحتى دور الـ16 وستكون المباريات من مجموعتين بواقع أربعة أشواط كما سيختلف نظام البطولة في الدور ربع النهائي بحيث تلعب المباريات من مجموعتين كل مجموعة ستة أشواط بينما ستلعب مباريات دور نصف النهائي والنهائي بأفضلية ثلاث مجموعات من ستة أشواط.

وعلى الصعيد ذاته أجريت مساء أمس قرعة البطولة بحضور أمين عام اتحاد التنس محمد العجاجي وحكم عام البطولة الدولي حمد البرقان، ومقرر اللجنة الفنية أحمد الأحمد.

من جانبه أكد كابتن المنتخب السعودي الأول للتنس اللاعب فهد السعد بأن بطولة المملكة المفتوحة تعد من أهم البطولات إعداداً للاعبين خصوصاً وهي يشارك فيها الكثير من اللاعبين سواءً السعوديين أو الأجانب المقيمين في المملكة، مبيناً بأن البطولة يشارك فيها لاعبين أجانب مستواهم الفني عالي جداً وبإذن الله ستكون خير إعداد لبطولة الخليج التي ستقام الشهر المقبل بالكويت، بالإضافة إلى بطولة ديفيز كاب وغيرها من الاستحقاق التي تنتظر المنتخب السعودي الأول، مقدماً شكره للاتحاد السعودي للتنس على تنظيمه لمثل هذه البطولات المهمة والقوية وبإذن الله نجني هذا الثمار في المستقبل القريب.

يذكر بأن بطولة المملكة المفتوحة تقام سنوياً وهي ضمن روزنامة الاتحاد السعودي للتنس، ويشارك فيها أفضل اللاعبين السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة والدول المجاورة ولقيت إشادات كبيرة من اللاعبين المشاركين على طوال السنوات الماضية.

108