مرسيليا يواصل نزيف النقاط في الدوري الفرنسي

مارسيلياواصل مرسيليا نزيف النقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بتعادله مع مضيفه إيفيان 1-1 اليوم الأحد على ملعب “بارك دي سبور” في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ودخل فريق المدرب ايلي بوب الى هذه المباراة مع مضيفه القابع في المركز الثامن عشر وهو يبحث عن تعويض النقاط الخمس التي اهدرها في المرحلتين السابقتين بعد تعادله مع رين (2-2) وخسارته على ارضه امام نانسي (0-1).

وبدا الفريق المتوسطي في طريقه لتحقيق مبتغاه بعد ان تقدم على اصحاب الارض في الدقيقة 50 بفضل اندريه بيار جينياك الذي وصلته الكرة بتمريرة من ماتيو فالبوينا فسيطر عليها ثم اطلقها “طائرة” في شباك الحارس بيرتران لاكيه.

لكن قاسم عبد الله، القادم الى مرسيليا هذا الموسم من سيدان، اهدى اصحاب الارض هدف التعادل عندما اسقط التونسي صابر خليفة داخل المنطقة فرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء ومنح ايفيان ركلة جزاء نفذها يانيك ساجبو بنجاح (59).

وتعقدت مهمة مرسيليا بشكل اكبر عندما اضطر لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين بسبب حصول الغاني اندريه اييو على انذارين سريعين بعد دقيقتين فقط على دخوله ارضية الملعب بدلا من فالبوينا.

ورفع مرسيليا بهذا التعادل رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر الذي تغلب الجمعة على باستيا 3-1 في افتتاح المرحلة، ونقطتين عن ليون الثاني الذي يلعب لاحقا امام ضيفه ليل.

110