التعدي على رجل الأمن جرم لا يغتفر

ما حدث من بعض العمالة السائبة “مثيري الشغب” بعد قيامهم بالتهجم والاعتداء على رجل أمن “المرور السري”، ودهس أحد جنود الأمن عنوةً وأمام مرأى كل من كان موجوداً بأحد الشوارع بمدينة جدة , بالإضافة إلى محاولتهم دهس كل من حاول مساعدة رجال الأمن !!
وفي منظر انعدمت فيه الرحمة والإنسانية وينم عن الحقد الدفين لبعض هؤلاء المقيمين, نظراً لمخالفتهم لأنظمة ولوائح بلادنا الحبيبة, ولم يراعوا أنهم ينعمون بالعيش الرغد في بلاد الحرمين الشريفين .

ونحمد لله أن تم القبض عليهم بعد بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة, حيث باشرت الجهات الأمنية بتحديد مواقعهم ومن ثم القبض عليهم في مدة زمنية وجيزة .

ومقاومة رجل الأمن أو إعاقته عن أداء عمله ومهامه الوظيفية, يعد من الجرائم الكبيرة, وبه تطبق أقصى العقوبات الرادعة لكل معتدي, لتكون عبرة وعظة لهم, وعقاباً وردعاً لأمثالهم .. ولا بد من الضرب بيد من حديد على هؤلاء المعتدين. لأن مثل هذه التصرفات تحدث شغب ورعب للمواطنين والمقيمين .

وللأسف كثرة في الآونة الأخيرة وجود أماكن تأجير الدبابات بغية للكسب المادي فقط, وأن العديد من العمالة السائبة هم من احتكروا هذه التجارة, وغالبية المحلات تعمل بدون ترخيص رسمي, حيث يتم شراء الدبابات من الوكيل, ومن ثم تُؤجر للعمالة. وبعض الدراجات لا تحمل بطاقات جمركية, وبالتالي لا يمكن استخراج الترخيص وتعتبر غير نظامية !

هذه الدبابات تعد الوسيلة الترفيهية الأكثر طلباً للمتنزهين وخصوصاً الأطفال والشباب, وكل من ارتاد أماكن الترفيه مثل البحر والحدائق, والأماكن العشوائية بجانب المخيمات, ولا يوجد بها أبسط وسائل السلامة مثل الخوذة, والملابس الخاصة, مما ينتج عنها حوادث خطيرة ومميتة ومعيقة !

نناشد المواطنين والمقيمين أن يقفوا جميعاً صفاً واحدا ويكونوا سندا وخير معين لرجال الأمن في مواجهة كل من يعبث بسلامة أبنائنا. ويجب أن لا يقفوا موقف المتفرج, كما نأمل أن تعود من جديد حملة أبعاد المتخلفين, ولا سيما الراغبين في الحصول على الربح المادي بأي وسيلة كانت !

يجب أن تطبق العقوبة الصارمة والرادعة على من قام بالتطاول على رجال الأمن ؛ لأن تعديهم السافر هذا ليس على رجل الأمن فقط, بل يعتبر تعدي على هيبة الدولة .

التعليقات

1 تعليق
  1. سحابه
    1

    بحكم إن الصحيفة رياضية
    ياليت الكاتب يكتب عن الاعتداء ع رجل الأمن داخل الملعب و سلب جوالة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 مارس, 2017 الساعة : 12:12 ص
111