رئيس الاتحاد الدولى للكاراتيه يصل الرياض ويلتقي بالأمير عبدالله بن مساعد

وصل ظهر اليوم الثلاثاء الى الرياض رئيس الاتحاد الدولي للعبة الكاراتيه الأسباني انطونيو سبينوس حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولى رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص وعدد من أعضاء مجلس الادارة .

كما وصل نائبيه التونسي البشير شريف و الإماراتي اللواء ناصر الرزوقي .

وابدى رئيس الاتحاد الدولي للعبة الكاراتيه الأسباني انطونيو سبينوس سعادته بزيارته للسعودية مشيراً إلى أنها تهدف إلى الوقوف على نشاطات الاتحادات المحلية

ومؤكدا الى أن الهدف من الزيارة هو مقابلة رئيس هيئة الرياضة السعودية الأمير عبدالله بن مساعد وإيجاد نقاط تواصل مع اللجنة الأولمبية لدعم لعبة الكاراتيه في اللجنة الأولمبية الدولية وفي السعودية بشكل خاص وعلى مستوى العالم بشكل عام.

وعن رؤيته لمستقبل اللعبة وتحديداً بعد مونديال 2020 في اليابان والذي سيشهد دخول لعبة الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخ الأولمبياد أكد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه بأن المؤشرات تدعو للتفاؤل خصوصاً وإن عدد ممارسي اللعبة حالياً يفوق المائة مليون وهو رقم نتوقع أن نتجاوزه بعد الأولمبياد؛ إذ نأمل ونتوقع أن تتضاعف نسبة الممارسة ويزداد عدد اللاعبين والمحبين للعبة في العالم خصوصاً مع النقل التليفزيوني وتلك أمور بلا شك ستساهم في تطورها.

وعن رأيه في المنتخب السعودي للكاراتيه قال انطونيو سبينوس : ” حكمي على الفريق السعودي لن ابنيه على بطوله فقط ، إذ قدم السعوديون خلال السنوات الخمس الأخيرة عملاً جباراً وخطوا خطوات سريعة وواسعة في لعبة الكاراتيه وذلك أمر يلحظه الجميع حتى اصبحوا ينافسون في البطولات الكبرى ويتصدر لاعبوهم التصنيف في أوزانهم، وأنا سعيد جداً بما أشاهده منهم وأعلم أكثر من غيري ربما بأن د. ابراهيم القناص وفريق عمله ولاعبوه هم من أحدث تلك النقلة من خلال احترافيتهم واتمنى أن يواصلوا في الطريق ذاته ” .

98