الانتخابات الرياضية .. وخبر ابريل

الانتخابات الرياضية ..وخبر ابريل
لا أشك في لحظة قدرت مجتمعنا على التطوير والتحسين في جميع المجالات فنحن أمة العمل والتقدم أمة الإبداع مهما قال عنا المغرضون وتحدث عنا الحاقدون .
إلا أننا في كثير من المجالات لم نبحث عن التطوير وكأننا في سعادة غامرة بما نحن فيه من مستوى أو طريقة واكتفينا بما وصلنا إليه من آلية في الحياة العامة .
نسمع كثير مصطلح ( انتخابات ) ومع أنني لا أحبذ الانتخابات في جميع المجالات لاسيما القيادية لأن الصناديق قد لا تقدم الأجدر فربما قدمت الأقل جدارة وأفضلية .
ومن سوء الانتخابات أنها عندما تقدم الأقل كفاءة فقد ألقت بحكمها لمدة أربع سنوات في ظل الأقل كفاءة وتنتظر انتهاء الفترة لتبحث عن كفاءة وجدارة جديدة .
● ومع كل ذلك فهل سنقدم انتخابات حقيقية تقدم من يقدمه الصندوق وترفض من ترفضه أصوات المقترعين ؟
● الأفضل من تقديم انتخابات عرض ملفات وخطط للعمل لجميع المرشحين تقوم لجنة مختصة بقراءتها وفرزها لتصل إلى تحديد الأفضل ومحاسبته مستقبلا .
● العمل ضمن خطة يحدد الهدف ويقلل التعثر ويسهل المحاسبة .
● مما يمكن حدوثه في أي انتخابات شراء الأصوات مسبقا .. كما يمكن توزيع بطاقات العضوية ليملكوا حق التصويت .
● أي دعم لأحد المرشحين وتسهيل فوزه في الانتخابات يعد خرقا للانتخابات وتقليل من دورها الإيجابي ( إن وجد ) .
● الإبداع يتمثل في ابتكار طريق جديد وليس في قطع المسافة مشيا وراء مبدع اكتشف الطريق .. وتلك هي الانتخابات .
● الانتخابات التي تؤسس مرحلة ناجحة هي التي تعتمد على نظام واضح وصارم يعتمد على المصداقية في الترشيح وليس على العلاقات والصداقات والأسماء ( والفيسات ) .
● الاتحاد في مرحلة شبه غرق وليس من المحتمل أن يبدأ مرحلة غرق جديدة بل هو يحتاج لمرحلة إنقاذ ويجب أن يحتوي ملف الانتخابات على أبرز وسائل التخلص من الهفوات السابقة والوصول إلى مرحلة جديدة .
● من أبرز الوسائل المعينة على نجاح المرشح الجديد اعتماد سجل دقيق يدون فيه كل ما يخص النادي من عقود ومصروفات وإيرادات وتجرد من خلاله ميزانية سنوية .. ويجب أن يفرض هذا من رئيس هيئة الرياضة على جميع الأندية للوصول إلى حقائق لا البقاء في أخبار وهمية تتناقلها الصحف دون معرفة السليم والسقيم منها .
● على الاتحاديين أن يبحثوا عن مصلحة ناديهم لا عن التحزبات والميول في اختيار الرئيس ….

●● أتمنى انتخابات صريحة تعتمد على اختيار الأمثل من بين المرشحين …. وأن يبقى في الإدارة الرئيس الناجح بدلا من جلب رئيس يعشق إبعاد الأعضاء الداعمين لينفرد بالصوت والصورة

110