300 طلب تزويد بالكتب يستقبله معرض الرياض يومياً

أكد رئيس لجنة العمليات في معرض الرياض الدولي للكتاب فيصل المرغلاني أن اللجنة تستقبل يومياً من 250 إلى 300 طلب تزويد من دور النشر المشاركة، مبيناً أن هناك فترتين يتم خلالهما تزويد الدور بالكتب المطلوبة، إذ تبدأ الفترة الأولى من الساعة الثامنة صباحاً إلى التاسعة والنصف، أما الفترة الثانية فتكون من الساعة الواحدة والنصف ظهراً إلى الثالثة عصراً.
وتابع: إن آلية تزويد دور النشر بالكتب التي يحتاجونها تتم عن طريق رفع طلب مسبق من الدار، تحدد فيه احتياجاتها، ليتم بعدها تسليم المفسوحة منها بعد إخضاعها لعمليات التفتيش الأمنية عبر أجهزة مخصصة.
وبين مرغلاني أن لجنة العمليات تؤدي مهاماً عدة داخل المعرض، كمتابعة المسارات وأعمال الدور المخالفة إن كان هناك بلاغات ضدها، بالإضافة إلى تزيد دور النشر بما تحتاجه من خدمات، وجمع قوائم الكتب وتسليمها للإدارات العليا، بالإضافة إلى دورها في إصدار بطاقات المشاركين في المعرض من منظمين وأعضاء متطوعين وإعلاميين، وتقديم الخدمات لضيوف الشرف، ومساندة الدعم الفني، وإعداد تقارير يومية عن سير العمل داخل الصالات.
وبخصوص رغبة بعض الزوار إدخال عدد من الكتب أو استبدال ما تم شرائه، بيّن المرغلاني أنه لا يسمح لأي شخص بإدخال أي كتاب إلا بعد حصوله على تصريح
.

107