الأهلي يحقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري المصري

الاهلي المصريحقق الأهلي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب بصعوبة على ضيفه وادي دجلة 1-0 يوم الأحد في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدوري المصري.

وتصدر الأهلي مع حرس الحدود الذي حقق فوزا مماثلا امس على سموحة، ترتيب المجموعة، فيما تراجع انبي الذي تعادل الخميس مع غزل المحلة 1-1، الى المركز الثالث. وسجل وائل جمعه الهدف (48).

وسيطر لاعبو وادي دجلة على مجريات الشوط الاول على غير المتوقع بفضل تحركات محمد عبد الفتاح وابراهيم هلال والسوريين محمد عبد القادر ومصطفي الاغا، وشكلت انطلاقات أحمد داوودا من الجانب الايمن خطورة كبيرة علي مرمي شريف إكرامي.

وكان وادي دجله أكثر تنظيما وأقوي دفاعيا بفضل الجبهة اليمني لمحمد الحصري التي أرهقت دفاعات الأهلي لكنه لم يحسن ترجمة هذه السيطرة الى أهداف، فيما قام الأهلي ببعض المحاولات الهجومية ابرزها تسديدة عماد متعب مرت بجوار القائم الايسر (19) واخرى للسيد حمدي من على حدود المنطقة تصدى لها امير عبد الحميد (23)، وثالثة من عبد الله السعيد بجوار القائم (26).

واستمر تألق السيد حمدي نجم اللقاء بلا منازع عندما انطلق من الجانب الايسر وتخلص من 3 لاعبين وسدد كرة قوية تصدى لها امير عبد الحميد الى ركنية (29)، وتبادل اللاعب نفسه الكرة مع عماد متعب واتهاها بجوار القائم (36)، ومرت رأسية الاغا بجوار القائم (43)

وظهر الأهلي بشكل مختلف مع بداية الشوط الثاني بعدما استعان حسام البدري بمحمد بركات بديلا للموريتاني دومينيك دي سيلفا، وهز الأحمر مبكرا شباك دجلة إثر ركنية من الجانب الايمن لعبها أحمد شديد قناوي وشتتها الدفاع بشكل خاطىء لتصل الى وائل جمعة الذي اعادها الى الشباك (48).

وسيطر لاعبو الأهلي بعد ذلك على منطقة المناورات الهجوميه ووسط الملعب مقابل حالة ارتباك سيطرت على تحركات لاعبي دجلة، ونشطت الجبهة اليمني التي قادها محمد بركات وشريف عبد الفضيل وشهاب الدين احمد.

وظهرت على استحياء بعض الكرات الجميلة والخطيرة من لاعبي الأهلي ابرزها عرضية من الجانب الايمن بقيادة محمد بركات رفعها الى عمق منطقة دجلة فهيأها متعب الى عبد الله السعيد في مواجهة المرمى تابعها بشكل استعراضي عالية (82)، ومن كرة مرتدة سريعة، كاد مصطفى كهربا مهاجم دجلة يدرك التعادل اثر تسديدة قوية من على حدود يسار منطقة الاهلي لكن شريف إكرامي حولها ببراعه الى ركنية (84).

110