تقرير “سبورت” : الأخضر يواصل الإنتصارات ويسرع الخطوات نحو التأهل بنقاط العراق

اعتلى المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية مع اليابان ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال كأس العالم ( روسيا 2018 ) ، و ذلك اثر تحقيقه فوزاً هاماً على العراق بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة السابعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

قاد اللقاء تحكيمياً الاوزبكي فالنتين كوفالينكو ، و قدر الحضور الجماهيري بـ 60153 متفرج .

تشكيلة المنتخب السعودي :

ياسر المسيليم ( حارس مرمى ) ياسر الشهراني ، اسامة هوساوي ، عمر هوساوي ، منصور الحربي ( دفاع ) عبدالملك الخيبري ، سلمان الفرج ، نواف العابد ، يحيى الشهري ، تيسير الجاسم ( وسط ) محمد السهلاوي ( هجوم ) .

الشوط الاول :

تبادل المنتخبان السيطرة على منطقة المناورة دون تشكيل خطورة كبرى على المرميين ، حيث نجح لاعبو العراق في الضغط العالي على لاعبي الوسط السعودي مما حد كثيراً من القدرة على صناعة اللعب ، فيما تكسرت الهجمات العراقية امام التنظيم الدفاعي المميز للمنتخب السعودي ، فيما كانت اخطر فرص الشوط الاول عبر يحيى الشهري و الذي لعبها تجاه المرمى لكن الدفاع خلصها على خط المرمى د34 ، رد العراق برأسية خطيرة خلصها المسيليم د39 ، و قبل نهاية الشوط سدد نواف العابد كرة خطيرة جاورت المرمى د44 ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :

نجح يحيى الشهري في التوغل و لعب الكرة بهدوء في الشباك هدف أول د53 ، ليستطيع بعدها نجوم الاخضر في فرض السيطرة على أرضية الملعب و إلغاء خطورة الهجوم العراقي ، فيما أجرى مارفيك تبديلاً بدخول سلمان المؤشر بدلاً من نواف العابد د68 ، و ناصر الشمراني بدلاً من السهلاوي د74 ، لينجح نجوم الاخضر في تسيير النتيجة نحو الفوز بهدف دون رد ، و استعادة الصدارة الى جانب اليابان برصيد 16 نقطة ، و من خلفهم استراليا 13 نقطة ، و الامارات رابعاً 9 نقاط ، و العراق خامساً بأربع نقاط ، و تايلاند في المركز الاخير بنقطة يتيمة .

الجدير بالذكر ان منافسات الجولة الثامنة ستنطلق في الثامن من يونيو و يحل فيها المنتخب السعودي ضيفاً على المنتخب الاسترالي في سيدني .

التعليقات

5 تعليقات
  1. هلالي في الصداره
    1

    اول شي .. الف الف الف مليون مبروك للمنتخب السعودي وللشعب السعودي هذا الفوز الثمين ,,
    ثانيا ,, شكرا مارفيك ,, مدرب عبقري بكل ماتحمله الكلمه من معنى ,,
    رساله اوجهها لنواف العابد .. يانواف انت تلعب في منتخب المملكه العربيه السعوديه ,,
    منتخب شعب وحكومه ,, كنت بارد تبحث عن كعب وترقيص واستعراض وفي النهايه كرت اصفر ( مجاني ) بدون داعي .. وستغيب عن مباراه مهمه في استراليا .. لا تتعالى على منتخبك ,, اسمك ينمسح في لحظه .. واذا انك تظن ان اسمك مسجل بمداد من ذهب فأنت غلطان .. تراك مازلت نقطه في بحر بالنسبه لنجوم سبقوك خدموا فيها المنتخب ..
    ياسر الشهراني .. استغرب مستواك والانحدار الكبير اللي حصل فيه ,, كانت خيره للمنتخب بخروجك مصاب مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل .. لكنك كنت نقطة ضعف كبيره لا هجوميا او دفاعيا .. وكان الكابتن محمد البريك فرق السما عن الارض من بعد نزوله .. راجع حساباتك ..
    تيسير الجاسم … يا أخي انت نجم نجم نجم .. لاعب من طينة الكبار .. شكرا تيسير ..
    عمر هوساي
    اسامه المولد
    البطل والوحش الخيبري
    الهجوم كان في اقل عطاء له
    يحيى الشهري كان مبدع الليله ..

    شكرا لكم جميعا بلا استثناء .. اسعدتونا الله يسعدكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2017 الساعة : 1:45 ص
  2. \الملكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي الاهلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوي\
    2

    بلتوفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق يااسوووووووووووووووووووووووود الجزيره العربيه ومليون مبروك الفوز يالاخضر :mrgreen: :mrgreen: وفالكم الوصول الى كاس العالم بحول الله والمؤشر اخضر :mrgreen: :mrgreen: ومملكتناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كدا منتخبناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ومحيط :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2017 الساعة : 4:37 ص
  3. أهلاوي جداوي
    3

    الحمد لله على الفوز وشكرا لمنتخبنا على العطاء
    ولكن المؤشر والشمراني كنا نتوقع منهم أكثر
    كنت أتمنى عبدالفتاح بدلا من المؤشر فهو لاعب مهاري وصاحب عطاء وافر في الملعب
    تمنياتي لمنتخبنا بالتوفيق والنجاح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2017 الساعة : 11:42 ص
  4. :: تـــــــــــوأم ``` الشمـــــــــس ::
    4

    لماذا لا يتم محاسبة المتسبب بإبعاد لاعبي النصر عن المنتخب طوال العشر السنوات الماضية !

    لماذا لا يتم كسر شوكته !

    رأينا كيف هو وضع الأخضر بحضور لاعبي الأصفر العالمي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2017 الساعة : 12:21 م
  5. ابو علي الحربي
    5

    الي تعليق 4 توم شمس اول شي بارك للجميع الخطوة المهمة للمنتخب. مافي شك لو اختارو عدد كبير من لاعبي فريقك لدعيت يريدون اجهاد لاعبي فريقك. والمضحك من هاذ التوم يقول راينا كيف وضع لاعبي فريقة الاصفر الله يشفيك. كل لاعبين ماقصرو. كفاك تعصب وبعد عنك نضرية الموامرة ونيابة عن هاذ التوم المتعصب ابارك للجميع الفوز الثمين للمنتخب وماقصرو والقادم أحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2017 الساعة : 9:00 م
101