خلال زيارته إلى العاصمة فينتيان في ختام جولته الآسيوية

سلمان بن ابراهيم يتلقي نائب رئيس لاوس ويضع حجر الأساس للملاعب المصغرة المقدمة من (الآسيوي)

التقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس (الثلاثاء) مع نائب رئيس جمهورية لاوس الدكتور فانخام فييهافين في القصر الرئاسي بالعاصمة فينتيان وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الإتحاد الآسيوي للبلاد في ختام جولته على عدد من دول القارة الآسيوية.

ورحب نائب رئيس جمهورية لاوس بمعالي الشيخ سلمان بن ابراهيم والوفد المرافق له مشيدا بدور الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في دفع مسيرة كرة القدم الآسيوي نحو فضاءات واسعة من التميز والتطوير في مختلف المجالات مؤكداُ حرص بلاده على التفاعل البناء مع مبادرات الإتحاد القاري الرامية للنهوض بمنظومة الكرة الآسيوية.

من جانبه عبر معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة جمهورية لاوس للمرة الثالثة مبدياً ارتياحه للرغبة الحقيقة الكامنة لدى المسئولين في لاوس من أجل توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير اللعبة في البلاد ومؤكداُ دعم الإتحاد الآسيوي لكل الجهود المبذولة في سبيل زيادة انتشار اللعبة في لاوس وأعداد المنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة الفعالة في مختلف البطولات القارية والإقليمية.

واستعرض معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خطط وبرامج الإتحاد القاري الهادفة لترسيخ قيم الوحدة بين أركان أسرة كرة القدم الآسيوية مبينا أن مرحلة الإستقرار التي يعيشها الإتحاد الآسيوي تمثل الأرضية الصلبة من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية من خلال وحدة وتكاتف أفراد المنظومة الكروية في القارة.

وتفضل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بوضع حجر الأساس لمشروع الملاعب المصغرة الممنوحة من الإتحاد الآسيوي لإتحاد كرة القدم في لاوس ،وذلك من خلال الإحتفال الذي أقيم في مقر إتحاد اللعبة في العاصمة فينتيان بحضور رئيس إتحاد لاوس فيبهيت سيهاتشاكر ونائب وزير الرياضة والتعليم الدكتور كونغسي سينغماني والمسئولين في الإتحاد الآسيوي واتحاد لاوس.

وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال الحفل هنأ فيها أسرة إتحاد لاوس بمناسبة وضع حجر الأساس للملاعب الجديدة مبنيا أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للإتحادات الصاعدة في القارة الآسيوية وبما يمكنها من تحقيق التغيير المنشود في رعايتها لمختلف أركان اللعبة على أسس واضحة المعالم.

كما أشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالخطوات التي قطعها اتحاد لاوس على صعيد محاربة التلاعب بنتائج المباريات مشددا على موقف الإتحاد الآسيوي الصارم ازاء تلك الظاهرة التي تمس قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف.

وخلال الحفل تم عرض فيلم توثيقي لأبرز المنجزات التي حققها اتحاد لاوس لكرة القدم على صعيد تطوير كرة القدم في البلاد ،بالإضافة إلى استعراض أهم الخطط المستقبلية للإرتقاء بمسيرة اللعبة.

وقد أقام اتحاد لاوس لكرة القدم حفل عشاء تكريما لمعالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد المرافق،تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

106