ماذا لو كان الهدف للهلال ؟

بالتأكيد أستحق الاتحاد بطولة كأس ولي العهد وتعامل مع النهائي بكل جدية وطموح.. ولم تنفع النصر كمية التفاؤل وبرود لاعبيه.. والأهم أنه مع نهاية المباراة تبادل لاعبي الفريقين السلام وقدم لاعبي النصر التهنئة بكل روح رياضية لزملائهم في نادي الاتحاد.. فهذه هي الرياضة أخلاق وتنافس شريف.. الاتحاد احتفل مع جماهيره بكل تواضع والنصر تقبل الخسارة بابتسامه.. والفريقين حبايب ولم نسمع تقليل ولا تشكيك.
ومع تحليل الأخطاء التحكمية أجمع الأغلبية على عدم شرعية هدف الاتحاد لوجود حالة تسلل.. ولكن هذا لم يعكر جمالية النهائي وموقف الجميع بما أن الأخطاء التحكيمية هي جزء من اللعبة وتتكرر باستمرار ويجب تقبلها.
إلي هنا والأمور جميلة ورائعة ولكن هناك فريق جاهل “إلا من رحم” وخلفه قطيع دائما ما يقحم نفسه وفريقه في كل شيء وهو البعيد عن المشهد.. لنسمع كمية صياح لو أن الهدف لفريقنا لسمعنا منكم ردود أفعال مغايرة “على أساس أنهم أنموذجا للمثالية”.. هكذا هم يظنون أنهم هم محور اهتمام البقية ويصرون على إفساد كل جميلا كعادتهم ويجبرون الجميع على أخذ موقف سلبي منهم بسبب تعصبهم وممارستهم للتظليل الرياضي في كل مناسبة.. فتجدهم يعيشون على الأوهام والافتراضات.
حقيقة واقعية هناك من لا يعرف كيف يستمتع أو يتعايش أو يتابع فتجده حتى وهو في الصدارة يبحث عن منافسيه.. ويعتقدون أن التعبير عن الفرح يكمن في الإسقاط والتهكم والسخرية ضد المنافسين.. وعندما يتصدر غيرهم يمارسون التشكيل والهجوم والأكاذيب.. فالنصر تصدر وقال متصدر لا تكلمني.. والأهلي تصدر وقال اليوم الدوري وغدا آسيا.. ولم يفكر أين منهم في غيره ولم نسمع هيا تعال ولا الدفع الرباعي.
النصر والاتحاد وصلا للنهائي بعد أن هزما منافسيهم في الديربي بكل اقتدار.. وقدما مباراة كبيرة مليئة بالإثارة والندية واللمحات الفنية.. وقدما درسا في الروح الرياضية والأخلاق والمنافسة الشريفة.. ولن نوافق كمتابعين لهؤلاء الذين أفسدوا رياضتنا بسبب تعصبهم وجهلهم وحقدهم أن يستمروا في عبثهم.
باختصار.. الرياضة جميلة ومنبع فرح إلى أن يأتي من يفسدها بحكم عقليته وحالة التعالي التي يعيشها.. وإصراره على إقحام أنفه حتى وهو بعيد عن المشهد.
طارق الفريح
تويتر TariqAlFraih@

التعليقات

4 تعليقات
  1. ابو علي الحربي
    1

    اكيد ايها الكاتب لو الهدف للهلال سوف تقوم الدنيا وتقعدها. ولن نسمع منكم مقولة الاخطاء جزء من لعبة وليش زعل ايها الكاتب سبحان نري من الكاتب الروح الرياضية لخسارة فريقة من الاتحاد. ااحمدالله ان من كان الطرف هو الاتحاد وليس الهلال
    من اقحم فريق الهلال بكل شاردة وواردة ومعه قطيع التعصب. والحقد علي الهلال هو بعض اقلامكم السوال لهاذ الكاتب لو سجل الهلال الهدف التسلل هل يكون خطاء وجزء من لعبة وتبارك بكل روح رياضة او هجوم متواصل وان التحكيم مع الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2017 الساعة : 3:26 م
  2. الجنرال
    2

    جمهور نادي الطواقي واعلامه المفلس المحشور في الزاوية ليس لهم اعتبار ولا قيمة بين المجتمع المثقف النزيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مارس, 2017 الساعة : 4:00 م
  3. الخالدي
    3

    رقم 2 .. تركنا الثقافه لك وللمريسل :mrgreen: .. قسم بالله مافيه ارخص من النصراويين
    ذليل ومهان وكل يوم فازع ومسيار مع اي احد ضد الهلال “الجمره جالسه في قلبه”

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2017 الساعة : 12:40 م
  4. حويلان
    4

    استاذ طارق ، أنت تهاجم النصر رغم أن خرج مهزوما ومظلوما تحكيميا ، وكان الأجدر بك أن تسخر قلمك لتعزيته للظلم الذي وقع عليه وتعرية التحكيم ، وهذا من شيم الكرام مهما كان ميولك .
    لعل وعسى أن نراك محايدا يوما ما .
    عموما الأشخاص الذين مارسوا كرة القدم ممارسة حقيقية هم الأكثر عدلا وتعقلا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2017 الساعة : 11:39 م
112