الزمالك يحقق فوزه الثاني على حساب اتحاد الشرطة

الزمالك

حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه اتحاد الشرطة 3-2 يوم السبت في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري “دوري الشهداء”.

ومنح محمد عبد الشافي التقدم للزمالك بعدما استلم بينية محمد إبراهيم وراوغ حارس اتحاد الشرطة أحمد سعد وأودع الكرة داخل المرمى (17)، وأدرك محمد ماجد التعادل للشرطة اثر تسديدة من داخل المنطقة ارتطمت بقدم محمود فتح الله وغيرت طريقها لمرمى عبد الواحد السيد (23). ونجح خالد قمر في منح التقدم للشرطة من ركلة جزاء (43)، لكن محمد إبراهيم عادل الكفة سريعا في الدقيقة 45، قبل ان يسجل أحمد جعفر هدف الفوز للزمالك برأسية على يسار حارس الشرطة (88).

وبدأ اللقاء سريعا من الفريقين، وكاد الزمالك ان يتقدم بهدف في الثوان الاولى عندما انفرد جعفر من الجهة اليمني ولكنه سدد بجوار القائم الايسر للحارس احمد سعد (1). ورد الشرطة جاء سريعا وبالتحديد في الدقيقة 3 عندما كسر خالد قمر مصيدة التسلل وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر ايضا لمرمي السيد. وعاد الزمالك للهجوم مرة اخرى وتعددت اختراقاته بفضل تحركات عمر جابر ومحمد ابراهيم ولكن تمريرات لاعبيه العرضية لم تتسم بالدقة الكافية الامر الذي كان يضيع بناء الفرص.

ووضح اعتماد الشرطة على التسديدات البعيدة والتي وقف لها السيد بالمرصاد. ومن هجمة سريعة في الدقيقة 17 مرر محمد ابراهيم كرة بينية متقنة الى محمد عبد الشافي الذي تمكن من كسر مصيدة التسلل والانفراد بمرمى احمد سعد فراوغه ووضع الكرة بسهولة في الشباك معلنا تقدم الزمالك. وهدأ الزمالك قليلا عقب الهدف الامر الذي اتاح الفرصة للشرطة للعودة في مبادلة الهجمات، ومن ثاني هجمة خطيرة له في الشوط تمكن محمد ماجد من ادراك التعادل عندما انطلق في الجهة اليمني وسدد كرة اصطدمت بأقدام مدافع الزمالك محمود فتح الله من فوق السيد (25).

واعاد احمد عيد عبدالملك الزمالك للهجوم مجددا عندما انطلق في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لاحمد جعفر لكن تدخل مدافعي الشرطة ابعد الكرة (32)، بعدها بثوان سدد احمد سمير كرة قوية من الجهة اليمني حولها احمد سعد الى ركلة ركنية، قبل ان يمرر عمر جابر كرة عرضية خطيرة من داخل المنطقة اخطأت رأس محمد ابراهيم بقليل.

وتواصل ضغط الزمالك على مرمى الشرطة ورفض الحظ ان يقف بجوار جعفر عندما سدد كرة رأسية من داخل المنطقة تهادت الى خارج المرمى (40). ونجح محمد السادات في الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلة من صلاح سليمان داخل المنطقة انبرى لها خالد قمر واحرز هدف التقدم للشرطة (43). وادرك المتألق محمد ابراهيم التعادل من متابعة جيدة لكرة عمر جابر العرضية (45).

ولم يتغير الاداء كثيرا في الشوط الثاني، وكاد قمر يمنح التقدم لاتحاد الشرطة من تسديده قوية مرت فوق العارضة (68). وخطف جعفر هدف الفوز للزمالك عندما تلقى كرة عرضية تابعها برأسه داخل مرمى احمد سعد (88).

ورفع الزمالك رصيده الى 6 نقاط ولحق بالاسماعيلي الفائز على مضيفه الاتحاد السكندري 1-صفر امس الجمعة، الى الصدارة، فيما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند 3 نقاط في المركز الرابع.

وفي مباراة ثانية، تعادل الداخلية مع الانتاج الحربي 0-0. وارتقى الداخلية الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة للانتاج الحربي الخامس.

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب الاهلي مع وادي دجله (المجموعة الاولى)، وبتروجيت مع المقاولون العرب (الثانية).

التعليقات

1 تعليق
  1. فتى الأخدود
    1

    مبرووووك لمدرسة الفن والهندسة :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 12:02 ص
112