والله كبيرة يا وطن …..

انسحاب منتخب الشباب السعودي لكرة قدم الصالات من بطولة أسيا للشباب
قصة معسكرات وبطولات الحواري

بعد ان اعلن الاتحاد الأسيوي يوم الخميس في العاصمة التايلاندية بانكوك عن قرعة بطولة آسيا للشباب بكرة قدم الصالات 2017 التي تقام في تايلاند.
ويشارك في البطولة 21 فريقاً، حيث تم توزيع الفرق على أربع مجموعات، ضمت المجموعة الأولى ستة منتخبات في حين ضمت المجموعات الثانية والثالثة والرابعة خمسة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي
وبما أن هذه النسخة الأولى من البطولة
، فقد تم تصنيف المنتخبات المشاركة بحسب نتائج بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان.
وهنا أسماء المنتخبات المتواجدة الواحد والعشرون ( وغياب ) اسم المملكة العربية السعودية مع أنها كانت من أول الدول الموافقة على المشاركة حسب التصريحات مسؤولي المنتخب وإقامة المعسكرات الاستعدادية لهذه البطولة؟
م المجموعة الأولى المجموعة الثانية المجموعة الثالثة المجموعة الرابعة
1 تايلاند (المضيفة) فيتنام أوزبكستان جمهورية إيران الإسلامية
2 العراق اليابان قطر جمهورية قرغيزستان
3 ماليزيا الصين تايبيه لبنان الصين
4 بروناي طاجيكستان ميانمار منغوليا
5 البحرين إندونيسيا هونغ كونغ الإمارات
6 أفغانستان

وفي مراجعه بسيطة لما قام به المشرفين على المنتخب من مدربين ومساعد مدرب وإداريين الفريق الأول لكرة قدم الصالات واستمرار للعشوائية وعدم الواقعية والفوضى التي تمر بها كرة قدم الصالات السعودية وعدم توازن وعدم القدرة على اتخاذ قرار صحيح بل قرارات ضعيفة وغير واضحه بل مشوشه للأسباب التالية :ـــــ
1. من سمح بالموافقة على المشاركة في هذه البطولة وهل هو على علم بانه لا يوجد دوري كرة قدم الصالات للشباب في السعودية .
2. كيف تعلن عن الموافقة بعد ذلك تنسحب من الباب الخلفي بعد ما أعلنت عن معسكرات ومباريات مع فرق الحواري وإقامة بطولة للحواري لضم لاعبي شباب للمنتخب الصالات وجوائز وظهور في الصحف كيف يكون سيكون تبريرك لمتابعي ومحبي كرة قدم الصالات السعودية ؟
3. كيف يسمح الاتحاد السعودي لهم بإقامة اكثر من معسكر وتجمع على انه معسكر لمنتخب الشباب للمشاركة في البطولة الأسيوية .
4. هل أصبحت مشاركة المنتخب السعودي غير مهمه لهم بأن يهمشوه بهذه الطريقة ويجعلوها بهذا الضعف .
5. الجميع يعرف من القريب والبعيد ان المنتخب السعودي هو صاحب الكعب والأولوية أسيويا في جميع المشاركات فهل هم يعلمون ذلك .
6. حينما يعلنون ان هناك معسكر للمنتخب الشباب قبل سنه من البطولة ويعملون تجمع لأكثر من شهر على فترتين ومباريات ودية مع فرق حواري خسر واحده وكسب واحده من المستفيد .
7. خلال السنوات الماضية كان العمل العشوائي تخصص لهذه اللجنة واستمر العمل بهذه الطريقة بدون تواجد أي أهداف أو خطط عمل , مجرد أهواء وأفكار شخصية لا تحمل في جوانبه أي رؤيه مستقبلية لكرة قدم الصالات السعودية والضحية كرة قدم الصالات ومنتخبات الوطن .
8. فقط تذكرت كلام رئيس اللجنة السابق وهو يتحدث عن اهم ((إنجازاته )) التي قال فيه انهم استطاعوا تكوين منتخب شاب لمنتخب كرة قدم الصالات السعودية؟ اين هذا المنتخب الأن ؟
9. كنت أتمنى ان يبحث رئيس اللجنة الجديد أو القديم في الأوراق القديمة وتوصيات المدرب المستقيل السابق محمد على الذي اقترح تكوين منتخب اقل من عشرون سنه قبل ثلاث سنوات 2013للمشاركة في هذه البطولة لكن لا يوجد أي تخطيط للعمل أو المستقبل على عكس دول الجوار ؟
(( اعتقد ان رؤية المستقبل صعبه جدا لمن لا يمتلكها ))
10. قبل أيام اشرف الاتحاد السعودي ومدرب المنتخب والطاقم الإداري ورئيس اللجنة على بطولة حواري وقالوا ان الهدف منها هو اكتشاف المواهب لمشاركة المنتخب السعودي للشباب للصالات في بطولة أسيا هل هذه عقليات تدير منتخبات أو لجان في الوطن الغالي إلى متى والاتحاد السعودي يقف مغمض العينان عن هذا الفكر والعمل الغير احترافي .
11. عندما يتركون لاعبي الدوري واكثر من 40 نادي مشارك في دوري الصالات السعودي ويذهبون لفرق الحواري للبحث عن اللاعبين ماذا يعني هذا هل هو عدم اعتراف بلاعبي هذا الدوري ام محاولة لعلاج مشكلة طفت على السطح وهي رفض كثيرمن اللاعبين الانضمام لمنتخب الصالات واستقطاب لاعبين لا يعرفون ماذا يجرى في منتخب الصالات من مشاكل وضغوط وعدم اقتناع بالمدربين .
12. بانسحاب منتخب شباب المملكة لكرة قدم الصالات يثبتون بما لا يدع مجالا للشك ان الطاقم الفني والإداري لمنتخب المملكة لكرة قدم الصالات لم يتابعوا لاعبي الدوري ولا يعرفون لاعبيه ولا يعرفون عدد اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن عشرون سنه بل جعلوا اللاعبين والأندية خارج حسابات المنتخب نهائيا والغوا اهم سبب ( إقامة الدوري وهو تدعيم المنتخبات بلاعبي الدوري وليس لاعبي الحواري)
و هل كان الانسحاب هو هروب من نتائج عملهم في سوء التنظيم في الدوري وعدم وجود مخرجات تناسب المشاركات الكبيرة والمحافل الدولية .
13. مشاركة منتخبات البحرين وقطر والأمارات في هذه البطولة رسالة إلى ان عمل اللجنة السابقة كلها صفر خلال اربع سنوات من الضياع لكرة قدم الصالات السعودية وانه لا يوجد أي أهداف أو تخطيط مقارنه بدول الجوار حتى دولة الكويت يوجد لدية دوري للشباب من ثلاث سنوات لكن الإيقاف منع الكويت من المشاركة .
14. هل الخوف من المنتخبات المتقدمة والخسائر الثقيلة والمدوية هو السبب في الانسحاب وهل الخوف على المناصب سبب في إيقاف المشاركة السعودية .
أخير حينما تكلمنا عن هذا المعسكرات في تاريخ أقامته وان الأهداف منها لا يمكن تحقيقها بهذا الفكر البالي والقديم وان تجاهل القائمين على هذا المعسكرات للاعبي الدوري يدل دلالة واضحة ان العمل عشوائي وارتجالي وليس لمصلحة كرة قدم الصالات السعودية والمنتخبات .
أخيرا
((لابد من العودة من جديد ومن نقطة الصفر لابد من التخلي عن كل طاقم العمل القديم والتخلي عن أفكارهم البالية التي تضعنا في كل يوم في ازمه جديدة ))

112