بعد الجولة الحادي عشره قطبي الشرقية الاتفاق والقادسية الأقرب والشعيب يحاول ومصده يحتاج وقفه

فتحت الجولة الحادي عشر من دوري الصالات السعودي الكثير من علامات الاستفهام بعد تأجيل مباراتين أبها والخالدي والجبلين والقادسية في ان مواعيد وروزنامة هذا الدوري وضعت بدون الأخذ في عين الاعتبار أزمات حجوزات الطيران في الإجازات الدراسية وان دل فيدل على عدم الاطلاع على جداول الدوري الماضي وعدم الاستفادة من أخطاء الماضي ؟
وهنا تتضح عدالة الجدول وروح المساواة بين الأندية فحينما تلعب مبارياتك كاملة مع فرق طموحها الفوز والمنافسة وفي وقت جميع الفرق تبحث عن تقديم مستويات جيدة والبعد عن الهبوط ؟
على العكس حينما تلعب مبارياتك مع فرق تلعب فق لمجرد تأدية واجب فقط وعدم الانسحاب في نهاية الدوري
بالأمس لعبت اربع مباريات في ثلاث مناطق ففي الرياض وعلى صالة نادي الرياض تقابل مصدة مع العرض في مباراة قويه من طرف العرض :ـــــ
• العرض دخل هذه المباراة وهو يملك 8نقاط من 7مباريات ويحتل المركز 4 .
• مصدة يملك 17نقطة من 8مباريات ويحتل المركز الثاني .
• العرض يملك مجموعة من اللاعبين الدوليين والخبراء على مستوى الكرة السعودية .
• مصدة يملك مجموعة من اللاعبين الدوليين والخبراء على مستوى الكرة السعودية .
• الكفة متوازنة بين الفريقين بشكل كبير .
• مصدة لدية بعض الإيقافات وغيابات كبيرة في هذه المباراة ومشاكل إدارية القت بظلالة على مستوى الفريق في دوري الصالات وخاصة بعج مباراة النهضة .
المباراة كانت مرتقبه في ظل مايملكة الفريقين من نجوم انتهى شوطه الأول بتقدم العرض 3×1وسيطرة من العرض على مجريات المباراة وفي الشوط الثاني تمكن العرض من تسجيل خمسة أهداف والتركيز على الضغط العالي واللعب على أخطاء لاعبي مصدة لينتهي هذا الشوط بفوز العرض 8×3.
• كان مصطفى عيد هو النجم الأول في هذه المباراة بعد ان قدم مستوى جميلا وتسجيلها لوحدة خمسة أهداف .
• لا زل الحارس طلال الشهري يقدم مستويات كبيره وجميلة في مباريات الدوري .
• غياب نجوم مصدة كعبي ويزيد عن المباراة .
• غاب محترف مصدة جيان عن أجواء المباراة وكان مستواه اقل بكثير من محترف العرض عيد الذي عمل وصنع الفارق في هذه المباراة .
• بهذه النتيجة يبقى مصدة في المركز الثاني بنفس النقاط .
• العرض صعد للمركز الثالث بي 11 نقطة ولدية مباراة مؤجلة أمام الباحة ؟
وفي الدمام تمكن الريان من الفوز على العلمين ليوقع صك هبوطه رسميا بنتيجة 7×3في مباراة انتهى شوطه الأول بالتعادل قبل ان يرجع الريان ويتقدم مستوى ونتيجة على العلمين الذي يحتل المركز الأخير من 10مباريات ونقطة وحيدة اما الريان فهو بهذا الفوز يحتل المركز الرابع بي 14نقطة .
وفي الباحة تقابل الشعيب مع النخيل الذي تراجع مستواه كثيرا عن بداية الدوري وست خسائر اعتقد محل استغراب لكل محبي النخيل ومتابعيه في ظل ما يملكه النخيل من لاعبي المنتخب السعودي الذي مثلوا المنتخب في البطولات الأخيرة ومستويات متراجعة وغياب الروح والحماس .
أما الشعيب فلايزال يكسب المباراة تلو الأخر ويقدم مستويات جيدة في ظل استغلال ظروف الفرق الأخرى وتراجع مستوياتها إلى الخلف في مباراة الدور الأولى كسب النخيل الشعيب نتيجة ومستوى الشعيب لم يتعرض إلى حد الأن إلى أي أزمات على مستوى اللاعبين في ظل الدعم المالي الكبير والسخي للاعبي الشعيب في تعاقدات بأرقام فلكية مقارنة بالأندية الأخرى ولاعبيها الذين يشتكون كثير من عدم استلام حقوقهم المالية والوعود الكاذبة إلى حد الأن .
المباراة كانت تعني للشعيب عدم الخسارة في ظل المطاردة القوية من اقرب منافسيه القادسية وكان عامل الخبرة واضح للشعيب من اللاعب المحترف المصري (أيكيا )الذي لايزال يحافظ على مستوياته الممتازة الكبيرة واستغلال التجربة الكبيرة له في الدوري المصري والمشاركة الأخيرة في كاس العالم في خدمة الفريق
الشعيب تقدم في بداية المباراة بهدفين قبل ان يقلص النخيل الفارق إلى 2×1انتهى بها الشوط الأول في الشوط الثاني أول الأزمات حضرت للشعيب بعد إصابة حارسه الذي كان مع أيكيا الأفضل في الشوط الأول بعد التصديات الكبيرة للعديد من الفرص ليدخل الحارس الاحتياطي ويواصل النخيل الضغط على الشعيب لكن دون فائدة كبيرة في ظل اللعب السلبي وعدم وجود هداف وخبرة داخل الملعب يقود الفريق إلى الفوز وحل دفاع الشعيب كما حصل في المباراة الأولى وكان غياب المحترف المصري علاء الدين حسن مؤثرا وقد أقول هو من اهم الأسباب وهو الذي سجل للنخيل هذا الموسم لوحده 17هدف في مشاركاته مع فريق النخيل الذي لانعرف سبب التخلي عنه وعودته إلى فريقه السابق في مصر متصدر الدوري المصري إلى حد الأن ميت عقبة والمشاركة معه في بقية مباريات الدوري المصري .هل من المعقول ان تتخلى عن لاعب بهذا الحجم في هذا التوقيت لا نعلم ما هو السر لكن الأيام كفيلة بكشف كل الحقائق .
النخيل واصل الضغط والشعيب يكرر نفس الأخطاء في كل مباراة فرصة مهدره كثيره وأخطاء فردية كثيره جدا ليحصل النخيل على أول ضربة عشر متر ويسجل الثاني قبل ان يسجل النخيل الهدف الثالث في الثواني الأخيرة النخيل احتاج إلى دقيقه واحده فقط لتعديل النتيجة كما حدث في المباراة الأول لكن الحكم اعلن عن نهاية الشوط بتقدم الشعيب بي 4×3ويتنفس الشعيب ولاعبيه الصعداء ليحصل على الصدارة مؤقتا بي 23نقطة و10مباريات بفارق مباراتين عن القادسية وأمامه مباراتين قويه جدا مع اقرب منافسيه مع رضوى على أرضة ومع القادسة في الدمام .
وفي نفس الملعب تقابل النهضة مع الباحة في مباراة مثيرة حافلة بالأهداف انتهت لمصلحة الباحة 5×4بعد مباراة جميلة تألق فيه محترف الباحة على رمضان لاعب فريق المقاصة المصري سابقا وحارس الباحة الذي قدم مستوى جيد ومن النهضة كان الفرحان والقاسم الأبرز بهذه النتيجة يحتل الباحة المركز الخامس 9نقاط فيما بقي النهضة في المركز 4بي 11نقطة .
مشاهدات من هذه الجولة :ــــ

1. كل الشكر للهلال الأحمر السعودي لحضوره المميز في مباراتين الشعيب والنخيل والباحة والنهضة شكرا لحضوركم حضوركم يبعث الاطمئنان لنا كمتابعين لهذا الدوري ونتمنى ان نشاهد في كل المباريات تواجد الهلال الأحمر .
2. النخيل ماذا يحدث لهذاالفريق9مباريات و6خسائروثلاثة فوز انتهى موسم هذا الفريق ولاتعليق .
3. لا زل الشعيب يعاني من ضياع الفرص وتسجيل الأهداف والفرص السهلة .
4. مجرد تساؤل لو كان نادي وفريق غير الشعيب يملك هذا الضخ المالي الكبير السخي على اللاعبين وعلى فريق كرة قدم الصالات هل سيكون مستوياتهم بهذا الشكل اعتقد ان نادي الشعيب يستحق اكثر من المركز الثاني والمنافسة على بطولة الدوري مقارنه بما ينفق علية من أموال وغيره من الأندية التي حتى طقم التمارين لا يوجد لديه.
5. العلمين أول الفرق المودعة لدوري الصالات السعودي وهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى .
6. نجوم الجولة من الشعيب أيكيا المحترف المصري والحارس مقعد قبل الإصابة ومن الباحة علي رمضان ومن العرض مصطفي عيد المصري وطلال الشهري الحارس الدولي .
7. غياب المحترف المصري علاء الدين حسن الذي سجل للنخيل هذا الموسم لوحده 17هدف في مشاركاته مع فريق النخيل الذي لانعرف سبب التخلي عنه وعودته الى فريقه السابق في مصر ومتصدر الدوري المصري إلى حد الأن ميت عقبة والمشاركة معه في بقية مباريات الدوري المصري .هل من المعقول ان تتخلى عن لاعب بهذا الحجم في هذا التوقيت لا نعلم ما هو السر لكن الأيام كفيلة بكشف كل الحقائق هل العائق المادي هو السبب .
8. تأجيل المباريات يدل دلالة واضحة ان منظمي هذا الدوري بعيدا عن واقع كرة الصالات كثيرا .
9. الجولات الأخيرة ستشهد انسحابات لبعض الفرق انتظروها .
10. التحكيم في هذه الجولة كان مقبولا في ظل انعدام المنافسة في المباريات وفارق المستويات والطموحات.
11. الصراع على الهبوط سيشتعل من الجولة القادمة ,
12. غيابات لاعبي مصدة تثير الاستغراب كثير عن مباراة العرض.
13. الكثير من لاعبي الأندية يشتكون من الوعود في دفع حقوقهم المالية التي إلى حد الأن لم يستلموها وهل هناك لائحة أو نظام يضمن لهم حقوقهم لا اعتقد .
14. بعض أدارات الأندية تتعامل مع اللاعبين بشكل غريب جدا حقوق اللاعب المحترف الأجنبي مضمونه أما السعودي فلا اعتقد .
أخيرا (( نظام تحديد المركز الأولى في هذا الدوري يحتاج إلى إعادة نظر مرة أخرى ))

108