دوري الدرجة الأولى ينطلق بأربع مواجهات .. والرياضية تنقل مباراتين

تنطلق منافسات دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم في موسمه الـ36 والأول بنظام الاحتراف يوم الاربعاء بمسماه الجديد دوري ركاء بعد توقيع رابطة دوري المحترفين مع شركة ركاء القابضة عقد رعاية دوري الدرجة الأولى لمدة ثلاث سنوات بمبلغ 18 مليون ريال بواقع 6 مليون ريال سنوياً.

وسيلتقي في الجولة الأولى الاربعاء فريقا الجيل والرياض في الأحساء ويحل الوطني ضيفاً على الحزم على ملعب نادي الحزم في الرس ويتواجه أبها والربيع على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بأبها ويلتقي حطين والطائي على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان.

وتختتم لقاءات الجولة يوم الخميس حيث يلتقي القادسية والباطن على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في الخبر ويتواجه سدوس والنهضة على ملعب الصائغ بالرياض ويحل الأنصار ضيفاً على النجمة في عنيزة ويستضيف العروبة نظيره الخليج في الجوف.

وتعد فرق هجر وأحد والوحدة والطائي أكثر الفرق فوزاً باللقب بواقع 3 ألقاب لكل فريق فيما تأتي فرق القادسية والرائد والأنصار والنجمة والنهضة والرياض بلقبين لكل فريق فيما حققت فرق الشعلة والفيصلي والوطني والخليج والحزم وسدوس والتعاون والكوكب والجبلين والشباب والاتفاق اللقب مرة واحدة فقط.

الفريقان

التوقيت – المكان

القناة الناقلة

يوم الأربعاء

حطين – الطائي

5:30 – جازان

ــ

ابها – الربيع

5:30 – أبها

ــ

الحزم – الوطني

5:25 – الرس

القناة الرياضية 2

الجيل – الرياض

5:00 – الأحساء

القناة الرياضية 3

يوم الخميس

النجمة – الانصار

5:25 – عنيزة

القناة الرياضية 3

سدوس – النهضة

5:15 – الرياض

القناة الرياضية 2

العروبة – الخليج

5:40 – الجوف

 

القادسية – الباطن

5:00 – الخبر

القناة الرياضية 5

110