طموحات الجزيرة تصطدم بعقبة الوحدة في كأس الامارات

الجزيرة الاماراتي

تصطدم طموحات الجزيرة باحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي بعقبة جاره الوحدة عندما يلتقيان غدا الاحد في الدور ربع النهائي من كأس الامارات لكرة القدم.

وكان الشباب اول المتأهلين الى نصف النهائي بعد فوزه على الشارقة 1-صفر في مباراة متقدمة من الدور ربع النهائي بسبب ارتباطه باللعب اليوم مع سابا قم الايراني في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا.

ويتطلع الجزيرة لان يكون اول فريق في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1975 يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية، بعد فوزه فيها بالنسختين الاخيرتين عامي 2011 و2012.

وعادة ما تحمل لقاءات الفريقين الجارين في العاصمة ابوظبي الكثير من الاثارة بالنظر الى خصوصية المنافسة التقليدية بينهما، وان كان الجزيرة يبدو الاكثر ثباتا في المستوى هذا الموسم.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني في الدوري برصيد 28 نقطة وكان أول المتاهلين الى نصف نهائي كأس الرابطة، في حين يقبع الوحدة بالمركز الثامن برصيد 18 نقطة ومسألة تاهله في كأس الرابطة غير مضمونة وتحتاج لحسابات معقدة.

وتنطلق قوة الجزيرة من وجود الثنائي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا ولويز فرناندينيو والارجنتيني ماتياس دلغادو والرباعي الدولي علي العامري وعلي خصيف وعبدالله موسى وعلي مبخوت.

ويفتقد الجزيرة خدمات مدافعه الكوري الجنوبي شين هيونغ مين للايقاف، ويحوم الشك حول مشاركة الدولي خميس اسماعيل الذي تعافى مؤخرا من الاصابة.

في المقابل، يضم الوحدة الاسترالي دينو دولبيتش والبرازيلي مارسيليو اوليفيرا والسنغالي بابا ويغو والكرواتي سردان اندريتش والثلاثي الدولي اسماعيل مطر وسعيد الكثيري وحمدان الكمالي

ولا تقل مباراة العين وبني ياس غدا أيضا قوة عن سابقاتها كونها تجمع بين اول وثالث ترتيب الدوري.

ويتطلع العين الى استكمال مسيرته الناجحة في كل المسابقات هذا الموسم واحراز ثلاثية نادرة، وان كانت مهمته لن تكون سهلة امام بني ياس الذي كان اخرجه من ربع نهائي نسخة العام الماضي بعدما فاز عليه بهدف سجله مهاجمه السنغالي اندريه سانغور.

ويفتقد العين خدمات هدافه الغاني اسامواه جيان بسبب تواجده مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي تختتم غدا الاحد في جنوب افريقيا، لكنه في المقابل يملك مجموعة متميزة من اللاعبين في مقدمتهم عمر عبد الرحمن افضل لاعب في كأس الخليج الاخيرة والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والروماني ميريل رادوي.

وستكون المباراة فرصة للظهور الاول للمصري الدولي محمد ابوتريكة الذي تعاقد معه بني ياس بديلا لمواطنه محمد زيدان، وهو سيشكل مع السويدي كريستيان ويلهلمسون وسانغور والاسترالي نيكولاس كارل والثلاثي الدولي عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح نقطة الثقل في الفريق الذي يطلق عليه لقب “السماوي “.

ويخوض الاهلي المباراة الاسهل في هذا الدور عندما يلعب بعد غد الاثنين مع دبا الفجيرة الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه والذي يحتل المركز الاخير في الدوري.

112