بإشراف هيئة الرياضة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم يستضيف بطولة تنس الطاولة بحضور 70 رياضي

نادي القصيم ينضم تصفيات تنس الطاولة لفئتي الشلل الدماغي والحركية

ينظم نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم يومي الخميس والجمعة القادمين بطولة “تنس الطاولة” لأندية ذوي الإحتياجات الخاصة، لفئتي الإعاقة الحركية والشلل الدماغي” خلال الفترة من 24 – 25 /6/ 1483هـ. بمشاركة أندية القصيم والرياض والشرقية. تحت إشراف مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة القصيم. إذ تقام المنافسات على الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
ويسعى نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم إلى الاستفادة من استضافته لهذه البطولة، لزيادة إمكانية الفرص أمام ذوي الإعاقة لمشاركة أوسع في الأنشطة الرياضية، ولتعزيز مكانة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ونشر الوعي بأهميتها سواء في منطقة القصيم أو جميع مدن المملكة .ويشارك في البطولة حوالي 70 رياضي يمثلون أندية ذوي الاحتياجات الخاصة من أندية القصيم والرياض والشرقية، بهدف رفع مستوى الوعي لدى ذوي الإعاقة ومنحهم الفرصة للتعبير عن مهاراتهم وقدرتهم من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية.

من جانبه، تحدث رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم الدكتور إبراهيم الضبيب قائلاً:”تعد بطولة تنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب بطولات اللجنة البارالمبية والأندية الأخرى، فرصة عظيمة بالنسبة لنا من أجل تعزيز رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية بأسرها. ونأمل مخلصين أن تُلهم هذه البطولة جميع الرياضين الحاضرين وأن يجعلوا الرياضة جزءا لا يتجزأ من حياتهم وتساهم في خلق جيل جديد من الأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث نهدف من استضافة البطولة إلى تمكين الجميع من ممارسة التدريبات الرياضية والاستمتاع بحياة صحية مليئة بالمرح من خلال الرياضة المجتمعية المنظمة والأنشطة المتعلقة بالصحة”. متمنياً أن يحضر البطولة جميع الرياضين بالمنطقة عامة والمهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة خاصة.

105