رونالدو يقود ريال مدريد لسحق أشبيلية

ريال مدريد

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك جديد قاد به ريال مدريد لفوز ساحق 4-1 على ضيفه أشبيلية في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني واستعد الفريق للمواجهة المرتقبة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

على استاد “سانتياجو برنابيو” ضرب الريال أكثر من عصفور بحجر واحد حيث استعاد الفريق نغمة الانتصارات في الدوري الأسباني برباعية في شباك أشبيلية وعزز الفريق موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة واطمأن الفريق على معظم لاعبيه قبل مباراته المرتقبة والصعبة مع مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر) يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي.

واطمأن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال على مواطنه رونالدو نجم هجوم الفريق والذي لعب الدور الأكبر في فوز الفريق حيث صنع الهدف الأول لزميله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 18 ثم سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 26 و46 و59 ليكون المكسب الأكبر في لقاء اليوم بعد الاطمئنان على حالته قبل مواجهة فريقه السابق. وسجل مانو دل مورال الهدف الوحيد لأشبيلية في الدقيقة 87 .

وفي المقابل ، كانت الخسارة الوحيدة للريال في هذه المباراة هي طرد لاعبه الأرجنتيني جونزالو هيجوين في الدقيقة 66 لنيله الإنذار الثاني. ورفع الريال رصيده إلى 46 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة بفارق 13 نقطة عن منافسه التقليدي العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة وبفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وذلك انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق عشرة أهداف خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة. وتجمد رصيد أشبيلية عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة. كما شهدت الدقيقة 80 طرد مدافعه الهولندي هيدفيجز مادورو لنيله الإنذار الثاني في اللقاء للخشونة مع الغاني مايكل إيسيان نجم الريال.

وواصل غرناطة رحلة الابتعاد عن مؤخرة جدول المسابقة حيث حقق فوزه الثالث في آخرأربع مباريات خاضها في المسابقة وتغلب على مضيفه ديبورتيفو ليضاعف محنة ديبورتيفو الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الأخير واقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وسجل كارلوس مارشينا لاعب ديبورتيفو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في نهاية الشوط الأول ليضع غرناطة في المقدمة قبل أن يعزز النيجيري أوديون إيجالو هدف الاطمئنان لرناطة في الدقيقة 51 ليرفع غرناطة رصيده إلى 26 نقطة ويتقدم للمركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيك بلباو.

التعليقات

1 تعليق
  1. منصور
    1

    مبروووووووووك للريال الفوز الساحق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 3:54 ص
112