سلمان بن إبراهيم يترأس الاجتماع الأول للجنة التطوير الدولية بتشكيلها الجديد

ZURICH, SWITZERLAND – OCTOBER 14: FIFA Council member Sheikh Salman Bin Ebrahim Al Khalifa poses during a Portrait session at the FIFA headquaters on October 14, 2016 in Zurich, Switzerland. (Photo by Alexander Hassenstein – FIFA/FIFA via Getty Images)

ترأس معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أمس (الثلاثاء) في مدينة زيوريخ السويسرية الإجتماع الأول للجنة التطوير المنبثقة عن الإتحاد الدولي وذلك بعد إعادة تشكيلها في شهر يناير الماضي .

ورحب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بأعضاء اللجنة وهنأهم بحصولهم على ثقة الاتحاد الدولي بتعيينهم في عضوية لجنة التطوير مؤكدا ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل النهوض بالمسؤوليات المترتبة على عاتق لجنة التطوير في مجال خدمة منظومة كرة القدم العالمية من خلال مساعدة الإتحادات القارية والوطنية على وضع البرامج الطموحة التي تهدف للإرتقاء بالبنية الكروية في كافة أنحاء العالم.

وأستعرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال الاجتماع المنجزات التي حققتها لجنة التطوير خلال السنوات القليلة الماضية مؤكدا أهمية مواصلة العمل الجاد لتنفيذ خطط وبرامج التطوير المعدة من الإتحاد الدولي والتي تراعي مختلف جوانب المنظومة الكروية في الإتحادات الوطنية إلى جانب دعم جهود الإتحادات القارية في مجال تنفيذ مشاريعها التطويرية على كافة المستويات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سير العمل في برنامج المتقدم للتطوير في حلته الجديدة بعد اعتماده في كونجرس (الفيفا ) الأخير بالمكسيك والذي يتيح الفرصة للإتحادات الوطنية والقارية الحصول على تمويل مشاريعها التطويرية في إطار جديد يكفل زيادة الدعم المالي السنوي المقدم لتلك الاتحادات ،ويعمل على تعزيز الرقابة لضمان الشفافية في هذه الزيادة على مستوى الإنفاق المخصص لتطوير كرة القدم.

وتضم لجنة التطوير الدولية في عضويتها كلا من نائب الرئيس ليديا نيسيكيرا(بوروندي)،والأعضاء:إيريك لابرادور (بورتوريكو)،ميا هام(الولايات المتحدة)،جيان زهانغ(الصين الشعبية)،بورسلاف ميخايلوف (بلغاريا)،سيتا سانغاري (بوركينا فاسو)،ارتورو صلاح (تشيلي)،جريغ كلارك (انجلترا)،جمال مالينزي(تنزانيا )،لامبرت مالتوك (فانوتاو)،صوفي بيالا (الكاميرون)،اريسوا رازافيتريمو(مدغشقر)،أندي سميث(نيوزلندا)، تيوفيلو كوبيلاس (بيرو)،دوايت يورك (ترينيداد وتوباغو)، ليلى تيجمو- ريدي (تركيا).

اجتماع مكتب مجلس (الفيفا)

على صعيد آخر يشارك معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يوم غد (الخميس) في اجتماع مكتب مجلس الفيفا الذي سيعقد في مقر الاتحاد الدولي بمدينة زيوريخ السويسرية برئاسة جياني انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي وحضور أعضاء المكتب -رؤساء الإتحادات القارية الست.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد التقارير الخاصة بنشاطات الإتحاد الدولي، وتقرير الحوكمة والتقرير المالي للعام 2016،بالإضافة إلى اعتماد جدول أعمال كونغرس الإتحاد الدولي لكرة القدم السابع والستين الذي سيعقد في مملكة،،

100