النصر والهلال في ربع نهائي كأس الملك : ديربي العاصمة ،، هدوء يسبق العاصفة


يشهد استاد الملك فهد الدولي مساء السبت مباراة ديربي الرياض بين فريقي النصر الهلال في دور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم .
ويسعى فريق النصر إلى بلوغ الدور بعد أن خسر مسابقة كأس ولي العهد وتضاءلت حظوظه في التتويج بلقب الدوري الذي بات قريبا من منافسه ، ولم يتبق للنصر سوى هذه المسابقة لإنقاذ موسمه وبالتالي سيسعى جاهدا لتخطي الهلال والحفاظ على حظوظه كاملة في المنافسة على اللقب الذي خسره في نهائي آخر نسختين ، الأول بركلات الترجيح أمام الهلال والثاني بهدف أمام الأهلي.
أما الهلال الذي بات قريبا من لقب الدوري ، فإنه يتطلع إلى إزاحة منافسه التقليدي الذي أخرجه من مسابقة كأس ولي العهد والاستمرار في المسابقة طمعا في الجمع بين البطولتين ، ولهذا سيرمي بكل أوراقه لحسم بطاقة التأهل لصالحه .
وتعد مباراة الهلال والنصر الثالثة التي تجمعهما هذا الموسم حيث تقابلا مرتين، حيث كان اللقاء الأول في ذهاب الدوري وانتهى بالتعادل الايجابي 1-1، أما المواجهة الثانية فكانت في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد وانتهت بفوز النصر 2-صفر .
وجاء تأهل الهلال لهذا الدور بعد فوزه على القيصومة 3-2 في الدور الأول ، ثم فوزه على الوحدة 3-2 في ثمن النهائي ، فيما جاء تأهل النصر بعد فوزه على الفيحاء 4-صفر في الدور الأول، ثم النهضة 2-صفر بعد التمديد في ثمن النهائي .
وكان التعاون تخطى الاتفاق أمس 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 ، ويلعب لاحقا الفيصلي مع العدالة ، فيما يلتقي بعد غد فريق الأهلي نظيره وج .

11