اصابات وغيابات وتضحيات في الجولة الخامسة لدوري الصالات والقادسية والاتفاق صداره بس

شهدت الجولة الخامسة وفي مباريات توزعت على ست مناطق في المملكة تقابل الاتفاق مع ابها في صالة نادي الاتفاق بالدمام في مباراة قوية كان لعامل الخبرة الكبيرة لبطل الدوري الماضي الاتفاق دورا كبير في السيطرة على المباراة حيث تقدم الانفاق الشوط الاول 4/2 مع محاولات للرجوع للمباراة مع ابها الذي يعاني كثير وفي الشوط الثاني تمكن الاتفاق من حسم المباراة 8/4 ليغرد الاتفاق وحيد في الصدارة ومستويات ممتازة على مستوي الدوري السعودي ام ابها فهوا يعاني على المستوى الدعم الاداري والفني وكل امور الفريق اجتهادات فردية من اللاعبين الذين يحاولون ان يكونوا بصور جيدة لكن الفرق الاخرى لديها مقومات افضل بكثير
منها :ــ
• الدعم المادي لفريق ابها للصالات غير موجود نهائيا .
• لا يملكون لاعب محترف .
• لا يوجد مدرب .
• عدم تفرغ بعض اللاعبين لظروف العمل ؟
• اصابات بعض اللاعبين ؟
ومع ذالك الفريق يحاول ويقدم مستويات جيدة فقط ماذا سيكون ابها بعد توفر كل الظروف له ؟

المباراة الثانية استضاف الخالدي مصدة على صالة مدينة الملك خالد بتبوك على ارض الخالدي وبين جمهوره في مباراة قدم فيه الخالدي مستوى كبير جدا وكان نجم المباراة لاعب الربيع وطويق السابق (( ملك التحضين )) ابراهيم موسى الذي اثبت للجميع انه لاعب من طراز كبير حيث سجل في هذه المباراة هاترك امام مصدة ؟
وكان مصدة قد زج بلاعبة البرازيلي المحترف في هذه المباراة (( جيان بيير )) ولم يقدم اضافة كبيرة للفريق في هذه المباراة واعتقد ان مشاركته في هذه المباراة سبب للفريق عدم انسجام وفقدان لتوازن مما جعل مصدة لا يقدم المستويات المعروفة عنه وقد اقول انه افلت من هزيمة كبيرة في هذه المباراة لو سجلت ضربتي الجزاء للخالدي وشارك في هذه المباراة اللاعب خالد ماردونا المحترف المصري ولايزال اللاعب يحاول اثبات نفسة من مباراة الى مباراة واللاعب يملك موهبة كبيرة ومهارات عالية ننتظرها في القادم .
وفي الرياض وعلى صالة الهيئة العامة للرياضة تقابل العرض مع النهضة في مباراة شهدت احداث مؤثرة من اهمه :ــ
 تعارض مباراة العرض لفريق العشبي مع مباراة فريق كرة الصالات ووجود اهم لاعبي فريق الصالات وحارس المنتخب السعودي طلال الشهري الذي يحمي شباك العرض للعشبي الذي بكل تأكيد لن يستطيع اللحاق بالمباراة كرة الصالات .
 كان بالإمكان ان تكون هذه المباراة في توقيت افضل في ظل عدم وجود مباريات هذه اليوم بسبب نهائي كاس ولي العهد حفظة الله ؟
 اصابة خطيرة جدا على مستوى الرأس للاعب النهضة وعدم تواجد الاسعاف في الصالة مما جعل اداري النهضة ينقلون اللاعب بسيارة خاصة الى مستشفى الطب الرياضي الذي رفض علاجه بسبب عدم وجود جراح وهو يحتاج الى خياطة ؟
ام المباراة فكانت دراماتيكية وسريعة وبرز فيه لاعب النهضة الشاب فيصل العنزي الذي قدم مستوى جيد جدا وكان عامل الخبرة الكبير في العرض بوجود الفرشان والمحترف المصري عيد دور في تعادل العرض مع النهضة 6/6 ؟
وفي الباحة وعلى صالة مدينة الملك سعود تمكن القادسية بعد رحلة شاقة في الطائرة من الفوز على النخيل صاحب المستويات المتذبذبة حبه فوق وحبه تحت بثمانية اهداف لثلاثة ليحصل القادسية على النقطة 12 والصدارة و27 هدف سجلها لاعبوه ام النخيل فبقي على الست نقاط والمركز الرابع النخيل يملك مجموعة جيدة من اللاعبين متى ما وجدوا عمل تكتيك وفني جيد ام القادسية فلايزال المدرب الشاب عبدالله المزروع يقود الكتيبة القدساوية بكل اقتدار ومن فوز الى فوز .
وفي حائل وعلى صالة استاد حائل تقابل الجبلين مع الريان في مباراة مليئة بالأهداف حيث سجل في هذه المباراة 23هدف منه 11 للجبلين و12لريان وكانت المباراة قد حسمت في الثانية الاخيرة من المباراة بضربة جزاء استطاع فيه الريان من حسم المباراة وثلاث نقاط صعدت به للمركز الخامس ام الجبلين فلايزال في المركز الاخير بدون نقاط واستقبل مرماه خمسون هدف في خمس مباريات .
وفي مباراة الغيابات الكبيرة استضاف رضوى على صالة المجد في ينبع فريق الشعيب في مباراة توقع له الجميع ان يواصل رضوى تقدمة وصدارته للمجموعة لكن غياب اكثر من اربعة لاعبين اساسيين من بينهم كابتن الفريق عبدالله سعد وهداف الفريق احمد عطية والمحترف المصري جعل رضوى يظهر بشكل مغاير في شوط اول تمكن فيه الشعيب من التقدم 2/1 قبل ان يعود رضوى ويسجل هدفة الثاني بطريقه جميله ليعود الشعيب مرة اخرى بقيادة محترفة ايكيا صاحب التجربة والخبرة الذي كان هو العلامة الفارقة في المباراة ليسجل الثالث والرابع بعدها اعتمد رضوى على طريقة البور بلي التي فتحت مرمى رضوى ليضيف الشعيب ثلاثة اهداف متخم شباك رضوى بالأهداف ويزيد غياباتهم غياب وبعد عن الصدارة واول خسارة لرضوى في الدوري ويبقى على المركز الثاني بعد القادسية وبفارق الاهداف عن الشعيب .
مشاهدات من هذه الجولة :ــــ
1. الاتفاق والقادسية صدارة بس ومستويات ثابته الى حد الان .
2. لازال بعض المحترفين في فرقهم يقدمون مستويات جدا ضعيفة لا تليق بما يقدم لهم من فرقهم على مستوى الاهتمام والمادة .
3. الاحتراف في دورينا بلا لوائح ولا شروط وحقوق الأندية ضائعة وعلى المتضرر ان ينسى تقديم أي شكوى (( لان ما بني على باطل فهو باطل اصلا )) ؟؟؟؟؟؟
4. الاسعاف وما ادراك ما الاسعاف حضوره ضروريا جدافي ظل أي اصابة خطيرة لأي لاعب من يتحملها ؟
5. دوري الصالات يكلف الاندية مبالغ كبيرة جدا قد تتسبب في ديون كبيرة على الاندية
ولازال الدعم المالي غائب في ظل مطالبات من الاندية ولو بالقليل من الدعم المالي من الاتحاد السعودي .
6. ظهر في هذه الجولة لاعبين من افضل اللاعبين وهم صغار في السن لاعب ابها الصغير بدر مشبب ولاعب النهضة فيصل العنزي رسالة لمن يبحثون عن المواهب في الحواري ؟
7. اندية الجبلين والخالدي كانت من افضل الفرق الان غياب في الجولات الخمس الاولى هل نشاهد عودة سريعة الفريقين الان برصيد خالي من النقاط ؟

 

107